اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بالهاون مقرا للعدو بمحيط مستشفى الصداقة التركي على خط الإمداد لمحور نتساريمالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية محدث|| شهيد ومصابون بقصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرةالكوفية جايكا تقدم الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية الطارئة لقطاع غزةالكوفية

البرغوثي على رأس قائمة الصفقة..

"نزال" يكشف عن تفاصيل مباحثات "حماس" مع المخابرات المصرية في القاهرة

13:13 - 09 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمد نزال، عن تفاصيل جديدة حول المباحثات بين حركة حماس والمخابرات المصرية، التي جرت في القاهرة.
وقال نزال، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن "حركته قدمت تصورًا واضحًا للجانب المصري، ورؤية تفصيلية لإنجاز صفقة تبادل الأسرى"، مؤكدًا أن الحركة تعهدت بضرورة إنجاز صفقة جديدة، دون العودة إلى الوراء.
وشدد، على ضرورة أن تدفع دولة الاحتلال، ثمنًا لجنودها الأسرى لدى المقاومة في غزة.
وأوضح نزال، أن قضية الأسرى ضمن حزمة قضايا ناقشتها الحركة مع جهاز المخابرات المصرية، مشيرًا إلى أن حماس تنتظر الموقف النهائي من قبل دولة الاحتلال، وردها على خارطة الطريق التي طرحتها بشأن صفقة تبادل الأسرى.
وأضاف، أن قيادة الحركة التقت بزوجة الأسير مروان البرغوثي، فدوى في القاهرة، مؤكدين لها أن زوجها مروان وقيادات أخرى ستكون على رأس قائمة المطلوب إطلاق سراحهم من قبل سلطات الاحتلال.
وتابع نزال، أن "حماس بحثت مجموعة من القضايا الأساسية والمهمة، كما أجرت لقاء خاصا لمكتبها السياسي المتواجد في القاهرة".
وأكد، أن قيادة حماس طرحت قضية القدس، وأنها بجانب فصائل المقاومة لن تسكت على الإطلاق على تجاوزات سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى.
وفيما يتعلق في الهدنة، قال نزال، إنه "لم يتم الحديث عن هدنة طويلة الأمد، ونحن لا نثق بالاحتلال، التهدئة المحدودة لم يكن يلتزم بها الاحتلال".
وأضاف، "نحن تحدثنا عن تهدئة مقابل التزام دولة الاحتلال، بما أنتجته معركة "سيف القدس" بأن القدس هي مركز الصراع".
وشدد نزال، على أن المفاوضات لم تتناول نزع سلاح المقاومة، ولا شروط استباقية للمفاوضات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق