اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة بارود في حي التنور شرقي مدينة رفح
  • شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الشمالي في حي البرازيل جنوب رفح
شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة بارود في حي التنور شرقي مدينة رفحالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الشمالي في حي البرازيل جنوب رفحالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي البرازيل جنوبي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عمرة غربي مدينة رفح إلى 5الكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار بشكل كثيف شرق رفحالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بينهم طفل وسيدة جراء قصف منزلا لعائلة أبو عمرة غرب رفحالكوفية شهيدة طفلة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عمرة في حي البراهمة بتل السلطان غرب رفحالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة على مناطق جنوب غربي مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية عنيفة في محيط معبر رفح البريالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة أرض البراهمة بحي تل السلطان غربي مدينة رفحالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال لمنطقة أرض البراهمة في حي تل السلطان غربي مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة العمور ببلدة الفخاري شرق خان يونسالكوفية الاحتلال يطلق قنابل إنارة شرق رفح جنوب قطاع غزةالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا غربي رفحالكوفية 8 إصابات برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لطولكرم ومخيمهاالكوفية بث مباشر|| قصف جوي ومدفعي عنيف ومتواصل للمناطق الشرقية من المدينةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية وزير خارجية الإمارات يعرب عن أمله في أن تسفر جهود وساطة هدنة غزة عن تهدئةالكوفية وزير خارجية الإمارات يؤكد لنظيريه المصري والقطري دعم جهود وساطة هدنة غزةالكوفية

طريقة عمل تونر البنجر وفوائده

11:11 - 06 مايو - 2021
الكوفية:

وكالات: البنجر أو ما يُعرف بالشمندر، يضم العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات بكميات كبيرة، كما أنه يحتوي النترات والصبغات غير العضوية، لذا فهو أحد أصناف الخضروات التي لا يمكن حصر فوائدها الجمالية، حيث يحتوي عددًا من العناصر الغذائية المهمة كالبوتاسيوم والزنك والنحاس وفيتامين C، بالإضافة إلى مضادّات الأكسدة، وتعمل هذه العناصر على تجديد الخلايا وتغذية البشرة لتبدو نضرة ومتوهجة.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي.. طريقة عمل تونر البنجر وفوائده، فيما يلي:

أولًا: طريقة عمل التونر

1. لعمل تونر البنجر، استخدمي وعاءً زجاجيًا فارغًا.

2. اخلطي فيه نصف كوب من مغلي البنجر، ونصف كوب من مغلي الشاي الأخضر، حتى تحصلي على مزيج متجانس.

3. يتم وضع الزجاجة في الثلاجة لتبرد، ثم يرش على الوجه، ويستخدم مرتين في الأسبوع.

4. ننصحك قبل اعتماد أي وصفة، بتجربتها على مساحة صغيرة من الجلد، والانتظار لدقيقتين 5. حتى يظهر تأثيرها، فقد يعاني بعض النساء من حساسية تجاه أحد مكوناتها، مما يستدعي استبداله بآخر.

ثانيًا: فوائد البنجر للبشرة

1. يمتلك البنجر العديد من الخصائص المضادة للشيخوخة؛ فهو يحتوي على فيتامين أ والعديد من الكاروتينات التي تُفيد الجلد.

2. يحتوي البنجر على اللوتين والعديد من مضادات الأكسدة القوية، التي تكافح الجذور الحرة وتساعد على مكافحة التجاعيد.

3. يحسن الشمندر من صحة الجلد، وبالتالي يقي من سرطان الجلد، بالإضافة إلى كونه يساعد في توريد الوجه طبيعياً والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.

4. يحافظ على صحة الأغشية المخاطية في البشرة، لاحتوائه على فيتامين "أ"، ويساعد على تحسين صحة البشرة التالفة وإزالة البقع والتصبغات.

5. يحتوي على فيتامين "ج" الذي يساهم في تغيير لون الجلد، ويعمل على ترطيب الجلد الجاف.

6. يُزيل خلايا الجلد الميتة في البشرة، ويمكن أن يستعمل كمحارب لحب الشباب.

7. ولصاحبة البشرة الدهنية، فإن الشمندر يمكنه مساعدتك في التخلص من زيوت بشرتك الزائدة مع ترطيبها وإكسابها النضارة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق