اليوم الاربعاء 03 مارس 2021م
أنغامي أول شبكة منصة عربية مدرجة في ناسداكالكوفية سد النهضة.. مصر والسودان تحذران إثيوبياالكوفية 10  قتلى في تحطم طائرة تجارية جنوب السودانالكوفية خاص بالفيديو|| "وفاءً للمسنين".. مركز الوفاء يطلق حملة لدعم المسنين بغزةالكوفية بالفيديو|| الرقب: غانتس يستغل ملف الجنائية الدولية للظهور إعلاميا بعد تراجع شعبيتهالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسيرة أزهار قاسم من جنينالكوفية خاص بالفيديو والصور|| محطات أكسجين وكهرباء وجرعات لقاح.. تيار الإصلاح الديمقراطي يواصل جهوده لرفع المعاناة عن قطاع غزةالكوفية شمالي: 400 ألف لاجئ أصبحوا أكثر فقرا وإمكانياتنا لم تعد تكفيالكوفية الأردن: 37 وفاة و5335 إصابة جديدة بكوروناالكوفية ارتفاع أسعار النفط بفضل التقدم في توزيع اللقاحات بأمريكاالكوفية التسرب النفطي يصل قطاع غزةالكوفية نتنياهو: قرار الجنائية الدولية نفاق سياسي ومعاداة للساميةالكوفية غانتس: الفصائل الفلسطينية تواصل نشاطها تجاه إسرائيلالكوفية تغريم صحيفة بريطانية 450 ألف جنيه إسترليني لنشرها رسالة ميغان ماركل لوالدهاالكوفية ردود فعل غاضبة حول آلية توزيع اللقاحات ضد كورونا في فلسطينالكوفية محطة الأكسجين الثانية المقدمة من دولة الإمارات تصل إلى غزةالكوفية ملوثات المستوطنات تدمر البيئة في سلفيتالكوفية الاحتلال يعتقل شقيقين من العيسوية في القدس المحتلةالكوفية 8 وظائف في رحلة سياحية إلى القمر برفقة ملياردير يابانيالكوفية دراسة حديثة: تناول اللحوم يؤدي للإصابة بأمراض القلب والتهاب الرئةالكوفية

تعليم غزة توضح آلية العمل خلال الفصل الدراسي الثاني

08:08 - 23 فبراير - 2021
الكوفية:

غزة: أصدرت التربية والتعليم بغزة، اليوم الثلاثاء، التعليمات الخاصة بالفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021م والذي سيبدأ بتاريخ 27/2/2021.

وبين التعليم، أنه سيتم الاستمرار بالعمل في التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، ويكون الدوام الوجاهي بالتناوب بين المجموعتين "أ، ب" باستثناء الشُعب التي يقل عدد طلبتها عن 25 طالباً، فيسمح لهم بالدوام الكامل مشيرا إلى الالتزام الكامل بالبروتكولات الصحية.

وأشار التعليم إلى أنه في حالة تعطل الدراسة في عموم أو بعض المدارس بسبب كورونا، فسيتم اتباع عدة إجراءات وهي: تقديم المعلمين لدروسهم عن بُعد من خلال الصفوف الافتراضية.

ولفت إلى أنه سيستمر تفعيل أدوات التعليم عن بُعد مثل (بطاقات التعلم الذاتي، قناة روافد التعليمية، إذاعة التربية والتعليم) ليستفيد منها عموم الطلبة، وفئات الطلبة غير القادرين على الالتحاق بالصفوف الافتراضية.

كما سيستمر معلمو الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي، ويقومون بتوفير التعليمات والتوجيهات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة.

‌وعند العودة للدارسة، يقوم المعلم بمراجعة سريعة لما تم تناوله خلال الصفوف الافتراضية، ويستكمل شرح الدروس حسب الخطة المقررة.

وفيما يخص تقييم أداء الطلبة خلال الفصل الثاني، سيكون التقييم، (20%) للاختبار النصفي، و(30%) للاختبار النهائي، و(50%) للأنشطة والتعينات.

حيث سيتقدم الطلبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي، اعتباراً من يوم الثلاثاء 01/06/2021م، ويستمر دوام طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي، حتى يوم الإثنين 31/05/2021م، وتوزع شهادات نهاية العام الدراسي يوم الإثنين 14/06/2021م.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق