اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
عاجل
  • نتنياهو يقر بمقتل مئات من جنود الاحتلال خلال العدوان البري على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تداهم بناية سكنية في حي رفيديا بنابلس
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو يقر بمقتل مئات من جنود الاحتلال خلال العدوان البري على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تداهم بناية سكنية في حي رفيديا بنابلسالكوفية الاحتلال يقتحم الخليل وبلدة يطاالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لبلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم حي رفيديا بمدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي رفيديا بمدينة نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقة السلام وحي التنور في مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات ومدفعية الاحتلال تجددان قصفهما العنيف لمناطق متفرقة في مدينة رفحالكوفية فيديو | المئات يهاجمون مغنية إسرائيلية في مهرجان بالسويد ويهتفون لفلسطينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفحالكوفية نتنياهو يقر بمقتل مئات من جنود الاحتلال خلال العدوان البري على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط مستشفى الكويت غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الكويت: ندين اعتداء المستوطنين على مقر أونروا بالقدس المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين حرق المستوطنين لمقر أونروا بالقدس المحتلةالكوفية مستوطنون يحرقون محاصيل مزارعين في الأغوار الشماليةالكوفية بلينكن لشكري: واشنطن ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة وتدعم إعادة فتح معبر رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مفوض إدارة الأزمات بالاتحاد الأوروبي: أدين الهجوم على مقر أونروا في القدس الشرقية المحتلةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة صالح في مخيم الشاطئ غرب غزةالكوفية

بالخطوات|| حماية شبكة الواي فاى الخاصة بك من السرقة

10:10 - 06 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: تعتبر شبكة الواى فاى، المحمية بكلمة مرور أمرًا في غاية الأهمية،  خاصة في وجود عدد أكبر من الأشخاص الذين يعتمدون على شبكة الواى فاى ويسرقون أي شبكة يستطيعون الوصول لها.
لذلك يجب عليك تشفير شبكة الواى فاى وحمايتها بكلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة.
كلمة المرور القوية يجب أن تكون
:

  •  تضم مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام.
  • لا تستخدم كلمات مرور شائعة، مثل 123456.
  • تأكد من أن كلمة المرور تتكون من 8 أحرف على الأقل، لأنه يمكن بسهولة تخمين كلمات المرور القصيرة.
  • لا تقم بتضمين أي معلومات شخصية في كلمة المرور، مثل اسمك أو اسم حيوانك الأليف أو رقم هاتفك.
  • استخدم كلمة مرور فريدة ولا تكتبها على قطعة من الورق، وإذا كنت لا تتذكرها، فاستخدم مدير كلمات المرور.
  • إذا كان لديك الكثير من الضيوف الذين يستخدمون شبكتك، فأنشئ شبكة ضيف منفصلة وقم إما بتقييد نطاقها بشكل كبير أو حمايتها بكلمة مرور مختلفة مع تغيير كلمة المرور بشكل منتظم.

وعليكم اتباع الخطوات التالية:

  1.  تغيير الباسورد

ضرورة تغيير الباسورد الخاص بجهاز الراوتر من فترة لأخرى، خاصة إذا لاحظت أن الجهاز بطىء فى السرعة، هذه الملاحظة قد تؤكد أن هناك من يعبث ويسرق الإشارة الخاصة بك، وتغيير الباسورد يمكن القيام به بسهولة عن طريق صفحة الإعدادات الخاصة بالجهاز، ولا تجعل كلمة المرور سهل تخمينها مثل 123.

  1. تغيير اسم الشبكة
    تغيير اسم الشبكة يساعد فى الحفاظ على الواى فاى الخاص بك من السرقة، لأن اللص لن يستطيع الوصول بدقة للشبكة التى تعمل عليها، وهذه الخطوة يمكن القيام بها أيضًا من الإعدادات الخاصة بالراوتر بخطوات بسيطة.
  2. تعطيل الوصول من على بعد

 هناك خاصية هامة جدًا متاحة على أجهزة الراوتر وهى تسمح لأى شخص استخدام الجهاز الخاص بك من على بعد، ويستخدمها المخترقون للحصول على wi fi الخاص بك مجانا، لذلك يجب تعطيلها فور الشعور أن هناك أحدا يسرق الإشارة الخاصة بك.

قم بفتح صفحة الراوتر على الإنترنت وابحث عن Remote Access واضغط: تعطيل.

  1. تمكين التشفير

من أجل منع أجهزة الكمبيوتر الأخرى فى المنطقة من استخدام اتصال الإنترنت الخاص بك، تحتاج إلى تشفير الإشارات اللاسلكية.

ولتمكين التشفير على الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، افتح إعدادات الأمان اللاسلكية على صفحة الراوتر، تكوين جهاز التوجيه الخاص بك. واختر منها WPA2.

  1.  تحديث البرامج الثابثة

عليك التأكد دائما من أن جهاز الراوتر الخاص بك يعمل على أحدث نسخ من البرامج الثابتة، لأن النسخ القديمة تسهل على الآخرين سرقة الواى فاى الخاصة بك بكل سهولة، مما يقلل من سرعة النت لديك.

  1. تقليل مدى الإشارة

كلما كانت إشارة الوى فاى الخاصة بك محدودة كلما قل احتمال سرقتها، لأن هناك عددا قليلا جدا من المستخدمين هم من الممكن مشاهدتها، ذلك قم بتغيير مداها من خلال الإعدادات ولكن إذا لم تستطع الوصول للخيار المناسب عليك الاستعانة بمتخصص.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق