اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على منزل غرب رفح إلى 6 بينهم 4 أطفال
الاحتلال يقتحم كفر عين شمال رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهيدان برصاص الاحتلال في جنين واحتجاز جثمانيهماالكوفية حالة الطقس: انخفاض آخر على درجات الحرارة والفرصة مهيأة لسقوط أمطارالكوفية بلدية بيت لاهيا: الاحتلال دمر 70% من آبار المياه شمال غزةالكوفية انضمام جامعتين أمريكيتين للاحتجاجات الداعمة لغزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على منزل غرب رفح إلى 6 بينهم 4 أطفالالكوفية حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية

أعشاب لتنشيط الغدة الدرقية.. تعرف عليها

09:09 - 11 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشاكل الغدة الدرقية والتي تنقسم إلى فرط نشاط الغدة الدرقية أو خمول الغدة الدرقية أو تضخم الغدة الدرقية. وتقع هذه الغدة صغيرة الحجم أسفل الرقبة وتلعب دور هام في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك فإن تعرض هذه الغدة لأي خلل قد يؤثر بالسلب على عملية التمثيل الغذائي والعديد من وظائف الجسم.

بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لدعم صحة الغدة الدرقية، فيما يلي:

عشبة الأشواجاندا

تشير إحدى الدراسات التي أجريت على الأشواجاندا في عام 2018 أن لها تأثير إيجابي على وظائف الغدة الدرقية، حيث أنها تساعد في المحافظة على مستوى هرمون الغدة الدرقية في المستوى الطبيعي خاصة لدى المرضى المصابين بقصور الغدة الدرقية.

عشبة الإشينيسيا

تساعد هذه العشبة بشكل فعال على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وتعتبر مفيدة للغاية للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية. وتؤكد العديد من الدراسات التي أجريت على عشبة الإشينيسيا أن تناولها بانتظام يساعد في التغلب على ارتفاع مستويات هرمون الغدة الدرقية، وبالتالي يقلل من ظهور الأعراض المرتبطة بهذه الحالة.

عشبة باكوبا مونييري

أحد الأعشاب الأخرى شائعة الاستخدام في الطب الهندي القديم هي عشبة باكوبا مونييري، والتي تؤثر على خلل الغدة الدرقية سواء القصور أو فرط نشاط الغدة. ويزداد تأثير وفعالية هذه العشبة عند تناولها مع الأشواجاندا والشاي الأخضر والحليب.

الزنجبيل

له خصائص مضادة للالتهابات، والذي يساعد على التخلص من الالتهابات المزمنة والتي قد تكون سبب رئيسي في اضطرابات الغدة الدرقية. كما يحتوي الزنجبيل على كل من المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز ومركب الجينجيرول المضاد للأكسدة.

الجوز الأسود

يحتوي الجوز الأسود، على معادن أساسية مثل: اليود والمنجنيز والتي تلعب دوراً هاماً في تعزيز وظائف الغدة الدرقية.

عشبة المليسة

تشير بعض الأبحاث إلى أن عشبة المليسة "بلسم الليمون " مفيدة للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية، حيث تمنع الهرمون من الارتباط بمستقبلات الغدة الدرقية، وهذا يساعد على تحسين الأعراض والتخلص منها.

الجينسينج

تساعد هذه العشبة الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية أو حتى الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية. وتساعد عشبة الجينسينج السيبيري في علاج قصور الغدة الدرقية من خلال تنظيم مستويات الهرمونات، وهذا يساعد على علاج قصور الغدة الدرقية بشكل فعال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق