اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقال
  • مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية
  • الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلس
  • إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام الله
الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون في رام اللهالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يدعون بايدن لمنع نتنياهو من اجتياح رفحالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل 15 متظاهرا ضد العدوان على غزة في جامعة فوردهامالكوفية "يونيسف": المقابر الجماعية تمتلئ بالأطفال في قطاع غزةالكوفية مسؤول أممي: عدد القنابل والصواريخ الملقاة على غزة لم يسبق له مثيل منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية رئيس جامعة كاليفورينا: الهجوم على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس أمر غير مقبول على الإطلاقالكوفية

بالصور|| تمارين تقوية عضلات الحوض

10:10 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تدعم عضلات قاع الحوض وضع الوقوف عند الإنسان، وهي تعمل جنبًا إلى جنب مع عضلات البطن والظهر والتنفس، وتساعد التمارين الرياضية على تقوية عضلات قاع الحوض.

لذا، نقدم لك تمارين لتقوية عضلات الحوض، فيما يلي:  

تمرين الجثة

يفيد التمرين في تقوية عضلات الحوض. ويطبق على الشكل الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، مع مد الساقين، تثنى الركبتان، وتلف اليدان البطن. ثم، يسحب البطن إلى الداخل، أثناء الشهيق، مع القبض على العضلات المتحكمة في تلك المنطقة، فإرخائهاإشارة إلى أن أداء هذا التمرين، بالطريقة الصحيحة، يشعر الرياضية بانقباضات بسيطة في منطقة أسفل الحوض. ويكرر التمرين لـ 15 مرة.

تمرين الـ "أباناسانا"

يقضي التمرين بالاستلقاء على الأرض، مع ثني الركبتين. ثم، يمسك بالساقين، فتسحبان في اتجاه الصدر، مع الحرص على قبض عضلات البطن لعشر ثوانٍ أثناء الشهيق، فيُرجع إلى نقطة البداية عند الزفير. هذه الوضعية مساعدة في التخفيف من آلام أسفل الظهر، الآلام التي تربطها مجموعة من الدراسات بضعف قاع الحوض.

تمرين "مارجارياسانا و بيتيلاساما"

يُساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الحوض الداخلية والخلفية، ويُؤدى وفق الآتي: بعد الجلوس على الأرض، يُحنى الجزء العلوي من الجسم، بوساطة الظهر، تمامًا كوضعية القطة. ثم، تقبض عضلات البطن إلى الداخل أثناء الشهيق. يثبت في هذه الوضعية لعشر ثوانٍ، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية خلال الزفير. ويكرر التمرين لـ 10 مرات.

تمرين "براساريتا بادوتاناسانا"

هذا التمرين فعال في تقوية عضلات الحوض، ويطبق على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، والمباعدة بين الساقين، توضع اليدان بالقرب من بعضهما البعض، بصورة تشكل أصابع الإبهام والسبابة مثلثاً على الأرض. يتم الانخفاض، مع ثني الجزء العلوي من الجسم في اتجاه الأرض، ببطء، لسلامة الظهر. فتُقبض عضلات البطن إلى الداخل أثناء الشهيق. يُثبت في هذه الوضعيّة لعشر ثوانٍ، فتتحقق العودة ببطء إلى نقطة البداية خلال الزفير. ويكرر التمرين لـ 5 مرات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق