اليوم السبت 27 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

الفوائد الصحية لعشبة السنامكي

12:12 - 11 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: تعد عشبة السنامكي أو ما تعرف باسم "العشرق"، من الملينات التي تساعد على التخفيف من الإمساك عن طريق تحفيز حركة عضلات الأمعاء، وتسهيل مرور البراز، وعادة ما يستغرق تأثيرها ما بين 8 – 12 ساعة. وأشارت دراسة طبية إلى أن استخدام الملينات مع عشبة السنامكي، يساعد على تخفيف الإمساك بشكل أكثر فعالية لدى كبار السن.

وإليكم أبرز الفوائد الصحية التي تقدمها عشبة السنامكي لصحة الجسم، وهي:

1. تعرف عشبة السنامكي، تعتبر ملينًا ومسهلاً قويًا، يتم استخدام الوريقات المجففة منها والثمار.

2. هي عشبة معمرة يصل طولها إلى أكثر من مترين، ولها أوراق خضراء تتحول إلى اللون البني بعد تجفيفها، ويمكن استخدام ورق النبات وساقها في العديد من الوصفات لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي والعديد من الأمراض الأخرى.

3. تعتبر من أشهر الأعشاب الملينة، لأنها تساعد على تحفيز تقلصات عضلات الأمعاء والقولون، وذلك لاحتوائها على أحد المركبات النشطة المعروفة باسم "سينوسيد"، التي تزيد من إفراز القولون للسوائل، مما يزيد ليونة البراز وحجمه، ويخفف من الإمساك.

4. يمكن تناول ثمار عشبة السنامكي وهي خضراء، ولكن عندما تأخذ اللون البني يصبح طعمها مرًا ولا يمكن تناولها.

5. تساعد على الحد من مغص الدورة الشهرية، إذا تم شربها ساخنة مع البابونج أو بمفردها.

6. ثبتت فعاليتها في تصفية وتنقية المجاري البولية، كما أنها مفيدة لمرضى الكلى، فهي تقضي على الحصى التي تعلق بالمجاري أو بالكلى.

7. تعتبر مطهرًا يقضي على البكتيريا العالقة داخل الجسم، وبالإمكان الإضافة إليها أوراق من إكليل الجبل.

8. مفيدة للجهاز الهضمي إذ تمنع تقرحات المعدة وتخفف المغص.

9. تساهم في تعقيم الجهاز الهضمي، وتنظيف القصبة الهوائية من البلغم.

10. تزيل انتفاخ الكرش فهي تخلصه من الغازات السامة، وتنظف وتعقم الجهاز الهضمي والأمعاء.

11. مفيدة جدًا لأمراض القولون كالمغص والبواسير وعسر الهضم.

12. تقي من تصلب الشرايين.

13. تساعد في تنقية الدم.

14. قاتلة للفيروسات والفطريات.

15. تساعد في علاج الصرع.

16. تخفف من آلام الظهر والأوراك.

17. تساعد في علاج الروماتيزم، اليرقان، الربو، اضطرابات الجهاز التنفسي، الأنيميا أو فقر الدم.

18. تساعد في إنقاص الوزن وذلك من خلال شرب منقوع الأوراق والثمار الجافة؛ حيث يمكن شربها على الريق صباحًا أو بعد تناول كل وجبة طعام رئيسية.

19. مسكنة ومهدئة لآلام المعدة.

20. تساعد في زيادة إفراز العصارة الصفراء.

21. طاردة لسموم البطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق