اليوم الاحد 19 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

مواد غذائية تسبب الإدمان.. تعرف عليها

11:11 - 19 أغسطس - 2021
الكوفية:

وكالات: قالت خبيرة التغذية الروسية، د. داريا سافيليفا، إن "بعض المواد الغذائية، يمكن أن تسبب الإدمان".
وأوضحت سافيليفا، أن هناك بعض المواد الغذائية ينجذب إليها الناس باستمرار، مؤكدًة وجود أسباب نفسية وكيميائية حيوية لهذه الظاهرة.
وقالت، إنه "يمكن أن يصبح كل شخص مدمنًا على السكر، لذلك يجب التحكم باستهلاك الحلويات".
وتابعت سافيليفا، أنه "يمكن التخلص من هذا الإدمان خلال فترة طويلة، لأن الدماغ يحب الطاقة البسيطة والسهلة والمتوفرة مثل السكر".
وأشارت، إلى أن منتجات الألبان، تشمل المواد الغذائية التي تسبب الإدمان، وتقول، "برأي تكون منتجات الألبان مفيدة عند تناولها بالجرعات العلاجية، لاحتوائها على نسبة عالية من سكر اللاكتوز، الذي يسبب الإدمان على السكر أيضًا"، موضحًة أنها تحتوي على مواد أفيونية طبيعية، بالإضافة إلى أن حليب الحيوانات يحتوي على مواد مخدرة خفيفة تسمى كاسومورفين، وهي مواد مهدئة تساعد على الاسترخاء. لذلك يحب الكثيرون تناول منتجات الألبان ليلًا.
وتضيف الخبيرة، ونفس المشكلة مع الخبز والمعجنات الأخرى. فمن جانب لا حاجة للتخلي عن تناولها، ومن جانب آخر يجب الانتباه لكيلا يتحول حب المعجنات إلى رغبة لا يمكن السيطرة عليها، وخاصة منتجات الخبز، التي تستخدم الخميرة في إنتاجها، لأنها يمكن أن تسبب الإدمان أيضا.
وتؤكد، أن الدقيق الأبيض يسبب الإدمان، وعند إضافة الخميرة إليه يصبح ضربة مزدوجة. لذلك يصعب على الكثيرين التخلي عن تناول الخبز، لأن الإدمان عليه أقوى من الإدمان على الحلويات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق