اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام الله
  • 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاع
  • مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلس
إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يدعون بايدن لمنع نتنياهو من اجتياح رفحالكوفية "يونيسف": المقابر الجماعية تمتلئ بالأطفال في قطاع غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل 15 متظاهرا ضد العدوان على غزة في جامعة فوردهامالكوفية فيديوهات | الآلاف يتظاهرون بنيويورك ولوس أنجلوس دعما لغزة.. واعتقالات في الجامعاتالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية رئيس جامعة كاليفورينا: الهجوم على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس أمر غير مقبول على الإطلاقالكوفية جامعة تكساس في دالاس تعلن اعتقال 17 متظاهرا مناهضا لحرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية مسؤول أممي: عدد القنابل والصواريخ الملقاة على غزة لم يسبق له مثيل منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكيةالكوفية

بمشاركة الأمن والصحة..

تعليم غزة تستعد لاختبارات "التوجيهي" الخميس المقبل

15:15 - 21 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: من المقرر، أن يتوجه 37.150 طالبًا وطالبة، من مختلف الفروع لامتحانات الثانوية العامة التوجيهي، يوم الخميس المقبل، موزعين على 219 قاعة على مستوى محافظات قطاع غزة.
وقالت وزارة التربية والتعليم في غزة، إن "عدد العاملين في الامتحانات من مراقبين ورؤساء لجان وعاملين يبلغ 5.450 موظفًا وموظفة، فيما بلغ عدد المصححين 2.600 في مركزي التصحيح بغزة وخان يونس".
وفي السياق، أكد مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة، أن الطواقم الصحية أنهت كافة استعداداتها لتوفير كل ما يلزم لطلبة الثانوية العامة، وفق إجراءات الوقاية في ظل كورونا.
وأوضح، أن سيتم توزيع مرشدين نفسيين في كل مديرية من مديريات التعليم بغزة، للتعامل مع الحالات التي تتطلب تدخلاً مباشرًا، خاصة وأن الكثير من الطلبة مازالوا يعانون من تبعات العدوان وآثار القصف العنيف الذي تعرضت له غزة.
من جهتها، قال المتحدث باسم الشرطة، العقيد أيمن البطنيجي، إن "قوات الشرطة ستعمل على تأمين، 2019 لجنة اختبار على مستوى قطاع غزة، ومراكز التصحيح والكونترول، ضمن خطة تفصيلية بالتنسيق مع وزارتي التعليم والصحة".
وأوضح البطنيجي، أنه سيتم توزيع أفراد الشرطة على حسب عدد اللجان التي سيتم افتتاحها لطلبة الثانوية العامة.
وأشار، إلى أن 34 شرطيًا لمحافظة شمال غزة، و29 شرطيًا في مديرية شرق غزة، و51 شرطيًا في مديرية غرب غزة، فيما محافظة الوسطى سيتم تأمين لجانها بـ 35 شرطياً، و26 شرطيًا في مديرية غرب خان خانيونس، و15 شرطيًا في مديرية شرق خانيونس، أما مديرية رفح فبلغ عدد أفراد الشرطة فيها 28 فردًا.
وفيما يخص مراكز التصحيح، ذكر البطنيجي، أنه سيتم تأمينها بـ 6 أفراد من الشرطة، موزعين بالتساوي على مدينتي غزة وخان يونس.
وقال، أن "عدد القوات الكلي الذي سيشارك هذا العام في تأمين امتحانات الثانوية العامة يبلغ 512 عنصرًا، فيما سيشرف على عمل كل لجنة امتحان 4 ضباط".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق