اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يستهدف منازل في مربع عائلة السيلاوي قرب مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا
  • مراسلنا: غارة جوية تستهدف شرق خانيونس
  • مراسلنا: وصول 24 شهيدا و61 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة منذ صباح اليوم
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مربع سكنى بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمال القطاع
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على أحياء رفح
عضو كنيست: حربنا في غزة بلا هدف ومن الواضح أننا نخسرهاالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف منازل في مربع عائلة السيلاوي قرب مدرسة أبو حسين في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: وصول 24 شهيدا و61 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان في شمال غزة منذ صباح اليومالكوفية مصر تنفي التراجع عن التدخل بدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام محكمة العدلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مربع سكنى بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمال القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على أحياء رفحالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الجلزونالكوفية طيران الاحتلال يشن غارات على جنوب لبنانالكوفية سلطة فلسطينية "متجددة"..الشرط الأمريكي لليوم التالي!الكوفية تمثيل الفلسطينيين بعد حرب غزة ليس كما قبلهاالكوفية الدفاع المدني: جيش الاحتلال دمر نحو 300 منزل بالعملية العسكرية المستمرة على جبالياالكوفية عاجل| صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهمالكوفية عاجل| صحة غزة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 35386 شهيدا و 79366 مصاباالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جبالياالكوفية ارتقاء عدد من الشهداء في قصف الاحتلال وسط وشمال قطاع غزةالكوفية عضو كنيست الاحتلال رام بن باراك: حربنا في غزة بلا هدف ومن الواضح أننا نخسرها ونعود إلى القتال في المناطق نفسهاالكوفية مراسلنا: شهيدان بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

أعراض وخطورة المياه البيضاء على العين

11:11 - 08 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: المياه البيضاء أو إعتام عدسة العين هو تكتل للعدسة التي عادة ما تكون واضحة للعين، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين، تشبه الرؤية من خلال العدسات الملبدة بالغيوم إلى حد ما النظر إلى نافذة فاترة أو ضبابية.

خطورة المياه البيضاء على العين؟

تتمثل خطورة المياه البيضاء على العين بشكل أغلب في أن الرؤية الغائمة التي تسببها مشكلة إعتام عدسة العين يمكن أن تزيد من صعوبة القراءة، أو قيادة السيارة خاصةً في الليل، أو حتى قد تزيد من صعوبة مشاهدة التعبير على وجه الشخص الذي يحادثك.

خطورة المياه البيضاء على العين لمرضى السكر؟

إن المياه البيضاء هي حالة شائعة في المرضى الذين يعانون من داء السكري، وعملية المياه البيضاء تكون علاج جيد في تلك الحالة، ولكن هناك خطر أكبر بقليل من الإصابة بمشاكل أكثر خطورة بسبب العملية مثل اعتلال الشبكية السكري.

اعتلال الشبكية السكري: هو أحد مضاعفات مرض السكري التي تؤثر على العين، ويحدث نتيجة ضرر للأوعية الدموية للأنسجة الحساسة للضوء في مؤخرة العين الشبكية، وقد يتسبب في ظهور مشاكل بسيطة في الرؤية، لكن يمكن أن يؤدي إلى حدوث العمى في نهاية المطاف.

عوامل تزيد من خطورة المياه البيضاء على العين؟

- التقدم في العمر.

- داء السكري.

- التعرض المفرط لأشعة الشمس.

- التدخين.

- البدانة.

- ضغط الدم المرتفع.

- إصابات العين السابقة أو التهابها.

- جراحة العيون السابقة.

- الاستخدام المطول للأدوية الكورتيكوستيرويدية.

أعراض المياه البيضاء على العين؟

- عدم وضوح الرؤية، أو رؤية غائمة أو قاتمة.

- زيادة صعوبة في الرؤية ليلاً.

- حساسية لوهج الضوء.

- الحاجة إلى ضوء أكثر إشراقاً للقراءة وغيرها من الأنشطة.

- رؤية الهالات حول الأضواء.

- تغييرات متكررة في النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.

- تلاشي أو اصفرار الألوان.

- رؤية مزدوجة في عين واحدة.

كيف يمكن علاج المياه البيضاء؟

1. عندما لا تستطيع النظارات الطبية الخاصة بك تصحيح الرؤية، فإن العلاج الفعال الوحيد لإعتام عدسة العين هنا هو الجراحة، تحدث مع طبيبك حول ما إذا كانت الجراحة مناسبة لك أم لا.

2. يقترح معظم أطباء العيون التفكير في جراحة المياه البيضاء والتي تُعرف بجراحة الساد عندما يبدأ إعتام عدسة العين في التأثير على أسلوب حياتك أو يتداخل مع قدرتك على أداء الأنشطة اليومية الطبيعية، مثل القراءة أو القيادة ليلاً.

3. الأمر متروك لك ولطبيبك لتحديد وقت إجراء العملية، بالنسبة لمعظم الناس، لا يوجد اندفاع لإزالة إعتام عدسة العين لأنها عادة لا تضر العين، لكن إعتام عدسة العين يمكن أن يزداد سوءاً في مرضى السكري.

4. لن يؤثر تأخير الإجراء بشكل عام على مدى استعادتك للرؤية إذا قررت في وقت لاحق إجراء عملية جراحية لإعتام عدسة العين، يستغرق بعض الوقت للنظر في فوائد ومخاطر جراحة الساد مع طبيبك.

5. إذا اخترت عدم الخضوع للعملية، فقد يوصي طبيبك بفحوصات متابعة دورية لمعرفة ما إذا كان إعتام عدسة العين يتقدم أم لا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق