اليوم الاثنين 13 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: اشتباكات ضارية قرب مستوصف الزيتون شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: القصف المدفعي لا يتوقف في منطقة معسكر جباليا شمال القطاع
  • مراسلنا: طيران الاحتلال الحربي يشن غارة على منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف ميس الجبل جنوب لبنان
  • مراسلنا: اشتباكات عنيفة ومستمرة في مخيم جباليا شمال غزة
فيديو|| بن غفير يتعرض لهجوم في فعالية تأبين بأسدودالكوفية نتنياهو: سنواصل الحرب حتى النصر.. وندفع ثمنا باهظا جداالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ220 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اشتباكات ضارية قرب مستوصف الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: القصف المدفعي لا يتوقف في منطقة معسكر جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال الحربي يشن غارة على منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الشاباك: فشلنا في توفير الغطاء الأمني لإسرائيلالكوفية الاحتلال يكثف عدوانه.. غارات عنيفة في الشمال وتعميق للتوغل في رفحالكوفية أميركا وإسرائيل.. وتأجيل صفقة القذائف الدقيقةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف ميس الجبل جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: اشتباكات عنيفة ومستمرة في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية بلينكن: واشنطن ترفض أي عملية برية في رفحالكوفية الأونروا: تقييد وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة مسألة حياة أو موتالكوفية الاحتلال يطلب إخلاء مستشفى الكويت التخصصي في رفحالكوفية الأونروا: نحن بحاجة فورية وعاجلة إلى ممر آمن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزةالكوفية الأونروا: تقييد وصول المساعدات إلى غزة مسألة حياة أو موت لمن يعانون من انعدام الأمن الغذائيالكوفية صحة غزة: ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية في القطاعالكوفية مراسلنا: اطلاق قنابل دخانية شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الصفدي في شارع غزة القديمالكوفية مراسلنا: اشتباكات وسط مخيم جباليا من مسافة صفرالكوفية

منظمات أمريكية تدين اتفاق شراكة بين مستشفى "تامبا" وشركات إسرائيلية

09:09 - 13 أغسطس - 2021
الكوفية:

واشنطن: أدانت 17 منظمة أمريكية، اتفاق الشراكة الذي أبرم بين مستشفى مدينة تامبا في ولاية فلوريدا، وشركات إسرائيلية.
ونفذت المنظمات، فعاليات متعددة منها تظاهرات وحملات إلكترونية، إضافة لعريضة أدان فيها العاملون بمجال الرعاية الصحية، وطلبة وأعضاء في المجتمع الأمريكي، العدوان الإسرائيلي المتكرر ضد أبناء شعبنا.
ودعت العريضة، الأطباء والممرضين إلى رفض الاتفاق الذي وقعته إدارة المستشفى مع شركات إسرائيلية لإنشاء "حلول" متطورة لعمل الأطباء.
وذكرت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال العدوان الأخير على غزة، قصفت جميع الطرق المؤدية إلى مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفى مركزي في غزة، ونتيجة لذلك تم منع عمال الطوارئ ومركبات الإسعاف من الوصول للسكان.
وأضافت العريضة، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت عيادة أطباء بلا حدود لعلاج الإصابات والحروق، إضافة لقتل الدكتور أيمن أبو العوف، رئيس الطب الباطني في مجمع الشفاء، مع أسرته، وتعرض المختبر الوحيد لفيروس كورونا في غزة لأضرار بسبب القنابل الإسرائيلية، وبالتالي توقفت جميع الفحوصات في غزة.
وتابعت، أدى هدم الشقق بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية إلى نزوح أكثر من 74 ألف مواطن اضطروا إلى الفرار والتكدس في مدارس مختلفة، وتجاوزت مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" البروتوكولات الطبية الموضوعة للتباعد الاجتماعي.
وأشارت العريضة، إلى أن إسرائيل رفضت القيام بمسؤولياتها كقوة احتلال بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، وتساءلت: هل يستطيع مستشفى تامبا العام أن يدافع عن النهوض بالصحة في مجتمعه، بينما يستثمر في الإبادة الجماعية وتشريد الفلسطينيين المحاصرين؟
وطالبت العريضة، أنظمة الرعاية الصحية والمؤسسات الأكاديمية الأمريكية والعاملين في الرعاية الصحية، بمنح أعضاء هيئة التدريس والموظفين والمتدربين والطلبة في المؤسسات الطبية حرية التحدث عن الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين دون خوف من العقاب أو المضايقة أو الإسكات من أي شخص داخل مؤسساتهم.
ودعت، مؤسسات المجتمع الطبي والعلمي العالمية إلى الضغط على حكوماتها لوقف المساعدات لإسرائيل وإدانة جرائمها ضد الفلسطينيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق