اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الجنوبية لمدينة غزة
  • وصول شهيدين ومصابون إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء استهداف الاحتلال للمخيم الجديد وسط القطاع
مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الجنوبية لمدينة غزةالكوفية وصول شهيدين ومصابون إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء استهداف الاحتلال للمخيم الجديد وسط القطاعالكوفية الاحتلال يحتجز مواطنا وجراره الزراعي في الخضر جنوب بيت لحمالكوفية تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرىالكوفية انطلاق اجتماعات البرلمان العربي لبحث عدوان الاحتلال المتواصل على غزةالكوفية شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية

خاص بالفيديو|| الاعتراضات الكيدية.. سلاح "الخائفين" لتأجيل انتخابات المجلس التشريعي

18:18 - 09 إبريل - 2021
الكوفية:

القاهرة- شعبان فتحي: قال أستاذ القانون الدولي د. زياد سعد، اليوم الجمعة، إن غالبية الاعتراضات التي قدمتها حركة فتح ضد القوائم سيتم رفضها لعدم إرفاق أي مستندات أو دلائل على صحتها.

وأوضح سعد، في مداخلة له عبر برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر قناة "الكوفية" الفضائية، أنه في الاعتراض المقدم ضد المرشح جهاد طمليه أنه لم يقدم استقالة على الرغم من أن طلب الاستقالة مرفق مع طلب ترشحه.

وأضاف، أن الطعن المقدم من قبل مرشحة حركة فتح دلال سلامة، ضد المرشح سفيان أبو زايدة لم توقع عليه، مشيرا إلى أن الاعتراضات والطعون التي قدمت ضد القوائم هي اعتراضات شكلية.

كما أوضح سعد، أن المرشح عن قائمة المستقبل صلاح العويصي، تم إعادة راتبه في آخر يوم للاعتراض مما يدل على وجود سوء نية من قبل السلطة التنفيذية.

وفيما يخص الإقامة الدائمة، قال سعد إن لجنة الانتخابات المركزية قررت أن كل شخص له بيت في أراضي السلطة الفلسطينية ويحمل الهوية الفلسطينية يحق له الترشح.

ولفت سعد إلى أن محكمة الانتخابات لم يتم التشاور حول تشكيلها بل قام بتسميتها الرئيس محمود عباس.

وأكد سعد أن قائمة المستقبل ستقوم بملاحقة كل من قام بالتشهير بمرشحيها بعد دفعهم من قبل الأجهزة الأمنية.

وشدد، على أنه لن يسقط شخص واحد من قائمة المستقبل بقوة القانون، داعيا المجتمع الدولي والفصائل الفلسطينية بالوقوف أمام السلطة التنفيذية كي لا يتم إلغاء العملية الانتخابية.

 بدوره، قال الكاتب والمحلل السياسي راسم عبيدات، إن كمية الطعون المقدمة قبل ساعات مع إغلاق باب الطعون يؤكد أن هناك تعمد لتصفية الخصوم.

وأعرب عبيدات، عن خشيته من استخدام الرئيس محمود عباس صلاحياته في التأثير على المحكمة الدستورية لاستهداف القوائم المنافسة.

وأكد عبيدات على ضرورة إجراء الانتخابات في مدينة القدس للتأكيد على هوية المدينة المقدسة كعاصمة لدولة فلسطين.

وأشار إلى أن إجراء الانتخابات التشريعية دون المدينة المقدسة أمر في غاية الخطورة، مضيفاً، "يجب أن لا يكون موضوع مشاركة المقدسيين بالانتخابات ذريعة لتعطيل العملية الانتخابية".

من جهته، حذر الباحث في الشأن الفلسطيني د. عزام شعت، من استخدام رئيس السلطة محمود عباس، القضاء في استهداف المرشحين في القوائم المنافسة.

وأكد شعت، أن رئيس السلطة قد يستخدم القضاء في استهداف القوائم المنافسة.

وأعرب شعت عن خشيته من تنحية القانون واستخدام الرئيس محمود عباس لصلاحياته في السلطات القضائية والتنفيذية في استهداف المرشحين والقوائم المنافسة.

وأضاف، "المؤسسة الأمنية تسيطر بشكل كامل على المؤسسات بالضفة الفلسطينية"، داعياً القوى والفصائل الفلسطينية للتنبه لضمان حيادية ونزاهة العملية الانتخابية.

وطالب شعت بأن يكون هناك موقف فلسطيني موحد من أجل الحفاظ على حق المقدسيين في المشاركة بالعملية الانتخابية.

ودعا المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال للموافقة على إجراء الانتخابات التشريعية في المدينة المقدسة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق