اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • نيران مباشرة من لبنان تطال هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في مستوطنة "أفيفيم"
  • اعلام عبري: سقوط صاروخ داخل منزل في مستوطنة "شلومي" واندلاع حريق في المكان
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ارتقى في إثرها 32 شهيداً و59 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفاً و183 شهيدا و77 ألفاً و143 جريحاً
  • اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بعيد الفصح اليهودي
  • الدفاع المدني ينتشل 51 جثمانًا من المقبرة الجماعية بساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونس
نيران مباشرة من لبنان تطال هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في مستوطنة "أفيفيم"الكوفية اعلام عبري: سقوط صاروخ داخل منزل في مستوطنة "شلومي" واندلاع حريق في المكانالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ارتقى في إثرها 32 شهيداً و59 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفاً و183 شهيدا و77 ألفاً و143 جريحاًالكوفية جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بعيد الفصح اليهوديالكوفية الدفاع المدني ينتشل 51 جثمانًا من المقبرة الجماعية بساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونسالكوفية 198 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى حتى الآن في اليوم الثاني من عيد "الفصح" اليهوديالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة جوية إسرائيلية بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات بالتزامن مع قصف مدفعي متواصلالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمالي النصيراتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصف حي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزةالكوفية "بنتاجون": بدء بناء ميناء مؤقت لإيصال المساعدات إلى غزة أول مايو المقبلالكوفية دلياني: الحركات الطلابية المناهضة لحرب الإبادة في غزة تجتاح جامعات الولايات المتحدة وتتعرض للقمعالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على منح إسرائيل 26 مليار دولار من بينها نحو 17 مليارا مساعدات عسكريةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات خاصة بسيارات مدنية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم منزلا في حي المنصور ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية

بالفيديو|| عملية القدس أثبتت هشاشة المنظومة الأمنية لـ "إسرائيل"

21:21 - 21 نوفمبر - 2021
الكوفية:

خاص: قال الكاتب والمحلل السياسي، راسم عبيدات، إن "عملية القدس التي نفذها فادي أبو شخيدم، اليوم، أثبتت أن المدينة المقدسة فلسطينية رغم كل المخططات الاستعمارية التي تنفذها دولة الاحتلال".
وأكد عبيدات، خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة"، على قناة "الكوفية"، مساء اليوم، الأحد، أن عملية القدس شكلت اختراقًا للمنظومة الأمنية لدولة الاحتلال.
وأشار، إلى أن العملية امتازت بالدقة، مؤكدًا أنها العملية الأولى النوعية التي تحدث في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.
وأوضح عبيدات، أن عملية القدس أثبتت هشاشة المنظومة الأمنية لدولة الاحتلال، خاصة وأنها نفذت في البلدة القدسمة التي تتواجد بها قوات الاحتلال بشكلٍ دائم، إضافة إلى كاميرات المراقبة، وأجهزة التجسس.
وأشار، إلى أن تداعيات اليمين الإسرائيلي المتطرف سيستغل عملية القدس، من أجل سحب الثقة عن حكومة بينيت.
وحول القرار البريطاني، أكد عبيدات، أن المدن الفلسطينية ستشهد المزيد من الإجراءات التعسفية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار، إلى أن القرار البريطاني يستهدف الضغط على حركة حماس لتقديم تنازلات في الملف السياسي.
من جانبه، أوضح عضو اللجنة المركزية  للجبهة الديمقراطية، محمود خلف، أن عملية القدس جاءت ردًا على الإجراءات التعسفية التي ينفذها الاحتلال في المدينة المقدسة.
وقال خلف، إن "شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يستستلم لسياسية الاحتلال التعسفية". مضيفًا أن العملية تندرج تحت مقاومة الاحتلال.  
وأضاف، أن كل القوانين الدولية تضمن حق للشعوب المحتل مقاومة المحتل.
وفيما يتعلق بالقرارالبريطاني، أكد خلف، أن محط إدانة واستنكار من كافة فئات الشعب الفلسطيني.
وأوضح، أن القرار خطيئة كبرى ارتكبتها الحكومة البريطانية مجددًا بحق شعبنا الفلسطيني، منوهًا إلى أنه استمرار للظلم التاريخي منذ وعد بلفور.
وأكد خلف، أن القرار الفلسطيني لا يستهدف "حماس" فقط، بل محاولة إضفاء صبغة الإرهاب على كافة أشكال النضال الوطني الفلسطيني ضد المحتل.
وشدد، على أن الإرهاب هو الاحتلال الإسرائيلي، وكل من يقدم له الدعم والإسناد.
ودعا خلف، القيادة الفلسطينية إلى عقد مؤتمر وطني شعبي لتأكيد على حقوق شعبنا الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق