اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمر
  • تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاما
  • تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهر
  • قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة
تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية

مشروب التمر هندي وفوائده لصحة الجسم

07:07 - 20 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعد عصير التمر الهندي، من أشهر العصائر التي تستخدم على نطاق واسع. ويتم إعداده من نبتة التمر الهندي والتي تزرع في المناطق الاستوائية في الغالب. وللتمر الهندي العديد من الفوائد للجسم. حيث أنه غني بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر المفيدة جداً لصحة الجسم.

نقدم لك أهم فوائد التمر الهندي لصحة الجسم، فيما يلي:

علاج الإمساك

يساعد التمر هندي على الهضم والتخلص من الفضلات التي تتراكم في القولون. وبالتالي فهو يساعد أيضًا على تهدئة القولون العصبي. فالتمر هندي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، ومن أهمها حمض التارتاريك وحمض الماليك والبوتاسيوم. كل هذه الاحماض والفيتامينات الموجودة به معاً يساعد على التخلص من الفضلات.

صحة القلب

التمر هندي مفيد جداً لصحة القلب، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول في الدم، وعلاج ارتفاع ضغط الدم. كما أنه يساعد على علاج ضيق الشرايين والصمامات في القلب. ويُنصح مرضي القلب بتناول كوب يومياً من عصير التمر الهندي، ويُفضل عدم إضافة الكثير من السكر إليه لأن كثرة السكر قد تسبب العديد من الأضرار للجسم وتحوله من مشروب نافع إلى مشروب ضار.

مفيد للبشرة

يحتوي عصير التمر الهندي على فيتامين "ب" و فيتامين "ج" ومضادات للأكسدة والألياف وأحماض ألفا الهيدروكسيل. وتساعد على التخلص من التجاعيد والتمتع ببشرة صحية أكثر شباباً. ويمكن استخدام عصير التمر هندي على البشرة عن طريق غمس قطعة قطن نظيفة في العصير وتطبيقه على البشرة كلها، ويُترك لمدة ربع ساعة حتى يجف. ثم تغسل البشرة.

فقدان الوزن

يساعد عصير التمر هندي على فقدان الوزن، كما أنه يساعد على سد الشهية بشكل كبير. وذلك لأن عصير التمر هندي يحتوي على مضادات للأكسدة، مما يساعد على تقليل الكوليسترول وبالتالي زيادة الحرق. بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

يفيد في الوقاية من السرطان

يساعد عصير التمر هندي على رفع المناعة بشكل كبير مما يمنع مهاجمة الخلايا السرطانية في الجسم. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع حدوث السرطانات، نظراً لأنها تساعد على منع تكون الخلايا السرطانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق