اليوم السبت 04 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية دلياني: التدمير الإسرائيلي في غزة لم يشهد له العالم مثيل منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية

أخطاء تجنبيها أثناء تنظيف البشرة اليومي

09:09 - 19 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: العناية بالبشرة من أهم أولويات المرأة، لأنها هي من أهم المظاهر الجمالية لها وهي الأكثر عرضة للشمس والهواء والرياح. ولذلك قد تصاب بالعديد من المشاكل الصحية والجمالية التي تسبب إزعاجا كبيرا للمرأة.

لذلك نقدم لكِ 5 أخطاء قد تقعين فيها يوميًا أثناء غسل البشرة، عليكِ تجنبها، وهي:

عدم غسل اليدين

من العادات الخاطئة والشائعة التي تقع فيها المرأة أثناء غسيل بشرتها هي عدم الاعتناء بنظافة اليدين أو عدم غسلهما جيدًا قبل غسيل بشرتها. لذلك قبل أن تقدمي على غسل وجهكِ لابد من غسيل يديكِ بالماء والصابون، ثم قومي بغسل بشرتكِ جيدًا.

استخدام الماء البارد والساخن

من الأخطاء المنتشرة أيضًا والتي تتجاهلها المرأة أثناء غسل وجهها هي استخدامها الماء البارد وذلك لأنه قد لا تقوم بتنظيف البشرة بشكل جيد ولا تساعد على تعقيمها وتطهيرها من السموم والجراثيم. ويتسبب استخدام الماء الساخن قد في جفاف البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية الموجودة بها مما تجعل البشرة خشنة وجافة.

لذلك تجنبي استخدام الماء الساخن والماء البارد لأن كلاهما يؤديان إلى جفاف بشرتكِ. عليكِ باستخدام الماء الدافئ أو الفاتر أثناء تشطيف وجهكِ.

عدم غسل البشرة جيدًا

أثناء غسيل البشرة لابد من الاهتمام والعناية الجيدة بغسيلها مع الحرص على استخدام منظف ومطهر للبشرة ويكون مناسب لها فالبشرة الدهنية تختلف عن البشرة الجافة فإذا كانت بشرتكِ من النوع الدهني فاحرصي على استخدام المنظفات ذات الرغوة الغنية لقدرتها على الحد من إفراز الجلد للزيوت. بينما صاحبات البشرة الجافة فعليهن باستخدام المنظفات التي تحتوي على الكريمات المرطبة والتغذية للبشرة.

إهمال تقشير البشرة

من الأمور التي تتجاهلها المرأة أثناء غسيلها للبشرة هي خطوة تقشير البشرة فهذه من الخطوات الهامة جدًا التي يجب على المرأة اتباعها. لذلك لابد من تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا للبشرة العادية والجافة، بينما البشرة الدهنية والحساسة فتكون مرتين أسبوعيًا.

كثرة استخدام المنشفة

احرصي على غسيل بشرتكِ مرتين فقط في اليوم، ولا تزيدي أكثر من ذلك فالمرأة الأولى في الصباح باستخدام غسول ومنظف للوجه. بينما في المساء فيكون غسول ومطهر لإزالة بقايا آثار المكياج التي تسبب التهاب وجفاف البشرة ويكون غسول مضاد للميكروبات والفطريات. واحذري من كثرة فرك المنشفة ببشرتكِ وتجنبي احتكاكها بالبشرة لكي لا تجعلها خشنة الملمس وجافة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق