اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثفالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية الاحتلال يقصف مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بشكل مكثف مناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحهالكوفية حالة الطقس اليوم الاثنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية إعلام أمريكي: اعتقال محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية بايدن ونتنياهو يناقشان خطة اجتياح رفح جنوب القطاعالكوفية بلينكن يزور "إسرائيل" والأردن لبحث جهود وقف العدوان على غزةالكوفية السعودية: المجتمع الدولي خذل سكان قطاع غزةالكوفية 22 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على منازل عدة في رفح ومدينة غزةالكوفية مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية

بدء مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض للانتخابات المحلية 2021

09:09 - 03 أكتوبر - 2021
الكوفية:

رام الله: أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، بدء مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض للمرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، والتي تستمر لمدة 5 أيام، لتنتهي مساء يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
وأوضحت اللجنة، في بيان، اليوم الأحد، أن مراكز التسجيل والنشر والاعتراض البالغ عددها 480 مركزًا ستفتح أبوابها اعتبارًا من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصرًا، في جميع التجمعات التي تشملها المرحلة الأولى من العملية الانتخابية والبالغ عددها 376 هيئة محلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للجنة، اضغط هنا.
وأكدت، على ضرورة التزام المواطنين خلال زيارتهم لمراكزها ومقراتها بالبروتوكول والإجراءات الصحية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، والتي تشمل ارتداء الكمامات والحرص على التباعد والتعقيم.
وأوضحت اللجنة، أن سجل الناخبين الابتدائي منشور في مراكز التسجيل والنشر والاعتراض، لإتاحة المجال أمام المواطنين للاطلاع عليه والتأكد من صحة بياناتهم وتصحيحها؛ إذا ورد فيها خطأ، أو الاعتراض على الغير. كما يمكنهم التأكد من بياناتهم من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، أو عبر الاتصال من الهاتف المحمول على الرقم (#600*) أو على الرقم المجاني (1800300400).
ودعت اللجنة، المواطنين إلى التأكد من تسجيلهم في الهيئات المحلية التي يقيمون وسينتخبون فيها، مشددة على أن الناخبين المسجلين في الهيئات المحلية المشمولة بالمرحلة الأولى لن يتمكنوا من تغيير مراكز تسجيلهم لهيئات المرحلة الثانية.
ولفتت، إلى أنه يمكن للمواطنين خلال هذه المرحلة تقديم اعتراض على تسجيل مواطنين آخرين ممن لا يحق لهم الانتخاب، وذلك من خلال نماذج خاصة يجري تعبئتها في المراكز، وتبت اللجنة فيها وفق الإجراءات والمدد القانونية المعلنة مسبقًا.
وأكدت اللجنة، أن التسجيل في سجل الناخبين شرط أساسي للمشاركة في الانتخابات ترشحًا واقتراعًا، وهو متاح لمن لم يسجل من قبل وتنطبق عليه الشروط القانونية، من خلال مراكز التسجيل التي افتتحت في جميع الهيئات المحلية التي ستجري فيها انتخابات المرحلة الأولى، وفي مكاتب المناطق الانتخابية للحالات الخاصة، وعبر برنامج التسجيل الإلكتروني في موقع اللجنة الرسمي، إلى جانب حملة التسجيل الميداني "من بيت لبيت" والتي بدأت في الهيئات المحلية المستحدثة.
يذكر أن عدد المسجلين في سجل الناخبين حتى ما قبل بدء العملية الانتخابية الحالية بلغ 2.54 مليون مواطن ومواطنة، يشكلون ما نسبته 90% من عدد المواطنين المؤهلين للتسجيل، وفقاً لتقديرات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.
وفي السياق، أطلقت لجنة الانتخابات حملة التوعوية والتثقيف الخاصة بمرحلة التسجيل والنشر والاعتراض، والتي يجري خلالها توعية المواطنين واطلاعهم على تفاصيل ومجريات هذه المرحلة، إلى جانب نشر رسائل تثقيف وتحفيز على المشاركة في الانتخابات المحلية.
وبدأ بث الرسائل التوعوية والتحفيزية من خلال الصحف والإذاعات ومحطات التلفزة إلى جانب منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عقد لقاءات وورش عمل مع بدء حملة التسجيل الميدانية في كافة الهيئات المحلية، يجري خلالها توزيع مطبوعات ورقية خاصة بالمرحلة، تراعي خصوصية الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وتحثهم على التسجيل للمشاركة في الانتخابات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق