اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية عابود غرب رام الله
  • إطلاق نار مكثف شرق مخيم البريج تزامنا مع إطلاق قذائف مدفعية
قوات الاحتلال تقتحم قرية عابود غرب رام اللهالكوفية إطلاق نار مكثف شرق مخيم البريج تزامنا مع إطلاق قذائف مدفعيةالكوفية الاحتلال يعتقل خمسة شبان في البلدة القديمة من الخليلالكوفية بث مباشر.. آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في اليوم الـ205 من القتل والإبادة على غزةالكوفية طلبة غزة يوجهون رسالة للمجتمع الدولي للعمل الجاد من أجل وقف الحرب على القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في محيط نتساريم شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: 3 إصابات باستهداف صاروخ استطلاع مجموعة من المواطنين في شارع صلاح الدين وسط القطاعالكوفية اجتماع سداسي عربي بالرياض يدعو إلى وقف الحرب على غزةالكوفية انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 66 شهيدا و183 مصاباالكوفية غانتس يشترط عدم وقف الحرب للمضي قدما بصفقةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في البيرةالكوفية قصف مدفعي عنيف على بلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: استقبلنا 14 ألف حالة مرضية مرتبطة بالأوضاع البيئية الأسبوع الماضيالكوفية الاحتلال يعتقل شابا عند حاجز عناب العسكري شرق طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية دوما جنوب مدينة نابلسالكوفية وقفة أمام البرلمان النرويجي تضامنا مع الشعب الفلسطينيالكوفية «المطبخ العالمي» يعلن استئناف عملياته في قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 13 شهيدًا من حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: أعداد المعتقلين الإداريين الأعلى تاريخيا في سجون الاحتلالالكوفية

قناع الطين الأخضر لحب الشباب

10:10 - 05 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تُعد الإصابة بحب الشباب، من المشكلات الجلدية الشائعة التي تسبب مظهرًا مزعجًا، وعندما يتعلق الأمر بأقنعة الوجه للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب والمختلطة، فقد يكون الطين الأخضر حلًا لجميع مشكلات البشرة، ومن أهم خطوات العناية التي يجب اعتمادها ضمن روتين العناية بالبشرة.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي.. قناع الطين الأخضر لمعالجة حب الشباب، فيما يلي:

يحتوي الطين الأخضر على المعادن، وخصائص فعالة مضادة للبكتيريا، ويزيل السموم من البشرة، وينعمها، الأمر الذي يجعله مفيدًا للبشرة الدهنية، والبشرة المعرضة لحب الشباب، ويمكن استعماله بمثابة مقشر للبشرة التي تعاني من حب الشباب، وآثاره.

المكونات:

كوبان من الشوفان.

½ كوب من اللّوز.

ملعقة صغيرة من الخزامى المجفف.

3 ملاعق صغيرة من ورق النّعناع المُجفّف

3 ملاعق صغيرة من أوراق الأذريون المُجففة "عشبة البكورية الطبيّة"

½ كوب من الطين الأخضر.

طريقة التحضير والاستخدام:

يتم خلط الشوفان واللوز والخزامى والنعناع والأذريون في الخلاط الكهربائي للحصول على بودرة ناعمة القوام، ثم خلط الطين الأخضر مع البودرة جيدًا، باستخدام الملعقة، وتخزين الخليط في مرطبان محكم الإغلاق، في مكان بارد، مدة صلاحية الخليط 3 أشهر.

أخذ ملعقة صغيرة من الخليط، وخلطها مع ملعقة صغيرة من الماء، عند الرغبة بتقشير البشرة، ووضع الخليط على الوجه، وتركه إلى أن يجف كليًا، ومن ثم، شطف الوجه بالماء الدافئ.

وإليكِ.. فوائد الطين الأخضر للوجه

1. يُساعد الطين الأخضر في إزالة الزهم والزيت من سطح الجلد، وله تأثيرًا مهدئًا على البثور الملتهبة، ومفيدًا في علاج حب الشباب، والبشرة الدهنية.

2. يُساهم استخدام الطين الأخضر في إزالة الشوائب من الجلد، وتقليل خطر الإصابة بالبثور، والتهابات الجلد.

3. يُمكن للطين الأخضر حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك يمكنك استخدامه إلى جانب واقيات الشمس للوقاية من أضرار أشعة الشمس العديدة على البشرة.

4. يُعتبر الطين الأخضر فعّال في إزالة حب الشباب، وأيضًا تثبيط مسببات الأمراض البكتيرية التي تسبب الالتهابات الجلدية.

5. يُعزّز تطبيق الطين الأخضر على بشرتك إنتاج الكولاجين الضروري في الحفاظ على مرونة البشرة.

6. يمنع الطين الأخضر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

7. يُعزّز الطين الأخضر رطوبة الجلد ويشكل طبقة واقية تساعد في الحد من فقدان الترطيب الطبيعي.

8. يعمل مسحوق الطين الأخضر على تنشيط البشرة وتنظيفها بقوة، ويعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، وتهدئة التهيج.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق