اليوم الجمعة 26 فبراير 2021م
ألمانيا تخطط لإصدار شهادات التطعيم الرقمية قبل الصيفالكوفية جيش الاحتلال يخطط للاستغناء عن طائرة سيكورسكي الأمريكيةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الأردن: 150 ألف مواطن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا منذ يناير الماضيالكوفية صحة غزة: نحتاج لتطعيم مليون و200 ألف مواطن ولم يصلنا سوى 22 ألف جرعة لقاحالكوفية فلسطين والسعودية تتفقان على موعد مباراتهما في التصفيات الآسيويةالكوفية البرلمان الليبي يتسلم تشكيلة الحكومة الجديدةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1019 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعتقل عاملا في القدس المحتلةالكوفية غزة: ديوان الموظفين يحدد موعد الاختبار العملي لوظيفة فاحص سائقينالكوفية رام الله: مستوطنون يقتحمون حي الطيرة ويؤدون طقوسا تلموديةالكوفية ليبيا: الدبيبة يقدم قائمة بحكومة موحدةالكوفية الداخل المحتل: احتجاجات رفضا لتواطؤ شرطة الاحتلال مع المستوطنين في عرعرةالكوفية حموضة عالية وماء مغلي.. أغرب البحيرات حول العالمالكوفية فدوى البرغوثي: تجولوا في أروقة القدس وأزقة المخيمات لتعرفوا من هم "جماعة مروان"الكوفية الاحتلال يعتقل الأسير المحرر فازع صواطفة ويحيله للاعتقال الإداريالكوفية "ثلاث حيوات لرجل واحد".. التصالح مع التاريخ وتقبل الآخرالكوفية جنون الارتياب: عندما يصبح العالم مكاناً غير آمنالكوفية العراق: 27 وفاة و4047 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأردن: 16 وفاة و3827 إصابة جديدة بكوروناالكوفية

فوائد عشبة الإسبغول.. تعرف عليها

09:09 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: عشبة الإسبغول أو "السيليوم" من الألياف القابلة للذوبان في الماء، تزرع بشكل أساسي في الهند لتستخدم كمكمل غذائي وتتوافر على هيئة قشور أو حبيبات أو كبسولات، كما قد تستخدم لصناعة بعض الأنواع من حبوب الإفطار والمخبوزات الصحية.

إليكِ أهم فوائدها لصحة الجسم: 

لتخفيف الإمساك: تساعد على تخفيف حالات الإمساك. تشير بعض الدراسات إلى أن تناول جرعة منتظمة من السيليوم مرتين يوميًا لمدة أسبوعين يساعد على علاج حالات الإمساك المزمن.
تحسين حالات الإسهال: تظهر الأبحاث أن السيليوم يساعد على تخفيف أعراض الإسهال، إذ يعمل على امتصاص الماء الزائد، ما يزيد من سماكة الفضلات ويبطئ مرورها عبر القولون.

خفض مستويات الكوليسترول الضار: قد تساعد إضافة الألياف القابلة للذوبان إلى نظامك الغذائي على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، من ثم تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ تتداخل الألياف القابلة للذوبان مع امتصاص الأحماض الصفراوية في الأمعاء، ما يؤدي إلى إفرازها في البراز، بينما يحول الكبد الكوليسترول ليحل محل الأحماض الصفراوية، فتنخفض مستويات الكوليسترول الضار LDL.
علاج متلازمة القولون العصبي: وجدت بعض الدراسات أن مكملات الألياف الغذائية الغنية بالسيليوم تساعد على تحسين أعراض القولون العصبي مقارنة بالعلاجات الطبية، فهو اضطراب معدي معوي مزمن شائع على نطاق واسع نتيجة قلة تناول الألياف الغذائية.
تحسين مستويات السكر بالدم: تؤكد بعض الأبحاث أن الألياف القابلة للذوبان مثل السيليوم قد تساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز، لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وقد وجد أن تناول السيليوم قبل الوجبات يساعد على تحسين نسبة الجلوكوز في الدم الصائم.  الشعور بالشبع فترات طويلة: تساعد الألياف القابلة للذوبان على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء فترات طويلة، ما يؤدي للتحكم في الشهية بشكل أفضل وإنقاص الوزن الزائد، كما أثبتت مكملات السيليوم قدرتها على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الجوع بين الوجبات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق