اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
وزير الاقتصاد يطالب بفتح المعابر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزةالكوفية ممر الجوع البحري.."النوايا الطيبة" و"المخاوف السياسية"الكوفية ربيع الجامعات الأمريكية.. بداية تفكك الرواية الصهيونية.. ولكن !الكوفية اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطينيالكوفية الصين: اختتام دورة تدريبية لمسؤولي الصحافة والصحفيين الفلسطينيينالكوفية الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب مدرسة طارق بن زياد في الخليلالكوفية "البنتاغون": الرصيف العائم الموقّت في غزة سيكلف واشنطن نحو 320 مليون دولارالكوفية الرئيس الفنزويلي يندد بقمع الشرطة الأميركية للجامعيين المتظاهرين ضد الإبادة في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 7 شهداء وعشرات المصابين في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية صواريخ باليستية وطائرات مسيرة باتجاه سفينة في البحر الأحمرالكوفية بالصور|| القيادة المركزية الأمريكية تكشف عن الميناء العائم الذي تم بناؤه في قطاع غزةالكوفية 3 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية بن سلمان: نرفض دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطينيالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على مفترق طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من الخليلالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: إسرائيل تقرر انتظار رد حركة حماس على المقترح المصريالكوفية أمير دولة قطر يتلقى اتصالا من الرئيس الأميركيالكوفية أسعار العملات والمعادن اليوم الثلاثاء في فلسطينالكوفية أحرونوت: قرار بصفقة تبادل أو اجتياح بري لرفح خلال الـ72 ساعة القادمةالكوفية "العدل الدولية" تصدر قرارها اليوم في دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بشأن غزةالكوفية

لجنة الانتخابات توضح سبب رفض ترشح الأسير حسن سلامة

14:14 - 05 إبريل - 2021
الكوفية:

رام الله: أصدرت لجنة الانتخابات المركزية توضيحاً بخصوص قرارها برفض ترشح الأسير حسن سلامة، مؤكدة بأن قبول أو رفض أي مرشح أو قائمة للانتخابات يستند فقط إلى شروط الترشح التي نص عليها قانون الانتخابات، لافتة إلى أنها تتعامل مع جميع المرشحين والقوائم وفقا لنفس المعايير.

وذكرت اللجنة في بيان، مساء اليوم الإثنين، أن أحد شروط الترشح هو أن يكون المرشح مدرجاً في سجل الناخبين، وبما أن اسم الأسير حسن سلامة غير مدرج في سجل الناخبين، فإن اللجنة رفضت ترشحه.

وأضافت، "لقد أعطى قانون الانتخابات أي مرشح ترفض اللجنة ترشيحه، الحق في أن يطعن بقرار اللجنة الى محكمة قضايا الانتخابات والتي يكون قرارها ملزماً ونهائياً، حيث توجه ممثلون عن الأسير إلى المحكمة وقدموا طعناً ضد قرار اللجنة، وأخذت المحكمة قرار يؤيد موقف اللجنة لكونه ملتزماً بالقانون".

وأشارت اللجنة إلى أنها جهة تنفيذية، تقوم بتطبيق قانون الانتخابات بغض النظر عن وجهة نظرها فيه، وأنها تتوقع من جميع الفصائل والمؤسسات أن تُقدر وتدعم هذا الموقف الذي يُطبق نصوص وروح القانون على الجميع بدون استثناء.

ولفتت إلى أن العديد من الأسرى مرشحين في الكثير من القوائم ممن تنطبق عليهم شروط الترشح بما فيها التسجيل، وجرى قبول ترشحهم، منهم 10 أسرى آخرين مرشحين من نفس القائمة التي ترشح عنها الأسير سلامة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق