اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية على حي الشيخ رضوان شمال غزة
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال في خربة ماعر
مراسلتنا: هدوء حذر وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في المنطقة الوسطى من قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: ليلة دامية على المواطنين في رفح بعد ارتقاء 23 شهيدا نتيجة استهداف الاحتلال منازلهمالكوفية ياغي: سموتريش وبن غفير يهددان بإسقاط الحكومة في حال تم الموافقة على صفقة التبادلالكوفية الاحتلال يغلق طريقا ترابيا فرعيا شمال شرق بيت لحمالكوفية مراسلنا: غارة إسرائيلية على حي الشيخ رضوان شمال غزةالكوفية حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال في خربة ماعرالكوفية وصول 3 شهداء إلى المشفى الأوروبي جراء عمليات الانتشال المستمرة في خانيونسالكوفية هيئة بث الاحتلال: وفد من الموساد والشاباك والجيش سيزور القاهرة الثلاثاء لبحث صفقة التبادلالكوفية كاميرون: هناك عرضا لوقف إطلاق النار لمدة 40 يوما مقابل إطلاق سراح المحتجزين بغزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال المحافظة الوسطىالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي بإدخال الفرق الهندسية وخبراء المتفجرات للتعامل مع مخلفات الاحتلال وإزالة خطرهاالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نحذر من انفجار مخلفات الاحتلال في منازل الفلسطينيين لا سيما التي تكون على هيئة معلباتالكوفية الإعلامي الحكومي: نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها "جيش" الاحتلال لم تنفجرالكوفية جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلتالكوفية جامعة كولومبيا: "لن نسحب الاستثمارات الإسرائيلية والمفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت"الكوفية أبو الغيط: مأساة غزة لا يمكن معالجتها إلا بمعالجة القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلالالكوفية

محدث بالفيديو|| قائمة المستقبل تطالب بفتح تحقيق جنائي في استهداف مرشحها حاتم شاهين

10:10 - 12 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعة: طالبت قائمة المستقبل، بفتح تحقيق جنائي بشأن استهداف منزل مرشحها المحامي أحمد شاهين، داعيًة كافة الجهات المسؤولة والمراقبين المحليين والدوليين ومسؤولي القوائم المرشحة للانتخابات التشريعية، إلى الوقوف عند مسؤولياتهم التي حددها القانون.
ودعت القائمة، خلال مؤتمر صحفي، عقد ظهر اليوم الإثنين، في مدينة الخليل، فصائل العمل الوطني والإسلامي التي وقعت على ميثاق الشرف الخاص بالانتخابات إلى تنفيذ بنود الميثاق، وحماية القوائم الانتخابية، وضمان سلامة وأمن مرشحي القوائم.
ووصف المرشح في قائمة المستقبل للانتخابات الفلسطينية، المحامي حاتم شاهين، حادثة إطلاق النار على منزله، قائلًا، "إنه في تمام الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، كنا داخل المنزل، سمعنا إطلاق نار كثيف ومن ثم توجهت إلى شرفة المنزل، حيث كان مطلقي النار يغادروا المكان".
وأشار شاهين، إلى أنه بالرجوع إلى كاميرات المراقبة كانت هناك سيارة بيضاء، أطلقت النار على البيت، وثم لاذت بالفرار. موضحًا أنه تواصل مع المباحث الجنائية، وسلمهم نسخة من تسجيل الكاميرات، والطلقات الفارغة.
وبدوره، أكد المرشح في قائمة المستقبل، د. سري نسيبه، أنه سيتم التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع الدولي بخصوص حادثة إطلاق النار على منزل المحامي حاتم شاهين.
وشدد نسيبه، على أن هذه الأعمال لن تثنيهم عن الاستمرار في خوض الانتخابات التشريعية المقبلة.
وقال د.نسيبه، إن "المفاجئة الكبرى بأن قائمة المستقبل، ستكون رقمًا صعبًا في التشريعي مستقبلًا ". متمنيًا لجميع القوائم حصد الأصوات، ولفتح بشكلٍ خاص أن تسترجع موقعها القيادي في الأراضي المحتلة.
من جانبه، أكد المرشح في قائمة المستقبل، ديمتري دلياني، أن حجم التأييد لقائمة المستقبل أكبر مما كان يتوقع المرتجفين والمرعوبين.
وقال ديمتري، إن "خصومنا أغبياء إذا ظنوا أن مثل هذه الأعمال الجبانة ستثني طفل فلسطيني عن القيام بما يمليه عليه واجبه الوطني والأخلاقي والديني، فما بالكم من قائمة مشكلة من القيادي سمير المشهراوي، ود. سري نسيبه، والنائب أشرف جمعة مثل هذه القائمة لا تُرهب ولا تستمع لمثل هذه الرسائل، ولكنها تستفيد منها بحيث تعزز إيمانها بضرورة التغيير الذي طال الزمن على انتظاره".
وحول إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، أكد ديمتري، أن الشعب الفلسطيني متوافق حول ضرورة إجراء الانتخابات في القدس المحتلة.
وأشار، إلى أن هنالك حالة سكون من قبل الجهاز الدبلوماسي الفلسطيني، في موضوع الضغط على الاحتلال في السماح بإجراء الانتخابات في القدس المحتلة.
وتابع، "لم نرى سفيرًا فلسطينيًا يعقد اجتماعًا في الدولة التي يخدم بها، كذلك وزير الخارجية الفلسطينية لم يقم بجولة دولية للضغط على الاحتلال في الموافقة على إجراء الانتخابات في القدس المحتلة".
وأوضح ديمتري، أن هناك طرق كثيرة يمكن من خلالها إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، مثل وضع صناديق الاقتراع في المساجد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق