اليوم الخميس 02 مايو 2024م
د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية

تعليق استخدام لقاح "أسترازينيكا" ضد كورونا في 17 دولة

08:08 - 16 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: ارتفع عدد الدول التي علقت استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا إلى 17 دولة، في إجراء احترازي بسبب المخاوف من تسببه في جلطات دموية وآثار جانبية محتملة، رغم تأكيد الشركة ومنظمة الصحة العالمية، أنه لا وجود مخاطر مباشرة لاستخدامه.

وكانت آخر الدول ألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا أمس الإثنين، في حين أوصت منظمة الصحة العالمية بمواصلة استخدام لقاح أسترازينيكا في التطعيم ضد فيروس كورونا.

وكانت الدنمارك أول بلد يعلن في 11 مارس/ آذار تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا احترازاياً، بسبب مخاوف من تسببه في جلطات دموية لدى مطعمين به، وحذت ايسلندا والنرويج حذوها في اليوم ذاته.

وأمس الإثنين، قضى أحد أفراد طواقم الرعاية الصحية في النرويج بنزيف دماغي أصيب به بعد جرعة من لقاح أسترازينيكا، رغم غياب رابط مباشر بين الواقعتين، وفق السلطات الصحية، في ثاني حالة من نوعها تسجّلها النرويج في غضون أيام.

وعلّقت بلغاريا استخدام اللقاح في 12 مارس/ آذار، وفتحت تحقيقاً في وفاة امرأة حصلت على اللقاح منذ أسبوع.

وأجلت تايلاند بشكل مفاجئ طرحها اللقاح في نفس اليوم، ومثلها فعلت الكونغو الديموقراطية التي أشارت إلى "اجراءات احترازية".

وفي اليوم الموالي، قررت هولندا، وإيرلندا تعليق اللقاح مؤقتاً، تلتها إندونيسيا، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وسلوفينيا، وإسبانيا، الإثنين.

وعلقت السلطات الصحية النمساوية استخدام مجموعة من لقاحات أسترازينيكا ضد كورونا بعد وفاة ممرضة بسبب "مشاكل خطيرة في تخثر الدم" بعد أيام من تلقيحها.

وقررت أربع دول أوروبية أخرى هي أستونيا، ولاتفيا، ولوكسمبورغ، وليتوانيا أيضاً تعليق هذه اللقاحات من هذه الشحنة، التي أرسلت إلى 17 دولة أوروبية وتتكون من مليون جرعة.

وفي 11 مارس/ آذار، قررت إيطاليا حظر استخدام شحنة من اللقاح في إجراء احترازي، قبل أن تتخذ رومانيا القرار نفسه.

والأحد، قررت مقاطعة بيمونت في شمال إيطاليا تعليق استخدام اللقاح بعد وفاة مدرسة حصلت على جرعة عشية وفاتها.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق