اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • الصحة : ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34388 شهيدا و77437 مصابا
  • الصحة : 32 شهيدًا و69 جريحًا جراء العدوان على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وزارة الصحة: ارتفاع عدد الشهداء في الضفة إلى 491 منذ بدء الحرب على غزة
جيش الاحتلال دمر نادي الشجاعية وطمس ذاكرة البوابة الشرقية لغزةالكوفية الصحة: 491 شهيدًا بالضفة منذ بدء حرب غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة : ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34388 شهيدا و77437 مصاباالكوفية كيف يساند الفلسطينيون حراك طلاب أميركا وأوروبا الشبابالكوفية الصحة : 32 شهيدًا و69 جريحًا جراء العدوان على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية ياغي: الوفد المصري يبحث مع «إسرائيل» حول صيغة تؤدي إلى وقف إطلاق نار تدريجيالكوفية وزارة الصحة: ارتفاع عدد الشهداء في الضفة إلى 491 منذ بدء الحرب على غزةالكوفية مؤسسات الأسرى: 8480 اعتقالا بالضفة منذ 7 أكتوبرالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة بينهم سيدة وأطفالالكوفية مستوطنون يعتدون على شاب بمسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الإمارات تستقبل 25 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطانالكوفية مقتل مواطن لبناني في غارة إسرائيلية على بلدة كفرشوباالكوفية الصفدي: نواجه كارثة حقيقية ومستمرة والمطلوب موقف دولي واضح تجاه غزةالكوفية مراسلنا: تحليق لطائرات الاستطلاع بشكل منخفض ومكثف في أجواء المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اطلاق قنابل دخانية شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: تحليق لطائرات الاستطلاع بشكل منخفض ومكثف في أجواء مدينة رفحالكوفية تحالف طلاب جامعة ستانفورد ينظم مظاهرة مؤيدة لفلسطينالكوفية

الانتخابات المقبلة محطة تاريخية..

الطيراوي: الحملات الأمنية على مخيم بلاطة سياسة ممنهجة لاغتيال مكانة المخيمات

14:14 - 15 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جمال الطيراوي، إنّ ما حدث يوم أمس الأحد في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، بالعمل الغريب والمرعب، والذي لا يُراعي الدقة الأمنية والسلامة المجتمعية أو الظروف الصعبة التي يُعانيها المخيم.

وشدد الطيراوي في تصريحات صحفية، أنّ ما يحدث في مخيم بلاطة يأتي ضمن سياسية ممنهجة لاغتيال مكانة المخيمات؛ لإنهاء قضية اللاجئين في ساحة الضفة الغربية.

وأضاف، إنّ "ما حدث في مخيم بلاطة ليلاً مرعب جدًا، وأغرق ليل المخيم بقنابل الغاز المسيلة للدموع، إضافةً إلى أنّ طريقة الاعتقال كانت غريبة جداً"، مُردفاً: "إطلاق النار والاقتحامات الغير مبررة ليست من ثقافتنا وأدائنا".

وأردف، "ليلة أمس أرعبت الشيوخ والأطفال في ظل الظروف الصعبة سياسيًا والمعقدة داخليًا، وتأتي في ظل تراكم قضايا القتل التي حدثت مؤخراً في مخيم بلاطة، وغياب العدل وتطبيق القانون".

وأوضح أنّ كل من يرفض هذه السياسات والمماطلة في تطبيق القانون أو فرض القانون يُصبح ملاحق من الأجهزة الأمنية، مُستدركًا: "بتقديري أنّ ما حدث مخالف لأبسط القواعد السياسية والأمنية والقانونية".

وأضاف الطيراوي، "أنّ التعامل بطريقة عنيفة وغير مبررة، يُؤكّد على وجود رؤية وأجندة يُنفذها البعض لاغتيال تاريخ وسمعة ومكانة مخيم بلاطة الذي تعمد بمئات الشهداء وآلاف الأسرى والجرحى، وذلك بوصفه بالفلتان الأمني عبر الإعلام الرسمي".

وتابع، "ما يحدث في مخيم بلاطة عبارة عن استهداف لكل اللاجئين في مخيمات الضفة"، لافتاً إلى أنّ الأنشطة الأمنية تتم بطريقة غريبة تُنافي قيمنا الوطنية وقيم أبناء المؤسسة الأمنية.

وأردف، "هويتنا الوطنية الفلسطينية بدأت تتلاشي عبر إنهاء ملف الأسرى وتحويل ملف الشهداء للشؤون الاجتماعية والهجمة المسعورة على القدس، والمقاومة والمخيمات هي فقط من تُعبر عن رمز اللجوء".

وبالحديث عن التحالف مع الأسير المناضل مروان البرغوثي، قال الطيراوي: "إنّ القائد مروان البرغوثي رمزية وطنية وقامة نعتز بها ونحن شركاء في القيد والأسر والانتماء"، مُضيفًا: "نحن بحاجة إلى إعادة البناء والتغيير في البنية الفتحاوية وإعادة بناء وترتيب الصيغة السياسية الداخلية".

وشدد الطيراوي، "سندعم أيّ صوت فلسطيني يقرأ الواقع السياسي جيدًا"، مُؤكّداً على أنّ الانتخابات المقبلة محطة تاريخية للشعب الفلسطيني، وليست انتخابات برلمانية عادية كما السابقة، وإنّما سياسية بامتياز تُحدد توجه المشروع السياسي الفلسطيني القادم في ظل تردي الأداء الراهن".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق