اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزة
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفح جنوب القطاع إلى 9
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف للمنطقة الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزة
مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفح جنوب القطاع إلى 9الكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف للمنطقة الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراءالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية برقا غرب نابلسالكوفية إعلام عبري يعلن ارتفاع قتلى جيش الاحتلال في كمين للمقاومة بقطاع غزة إلى 5الكوفية مراسلنا: 15 شهيدا جراء غارات الاحتلال على ثلاثة منازل بمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 6الكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح جنوب القطاع إلى 5الكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و5 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وصول 5 مصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو طه والخواجة برفحالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية فيديو | 16 شهيدا بينهم أطفال وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلين في رفحالكوفية فيديو | 3 شهداء بينهم سيدة وطفلة جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية

بالصور|| أبرز الأطعمة التي تسبب الحساسية

13:13 - 21 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تُعد حساسية الغذاء من أكثر الأمراض المزعجة، التي تصيب الكثير من الأشخاص، فبعد تناول أنواع معينة من الأطعمة بقليل تبدأ أعراض الحساسية في الظهور وتسبب حكة وتهيج الجلد وأعراض مختلفة.

إليكم فيما يأتي أبرز الأطعمة التي تسبب الحساسية، وهي:

البيض

يعد البيض من أكثر الأطعمة التي قد تؤدي للحساسية لدى الصغار أو الكبار. وغالبية الأشخاص يصابون بالتحسس من البروتين الموجود في بياض البيض بصورة أكبر، وفي بعض الحالات يكون التحسس أيضًا من صفار البيض. ولا يشترط تناول البيض بمفرده حتى يصاب الشخص بالحساسية، ولكن يمكن أن يحدث بتناول أي أطعمة تحتوي على البيض في مكوناتها.

المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية من الأطعمة التي يتحسس منها بعض الأشخاص، وتزداد فرص الإصابة بالحساسية من بعض أنواع الأسماك تحديدًا، مثل: سمك السلمون، والتونة، وكذلك الكابوريا، والمحار. وتكمن المشكلة في قيام الجهاز المناعي بالتعامل مع البروتينات الموجودة بالأسماك بأنها أجسام ضارة، ويجب أن يقاومها في كل مرة تدخل إلى الجسم.
وتصيب حساسية المأكولات البحرية الأشخاص البالغين بصورة أكبر، ويمكن أن تستمر المشكلة حتى مع تقدم العمر.

الحليب

ونقصد الحساسية من الحليب البقري تحديدًا، فهو أكثر أنواع الحليب التي تسبب الحساسية.وتزداد فرص الإصابة بحساسية الحليب لدى الرضع والأطفال بصورة أكبر وقد تصيب الكبار أيضًا، ولكن غالبًا ما تختفي مع تقدم العمر.

القمح

تنتشر حساسية القمح أو الغلوتين لدى كثير من الأشخاص، وهي مشكلة مزعجة لأنها تجعل المصاب يتجنب تناول أي أطعمة تحتوي على هذه المادة، والتي يصنع منها كثير من النشويات، مثل: المكرونة، والبسكويت، ومعظم أنواع الخبز. وتؤدي حساسية الغلوتين إلى صعوبة امتصاص العناصر الغذائية التي تدخل إلى الجسم مما يسبب الكثير من المخاطر، مثل: الام شديدة في المعدة، ومشكلات جلدية، والتهابات في الجسم.

المكسرات

تعد من الأطعمة التي تظهر أعراض الحساسية الخاصة بها بعد تناولها، مثل: ألم في البطن، وإسهال، وغثيان، وقيء، بالإضافة إلى حكة في الجلد وضيق في التنفس. وقد يكون التحسس لنوع واحد من المكسرات أو لدى كثير من الأنواع.

وينصح بتجنب الأنواع التي تسبب الحساسية فقط؛ لأنه المكسرات مفيدة وهامة لصحة القلب والجسم عمومًا.

الفول السوداني

قد يؤدي إلى الحساسية التي تتشابه أعراضها مع أعراض حساسية المكسرات، ويمكن أن يصاحبه أيضًا سيلان في الأنف وزكام. ولا تقتصر حساسية الفول السوداني على هذا النوع فقط منه، بل تندرج تحته زبدة الفول السوداني وزيت الفول السوداني وأي منتج تدخل فيه مكوناته.

فول الصويا

يطلق عليها حساسية الصويا لأنها تحدث بسبب كافة المنتجات التي تدخل في تركيبتها الصويا، مثل: فول الصويا، وصوص الصويا، وهي من أنواع حساسية الأطعمة الأقل شيوعًا.
ويمكن اكتشاف حساسية الصويا منذ الصغر، حيث تظهر على الرضع الذين يتناولوا تركيبات غذائية تعتمد على الصويا.
وتبدأ الأعراض في الظهور بعد وقت قليل من تناول منتجات الصويا، وتزداد فرص الإصابة بحساسية الصويا لمن لديهم حساسية تجاه أنواع أخرى من المواد الغذائية، مثل: حساسية الفول السوداني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق