اليوم الاحد 07 مارس 2021م
صادق: لا صحة لتحالف التيار مع فصائل أخرى في الانتخاباتالكوفية صحة غزة: تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية لبنان يسجل 33 وفاة و2377 إصابة جديدة بكوروناالكوفية عكرمة صبري يدعو إلى شد الرحال للأقصى في ذكرى الإسراء والمعراجالكوفية خاص بالفيديو|| صادق: لا صحة لتحالف التيار مع فصائل أخرى.. ونسعى لإزاحة الحجر عن قبر النظام السياسيالكوفية خاص بالصور والفيديو|| البابا فرنسيس في العراق.. يوم وطني للسلام وإعلان الانفتاح على الآخرينالكوفية الجزائر: 3 وفيات و130 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الولايات المتحدة تسجل 29 مليون إصابة بفيروس كوروناالكوفية تعليق استخدام لقاح "أسترازينيكا" بعد وفاة امرأة في النمساالكوفية القدوة: شخصيات من الصف الأول في حركة فتح ستدعم الملتقى الديمقراطيالكوفية قمة الكرة الفلسطينية بين خدمات وشباب رفح تنتهي بالتعادلالكوفية القضاء الشرعي في غزة يصدر تعميما بخصوص المطلقة قبل الدخول والخلوةالكوفية مراكز حقوقية تطالب السلطة بتفعيل أوراقها لمحاكمة الاحتلال على جرائمهالكوفية الإعلام العبري يسلط الضوء على أزمة حزب العمل قبيل الانتخاباتالكوفية تأخر التحويلات الطبية يهدد حياة العشرات من الأطفال المرضيالكوفية إغلاق شامل يعم محافظة رام الله والبيرة لمدة أسبوعالكوفية إسرائيل تواجه الجنائية الدولية بخطة لحماية مسؤوليها وجنودهاالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر من معبر رفح يوم الثلاثاءالكوفية أنا سلطان قانون الوجودالكوفية الدوري الممتاز: الشجاعية يقتنص تعادلا صعبا من الصداقةالكوفية

محطة لتوليد الكهرباء..

تيار الإصلاح يكشف عن سلسلة مشاريع إغاثية وتنموية لقطاع غزة

09:09 - 23 فبراير - 2021
الكوفية:

غزة: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، الدكتور عبد الحكيم عوض، أن التيار يعمل على سلسلة من المشاريع الإغاثية والإنسانية والتنموية في قطاع غزة، أبرزها محطة لتوليد الكهرباء بمساعدة دولة الإمارات.

وأوضح عوض، أن إنشاء محطة توليد الكهرباء بقوة 400 ميجا وات، مرتبط بعجلة الاقتصاد في قطاع غزة وحياته الإنسانية والصحية، وحل هذه المشكلة سيرفع من المعاناة الكبيرة التي يعيشها، مشيرا إلى وجود مشاريع كبرى أخرى ولكن من المبكر الحديث عنها.

وأشار عوض، إلى أننا ذاهبون في برنامج إغاثي ممتد لشعبنا الفلسطيني، وخلال الأسابيع والأشهر الماضية قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً لهذا البرنامج كونها الطرف الرئيس والدائم والمهم فيه، والتي عودتنا بوقوفها دائما بجانب شعبنا، مشددا على أن تيار الإصلاح يسعى للوقوف بجانب أبناء شعه، بعد ما واجهه خلال الـ 14 عاماً.

وحول مشاركة تيار الإصلاح الديمقراطي في الانتخابات، قال: "نحن طرقنا كل الأبواب من أجل الوصول إلى لحظة أن يخوض التيار الانتخابات التشريعية الفلسطينية بقائمة مستقلة، كما وطرقنا أبواب دول وقيادات عربية وتحدثنا للقاصي والداني، وكذلك مع قيادات في حركة فتح وكوادرها وآخرها وساطة السفير الروسي إلى الرئيس محمود عباس في رسالة أنه لا يمكن لفتح خوض الانتخابات منقسمة لأنها ستخسر وستتكرر التجربة السابقة".

وتابع: "لابد لحركة فتح أن تترفع وتكبر على هذه الخلافات الصغيرة والجراحات وأن تخوض هذه الانتخابات بقائمة موحدة، حتى تسجل نصراً ساحقاً في هذه الانتخابات، لكن المؤسف حتى هذه اللحظة لم نتلقى رداً وهناك إصرار من الرئيس أبو مازن بخوضها كما هو يريد وليس كما تريد القواعد الفتحاوية كافة والتي تريد قائمة موحدة تمثل الحركة".

واستطرد عوض: "في حال استمرار ذلك لن ننتظر لما لا نهاية، وسنخوض هذه الانتخابات في قائمة تمثل تيار الإصلاح الديمقراطي أو في قائمة مختلطة تشمل قيادات فتحاوية وقامات اجتماعية ووطنية فلسطينية وأكاديميين .

وأكد عوض، "نحن في أول انتخابات تشريعية يخوضها التيار، في مقتبل عمره وسنذهب إلى الخيار الديمقراطي في عملية فرز الممثلين بالقائمة، والشباب سيكونون القائمة الصلبة لها".

وفي ختام حديثه، قال عوض: "نحنا ذاهبون لانتخابات ولدينا برنامج واقعي وسنبذل كافة الجهود حتى نسجل اختراق في جدار الحصار، وهذا البرنامج الواعد فيه حلول لكثير من المشكلات من بطالة وخريجين والوضع الاقتصادي وسيراها ويلمسها شعبنا"، مؤكداً أن القائد محمد دحلان لديه الكثير من العلاقات الدولية والمحلية ستساهم في حل كافة هذه المشكلات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق