اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزة
  • سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخية
شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية جنوب أفريقيا: قضية الإبادة ضد إسرائيل بالعدل الدولية زادت الدعم لفلسطينالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

دعا إلى تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية..

تيار الإصلاح: قرار الرئيس عباس بتأجيل الانتخابات النقابية عدوان جديد على الحقوق الدستورية

17:17 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم السبت، القرار بقانون الذي أصدره رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والذي يقضي بتأجيل الانتخابات النقابية لمدة ستة أشهر.
واعتبر "تيار الإصلاح" في بيانٍ له، القرار بمثابة انتهاك جديد للقانون الأساسي الفلسطيني ولكل قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، واعتداء على إرادة أعضاء الهيئات العامة للاتحادات والنقابات الذين تعاقدوا على ولاياتٍ محددةٍ قانوناً بشأن دورات انعقاد جمعياتهم العمومية وانتخاب مجالس إدارات نقاباتهم.
وأكد "تيار الإصلاح" على أن هذا العدوان الجديد على الحقوق الدستورية، لا يكتفي بالإجهاز على ما تبقى من منظومةٍ ديمقراطيةٍ في إدارة مؤسسات المجتمع، بل يتعداه إلى تدخلٍ سافرٍ في تشكيل المجلس الوطني القادم.
وأوضح "تيار الإصلاح"  أن المجلس الوطني يعتمد في جزءٍ من بنيته على تمثيلٍ للاتحادات والنقابات وهذا يعني بحكم التأجيل الذي أقره مرسوم رئيس السلطة، أن الأجسام الإدارية القائمة ستكون هي من يمثل هذه الاتحادات في المجلس الوطني القادم، بما يمثل اعتداءً على معقلٍ آخر من معاقل الديمقراطية الفلسطينية.

ودعا "تيار الإصلاح" إلى إلغاء هذا القرار التعسفي، والذهاب فوراً إلى تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية في النقابات والاتحادات في مواعيدها المقررة، وتجاوز الرعب الذي يتملك فريق الرئيس من انتكاساتٍ جديدةٍ انتخابياً في ظل الاستبداد والتفرد والقرارات الجائرة.
كما دعا المنظمات الحقوقية والمؤسسات الدولية للتدخل فوراً والضغط على رئيس السلطة لإنجاز الانتخابات النقابية في مواعيدها، صيانة للحريات ومنعاً للانجراف نحو التجبر على سلطة القانون بقراراتٍ لا تستهدف سوى القانون ذاته والانتقاص من سيادته وسلطته في المؤسسات الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق