اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
198 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى حتى الآن في اليوم الثاني من عيد "الفصح" اليهوديالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة جوية إسرائيلية بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات بالتزامن مع قصف مدفعي متواصلالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمالي النصيراتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصف حي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزةالكوفية "بنتاجون": بدء بناء ميناء مؤقت لإيصال المساعدات إلى غزة أول مايو المقبلالكوفية دلياني: الحركات الطلابية المناهضة لحرب الإبادة في غزة تجتاح جامعات الولايات المتحدة وتتعرض للقمعالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على منح إسرائيل 26 مليار دولار من بينها نحو 17 مليارا مساعدات عسكريةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات خاصة بسيارات مدنية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم منزلا في حي المنصور ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على مشروع قانون لتقديم مساعدات لإسرائيلالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل بيت لاهيا وبيت حانون وشرق جباليا شمال قطاع غزةالكوفية "الشيوخ الأمريكي" يوافق على مشروع قانون بمنح إسرائيل 26 مليار دولارالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الأورمتوسطي: إسرائيل تقتل يوميا 79 طفلا و50 امرأة في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية

الطعون تدلل على حجم التلاعب بالقوانين..

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: رفض شعبي وفصائلي لعملية الترهيب التي تعرض لها المحامي شاهين

18:18 - 12 إبريل - 2021
الكوفية:

عمان: قال الكاتب والمحلل السياسي، حمادة فراعنة، إن الذين أطلقوا الرصاص على منزل مرشح قائمة المستقبل من الخليل، المحامي حاتم شاهين، لا يريدون قتله أو تصفيته، بل رسالة ترهيب وبث الرعب بين صفوف الناس.
وأوضح فراعنة في مداخلة له عبر برنامج "حوار الليلة" الذي يبث عبر قناة "الكوفية" الفضائية، أن هناك استجابة ورغبة شديدة للانتخابات، حيث أن 93.3 % من الفلسطينيين بدون أهل القدس سجلوا للانتخابات، فيما تقدمت 36 قائمة انتخابية للترشح.
وأضاف، أن العدو الإسرائيلي لم يترك الفرصة لأن يكون هناك مناخ آمن ديمقراطي لإجراء الانتخابات، كما أن الخصوم السياسية ساعدت في ذلك.
وأكد فراعنة أن قائمة المستقبل تخوض معركة أشبه بحقل الألغام، بأدوات أحادية معادية، حيث تم تقديم نحو 254 طعنا في القوائم الانتخابية، كما تعرض أحد مرشحين قائمة المستقبل لمحاولة القتل، بالإضافة إلى عمليات التخوين للكوادر في القائمة.
وأشار إلى التحول الجوهري في المشهد الفلسطيني منذ أن تشكلت منظمة التحرير خلال معركة الكرامة، حيث تعتبر معركة التحول النوعي في مسيرة الحركة السياسية الفلسطينية.
ولفت فراعنة إلى أن قائمتي المستقبل والحرية، يشكلان زعزعة للتحكم والهيمنة من قبل السلطة الفلسطينية.
وذكر فراعنة، أن لجنة الانتخابات التي يقودها حنا ناصر، رفضت جميع الطعون التي سعت نحو الإرباك، مشيرا إلى أن الانتقال إلى مرحلة محكمة الانتخابات ستكون الأمور مختلفة.
بدوره، عقب المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، على حادثة إطلاق النار التي تعرض لها منزل المرشح المحامي حاتم شاهين في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، قائلاً إن حالة التضامن مع المحامي شاهين تعبر عن الرفض الشعبي لعملية الترهيب الجبانة التي تعرض لها.
وأوضح دلياني، أن قائمة المستقبل باتت تشكل تيارا جارفا بالأراضي الفلسطينية لذلك من قام بهذا الفعل الشنيع يريد تعطيل الديمقراطية الفلسطينية، ويسعى قطعاً إلى حملة ترهيب وإثارة الذعر من نتائج الانتخابات القادمة، ويحاول أن يعتدي على إرادة الناخبين الفلسطينيين.
وأضاف دلياني، أن دولة الاحتلال تعارض إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينيةً.
وتابع، "لا نبرء الاحتلال من هذه الأفعال لأن له أدوات موجودة على الأرض".
وأكد دلياني أن التدهور في الأوضاع المعيشية بالأراضي الفلسطينية يحتاج جميع أبناء حركة فتح لتصحيح الحالة الوطنية.
وأشار دلياني إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق قيادة تحمل همومه وهناك قوائم متعددة قد تمثل تطلعات أبناء شعبنا مما يرفضون النظام الحاكم بالضفة وغزة.
وشدد دلياني على حق شعبنا في الانتخاب والترشح مضيفاً، "آن الأوان لتغيير النظام السياسي من الداخل". وطالب الأجهزة الأمنية ذات الاختصاص بالعمل السريع على كشف ملابسات الحادث، وتقديم الجناة للعدالة.
وبين دلياني أن غالبية القوائم المتنافسة في العملية الانتخابية عبرت عن ادانتها ورفضها على الجريمة التي ارتكبت بحق المحامي حاتم شاهين.
وبخصوص الاعتراضات التي قدمت للجنة الانتخابات المركزية، قال دلياني إن غالبية الطعون التي قدمت ضد قائمة المستقبل كان هدفها التشويه، لافتاً إلى أن "هذه الطعون تعبر عن هشاشة النظام السياسي لأنها لا تستند لأدلة".
كما أوضح دلياني أن غالبية الطعون التي قدمت بحق قائمة المستقبل والقوائم الأخرى تدلل على حجم التلاعب بالقوانين للتأثير على الناخبين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق