اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: ارتقاء 27 شهيدًا جراء الغارات على رفح منذ فجر اليوم
  • كيربي: الرئيس بايدن تحدث مع نتنياهو أمس بشأن ضرورة إعادة فتح معبر كرم أبو سالم وننتظر رؤية ذلك
  • بايدن: سنوقف المظاهرات في الجامعات لأنها ضد القانون
  • مراسلنا: وصول إصابات إلى المستشفى الكويتي في استهداف الاحتلال لبرج المصري وسط رفح
  • وصول شهيد طفل لمستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف منزل عائلة قشطة عصر اليوم برفح
  • مراسلنا: كتائب القسام تقصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية
  • مراسلنا: الاحتلال استهداف مبنى بلدية رفح
  • مراسلنا: قصف عنيف جدا وسط رفح
  • مراسلنا: استهداف مدفعي على برج المصري شرق رفح
  • مراسلنا: غارات جوية ومدفعية متواصلة على مناطق شرق مدينة رفح
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات
  • الإعلامي الحكومي بغزة : الاحتلال وضع المستشفى الحكومي الوحيد برفح في دائرة الاستهداف
مراسلنا: ارتقاء 27 شهيدًا جراء الغارات على رفح منذ فجر اليومالكوفية إيطاليا تدعو إلى تفادي توسيع العملية العسكرية في مدينة رفحالكوفية كيربي: الرئيس بايدن تحدث مع نتنياهو أمس بشأن ضرورة إعادة فتح معبر كرم أبو سالم وننتظر رؤية ذلكالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليلالكوفية بايدن: سنوقف المظاهرات في الجامعات لأنها ضد القانونالكوفية قوات الاحتلال تستولي على جرافة وتعتقل سائقها بقراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: وصول إصابات إلى المستشفى الكويتي في استهداف الاحتلال لبرج المصري وسط رفحالكوفية وصول شهيد طفل لمستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف منزل عائلة قشطة عصر اليوم برفحالكوفية مراسلنا: كتائب القسام تقصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخيةالكوفية مراسلنا: الاحتلال استهداف مبنى بلدية رفحالكوفية الصليب الأحمر: اجتياح رفح سيشكل خطرا كارثيا على السكان المدنيينالكوفية مراسلنا: قصف عنيف جدا وسط رفحالكوفية مراسلنا: استهداف مدفعي على برج المصري شرق رفحالكوفية حزب الله يشن هجوما بطائرات مسيرة على شمالي الأراضي المحتلةالكوفية مراسلنا: غارات جوية ومدفعية متواصلة على مناطق شرق مدينة رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيراتالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة : الاحتلال وضع المستشفى الحكومي الوحيد برفح في دائرة الاستهدافالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بايدن: دعمنا لإسرائيل لن يتزعزع حتى عندما نختلفالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في "شتولا" وأصبناهما إصابة مباشرةالكوفية

أطعمة يجب الاستغناء عنها بعد الـ 50

13:13 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

وكالات: ينصح خبراء التغذية، بضرورة تناول أطعمة صحية ومفيدة بعد تخطي سن الخمسين، محذرين من بعض الأغذية، التي تسبب العديد من الأمراض في هذا السن.

وإليك قائمة تضمن مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنب تناولها بعد بلوغ سن الخمسين، وهي:

المشروبات الغنية بالسكر

توصي أخصائية التغذية الأمريكية، كريستن روزنبلوم، بتناول 50 غرامًا فقط من السكر يوميًا، في كل نظام غذائنا اليومي، الذي يحتوي على 2000 سعرة حرارية.

يحتوي الشاي ومشروبات القهوة الفاخرة وعصير الليمون المعبأ على كميات كبيرة من السكر، على سبيل المثال، تحتوي 16 أونصة من شاي لاتيه في ستاربكس، أحد أكثر المشروبات شعبية، على 42 غرامًا من السكر.

البطاطا المقلية

يجب تجنب تناول البطاطا المقلية المشبعة بالدهون غير الصحية، التي تؤثر سلبًا على نسبة الكوليسترول في الدم.

ووفقا، لكريستين روزنبلوم، ففي حال كنت ترغب في تناول البطاطا يمكنك طهيها بواسطة المقلاة الهوائية، والأفضل لك استبدالها بوجبة صحية مكونة من سلطة الخضراوات، فهي مليئة بالمغذيات وقليلة السعرات الحرارية.

الأطعمة المصنعة

يدخل كل من الهوت دوغ والبرغر واللحوم المدخنة في قائمة الأطعمة الممنوعة على الأشخاص، الذين يزيد سنهم عن الخمسين عامًا، فهي تمد الجسم بمركبات كيميائية، كما إنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية. وتحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، ما يؤدي إلى احتباس السوائل داخل الجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.

الفطائر والمعجنات

تحتوي الفطائر على عدد كبير من السعرات الحرارية، قد تصل إلى 190 سعرة حرارية أو أكثر، هذا بالإضافة إلى محتواها المرتفع من السكريات، التي تسبب الإصابة بالسمنة والسكري.

الأطعمة المعالجة

هنالك العديد من الأطعمة الجاهزة للأكل والمعالجة، مثل: خليط الكيك، ورقائق البطاطا والكاتشب واللبن المحلى والبيتزا المجمدة، التي تضيف ألوانًا غذائية وصوديوم ومواد حافظة ومواد مضافة أخرى، ليست جيدة بالنسبة لجسم الإنسان.

كما أن هذه الأطعمة المصنعة خالية من الألياف والعناصر الغذائية، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم ومليئة بالسعرات الحرارية، مع الكثير من الدهون والأملاح.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق