اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل استهداف المناطق الشرقية الشمالية لمدينة غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي خلال المعارك مع المقاومة جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ222 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | مسيرات في المغرب وأمريكا وإسبانيا ضد حرب الإبادة الإسرائيلية بغزةالكوفية الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في مدينة يطا جنوب الخليلالكوفية مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس يخرج عن الخدمة نتيجة نفاد الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على حي الصبرة جنوب مدينة غزة بالتزامن مع قصف مدفعيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلسالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لنابلسالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف حيي السلام والجنينة شرقي مدينة رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف حيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها بالتزامن مع قصف مدفعي في محيط تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال يطلق قنابل إنارة في سماء حي الزيتون بغزةالكوفية

إسرائيل تقر بالفشل..

معاريف: القصف المكثف على غزة لم يحقق أي هدف

20:20 - 15 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: أقر المراسل والمحلل العسكري في صحيفة "معاريف" العبرية بفشل العملية الضخمة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة، مؤكدًا أنها لم تحقق أهدافها.

وقال المراسل العسكري "تال ليف رام" إنه "لا يحب تخريب الاحتفالات لكن يتوجب في الحرب أيضًا تحري الدقة، وتقديم الإنجازات كما هي دون تضخيم"، على حد تعبيره.

وأكد أن العملية اشتركت فيها 160 طائرة مقاتلة واستهدفت شبكة الانفاق التابعة لحركة حماس شمالي القطاع لكنها لم تحقق أهدافها الكاملة.

وأشار إلى أنه يتبين بأن العملية المضادة للإنفاق لم تحقق نتائجها العملياتية، مضيفًا: "فظروف التنفيذ لم تكن ناضجة".

وقال المراسل العسكري إن "هذه العملية الاستراتيجية تم التخطيط لها على مدار 3 سنوات على الأقل، وهي خطة بها أفكار براقة واستخبارات نوعية".

وتابع: "كان يتوجب في خضم عملية التمويه أن يدخل مقاتلي حماس إلى الانفاق بعد بث معلومات مضللة عن بدء عملية الاجتياح البري وبعدها استهدافهم داخلها".

وأردف المحلل الإسرائيلي: "لكن يبدو بأن ذلك لم يسر كما يجب، أو تم تحقيقه بشكل جزئي جدًا، وليس بالنتائج المرجوة".

وأشار، إلى أن هناك من يقول داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه كان يتوجب الانتظار لحين دخول جميع نشطاء حماس للأنفاق كجزء من استعداداتهم لمواجهة العملية البرية إلا أن الخطة لم تنفذ كما يجب. وأكد المراسل العسكري أنه "كان يتوجب الانتظار إلى حين تصديق حماس لرواية أن العملية البرية قد بدأت".

واختتم "رام" قوله إن خطة التضليل التي مارسها الجيش كان يجب أن تدفع بحوالي 300-400 مقاتل من حماس إلى داخل شبكة الأنفاق وبعدها تدميرها، إلا ان غالبيتهم لم يقتنعوا بتضليل الجيش ولم ينزلوا للأنفاق.

وكان الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة قال إن "العدو المجرم ينفذ غارات استعراضية، هدفها التخريب والتدمير، ودافعها العجز عن مواجهة المقاومة، ولن تؤثر على قدرات المقاومة في شيء بإذن الله".

وشنت قوات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة من البر والجو، في عديد مناطق شمال قطاع غزة.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق