اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
عاجل
  • وزارة الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34844 شهيداً و78404 إصابات
  • المتحدث باسم هيئة المعابر لـ"الكوفية": لا صحة لإدعاء الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالم
وزارة الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34844 شهيداً و78404 إصاباتالكوفية الاحتلال يستهدف مبان سكنية وسط مدينة رفح ما أدى لاشتعال النيران داخلهاالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المتحدث باسم هيئة المعابر لـ"الكوفية": لا صحة لإدعاء الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالمالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في بيت تعمر شرق بيت لحمالكوفية "الإسلامية المسيحية" تدين التضييق على المحتفلين بعيد الفصح في القدسالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية حزب الله يعلن استهداف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة المطلةالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في فروش بيت دجن شرق نابلسالكوفية الاتحاد الإفريقي يدين التوغل الإسرائيلي في رفحالكوفية مراسلنا: 3 شهداء في قصف منزل عائلة القرا ببلدة خزاعة في خانيونسالكوفية معاريف: صافرات الإنذار تدوي بشكل متواصل في الشمال والجيش يصعد هجماته ضد لبنانالكوفية كاتس: الاعتراف بدولة فلسطينية يعني التعايش مع احتمالية تكرار أحداث 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يهدم خمسة مساكن في الجفتلك شمال أريحاالكوفية موسكو تطالب بـ"امتثال صارم" للقانون الدولي فيما يتعلق بتوغل الاحتلال في رفحالكوفية مراسلنا: الاحتلال استهدف تجمعاً للمواطنين غرب مدينة رفح ما أدى إلى وقوع إصاباتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف غرب معبر رفح البريالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل في المناطق الشرقية لمدينة رفحالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمناطق شمال مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: تجدد القصف المدفعي في محيط منطقة حي السلام ومعبر رفحالكوفية

مستشفى حمد يعلن استئناف خدماته واستقبال جرحى العدوان

13:13 - 27 مايو - 2021
الكوفية:

غزة: أعلن مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة، للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة، عن استئناف تقديم الخدمات الصحية التأهيلية، بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وقال مدير عام مستشفى حمد، رأفت لبد، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن " فرق الهندسة والصيانة، استطاعت إزالة الأخطار بشكل سريع، وتأمين أماكن تقديم الخدمات الصحية".
وأكد لبد، أن المستشفى من خلال أقسامه الثلاثة الرئيسة (قسم التأهيل – قسم الأطراف الصناعية – قسم السمع) على جهوزية تامة لاستقبال جرحى العدوان، ممن تعرضوا لإصابات تتطلب تأهيلًا طبيًا. بالإضافة لحالات البتر.
وأشار، إلى أن من بين إجمالي إصابات العدوان، نحو 60 حالة تحتاج إلى تأهيل خصوصًا إصابات الحبل الشوكي والدماغ. موضحًا أن 10 أشخاص فقدوا أطرافهم وباتوا بحاجة لتركيب أطراف صناعية.
وحول آلية استقبال جرحى العدوان، أوضح لبد، أنه تم تشكيل لجنة لتقييم الحالات وسيتم إدراجها ضمن ثلاثة مستويات من التأهيل، تأهيل داخلي في قسم المبيت، الخدمة النهارية وأخيرًا التأهيل الخارجي.
وبين لبد، أن فترة التأهيل الداخلي في قسم المبيت تمتد لمدة تتراوح بين 4-8 أسابيع، بينما قد تتطلب الخدمة النهارية فترة زمنية من 6-12 أسبوع، وخلالها يحصل المريض على الخدمة عبر زيارة المستشفى، أما في حالة التأهيل الخارجي فيتلقى المريض جلسات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطق لفترة تمتد لأكثر من 6 أشهر.
ولفت، إلى أن حالات البتر تحتاج لفترة تأهيل تتراوح بين 4-8 أسابيع، ومن ثم تبدأ مراحل تركيب الطرف والتي تمتد لنحو شهرين من الزمن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق