اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللها
  • الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصابا
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية استشهاد الصحفي محمد الجمل باستهداف الاحتلال منزله في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية أكثر من 430 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية

ميزات وعيوب طرق إزالة شعر الوجه

07:07 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تهتم معظم السيدات بالإطلالة المتكاملة على الدوام، ولذا تركز على أدق التفاصيل، ومن بينها شعر الوجه، والذي قد تحدث إزالته فرقاً كبيراً في إبراز ملامح جمالها وبالأخص صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الداكن.

لذا، نقدم إليكِ مزايا وعيوب طرق إزالة شعر الوجه، فيما يلي:

إزالة الشعر بالليزر

المزايا: تعتبر نتيجتها الأطول مقارنةً مع طرق إزالة الشعر الأخرى، الأجهزة الحديثة تسبب ألماً أقل من سابقاتها.

العيوب: لا تناسب جميع أنواع الشعر وفعاليتها أكبر على صاحبات الشعر الداكن والقاسي، تتطلب جلسات عديدة، مكلفة، وقد تسبب تصبغات واحمرار وقد يصل الأمر إلى تورم والتهاب يزولان بعد فترة، ويجب عدم تعرض المنطقة المعالجة لأشعة الشمس. 

جهاز التحليل الكهربائي

المزايا: فعالة على جميع أنواع الشعر، ويعتبر ظهور الشعر بعد تطبيقها أمر نادر.

العيوب: مؤلمة، مكلفة، ومدة الجلسات طويلة حيث يتم علاج كل شعرة لوحدها.

إزالة الشعر بواسطة الشمع

المزايا: تدوم نتيجتها لمدة تتراوح من 2 إلى 3 أسابيع، بالإضافة إلى أنها تدمر بصيلات الشعر مما يعطي الأمل بأن تخف كثافة الشعر عند تكرار استخدامها، رخيصة الثمن.

العيوب: مؤلمة، وقد تسبب حساسية واحمرار لا يزولان بسهولة وسرعة، ويجب عدم تطبيق أي كريمات على الوجه لمدة 24 ساعة وينصح أيضاً بعدم التعرض للشمس، وكما أن سوء تطبيقها قد يؤدي إلى حروق والتهابات في البشرة، واستخدامها بكثرة يؤدي إلى ترهل البشرة.

ماكينات إزالة الشعر عبر الملاقط

المزايا: تدوم نتائجها بين 2-4 أسابيع، لا تسبب زيادة في كثافة الشعر بل إن كثرة استخدامها تقلل من ظهور شعر الوجه على المدى الطويل، كلفتها بسيطة.

العيوب: الأعراض الجانبية لاستخدامها بسيطة هي الاحمرار والحساسية، وفي هذه الحالة قومي بتطبيق مكعب من الثلج على مكان الاحمرار، تحتاج الماكينة لتنظيف جيد بعد كل استعمال، وللحصول على نتيجة جيدة ينصح بغسيل الوجه بماء دافئة وإضاءة جيدة للمكان واختيار الجهاز ذي النوعية الجيدة.

إزالة الشعر بواسطة الكريمات

المزايا: تعتبر هذه الطريقة الأسهل والأسرع لإزالة شعر الوجه، غير مؤلمة، رخيصة الثمن.

العيوب: بعض الكريمات قد تتسبب بحساسية البشرة، ولذا ننصحك بتجربتها على مساحة صغيرة من بشرتك، وتأكدي بأنها مخصصة للوجه، وتسبب زيادة في نمو الشعر ويبدأ الشعر بالظهور بعد عدة أيام فقط. ولكونها تحتوي على مواد كيميائية فإن رائحتها القوية قد تزعج البعض، واحذري من تطبيقها على أي منطقة فيها جرح أو التهاب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق