اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو في محور القتال برفح جنوب القطاع
  • مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاع
  • مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفح
  • شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزة
شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو في محور القتال برفح جنوب القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفحالكوفية شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية

تيسير خالد يطالب بتجديد بناء منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لهيئاتها ومؤسستها

16:16 - 28 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، اليوم الجمعة، في الذكرى السابعة والخمسين لعقد أول مجلس وطني فلسطيني في القدس، بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وتعزيز مكانتها ودورها وإعادة الاعتبار لهيئاتها ومؤسساتها القيادية.
جاء ذلك في الذكرى 57،  لعقد أول مجلس وطني فلسطيني في القدس في 28 من مايو/أيار عام 1964 حيث تم الاعلان عن تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية لتمثيل الشعب الفلسطيني ، وتنظيم وتوحيد قواه وقيادة نضاله الوطني ، وما صاحب ذلك من تضحيات وخاصة بعد حرب حزيران 1967 وظهور حركات المقاومة الفلسطينية المسلحة ، التي تولت قيادة المنظمة وأعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية وللهوية الوطنية للشعب الفلسطيني بعد سنوات من محاولات طمسها .
وقال، إن "تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية كجبهة وطنية متحدة كان مكسبًا وطنيًا عظيمًا ، مر بمحطات ومنعطفات قدم الشعب الفلسطيني فيها من التضحيات العظيمة ما ساهم في انتزاع الاعتراف العربي والدولي الواسع بها باعتبارها حركة تحرر وطني وممثلًا شرعيًا وحيدًا للشعب الفلسطيني".
 في جميع مناطق تواجده تقود نضاله من اجل العودة وتقرير المصير وبناء دولته

وأكد في ضوء التجربة العظيمة التي عاشها الشعب الفلسطيني في معركة " سيف القدس " ودروسها الثورية الغنية أن هناك الكثير مما ينبغي عمله من أجل تصويب أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وهيئاتها القيادية وتعزيز مكانتها وتمكينها من الاضطلاع بمسؤولياتها وقيادة نضال شعبها نحو الانتصار على الغزاة والمعتدين الإسرائيليين.
وأكد تيسير خالد على أهمية العودة الى قرارات المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الاخيرة نهاية أبريل/نيسان ، 2018 وقرارات المجالس المركزية للمنظمة واللجنة التنفيذية ووضع الآليات المناسبة لتطبيق تلك القرارات.
وطالب بوقف التنسيق الأمني بكافة أشكاله مرورًا بوقف العمل باتفاق باريس الاقتصادي وتحويل مقاطعة منتجاته إلى سياسة رسمية للسلطة الفلسطينية.
ودعا إلى الإعداد لعصيان وطني شامل في وجه الاحتلال واستعادة زمام المبادرة بعد هزيمة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ومدينة القدس ومقدساتها وأحيائها المهددة بالمصادرة والتهجير والتطهير العرقي ، لانتزاع الحقوق الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق