اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • لبنان يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس ووزير الخارجية الإيرانيين
  • الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودوليا
  • إيران تعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبتر
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الرابع عشر على التوالي
الاحتلال ينصب عدة حواجز على مداخل الخليل ويعتقل 21 مواطناالكوفية لبنان يعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس ووزير الخارجية الإيرانيينالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية الخارجية الإيرانية: لن يؤثر الحادث على أدائنا دورا بناء إقليميا ودولياالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من جيش الاحتلالالكوفية استشهاد 70 مواطنا خلال 24 ساعة يتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية استشهاد الأسير المحرر فاروق الخطيبالكوفية إيران تعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبترالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الرابع عشر على التواليالكوفية الاحتلال يهدم بناية من أربعة طوابق في ارطاس جنوب بيت لحمالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إيران تعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبترالكوفية مراسل الكوفية يرصد مستجدات اليوم الـ227 لحرب الإبادة والتجويع على قطاع غزةالكوفية الصحة العالمية": إمدادات الأدوية والوقود منخفضة للغاية بغزةالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة زعترة شرق بيت لحمالكوفية الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين من كانوا على متن مروحية رئيسيالكوفية حالة الطقس: أجواء حارة وجافةالكوفية

بالصور والفيديو|| "إسرائيل" تسرق الهوية الفلسطينية في مسابقة ملكة جمال الكون

10:10 - 10 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: منح المنظمون لمسابقة ملكة جمال الكون المقامة في دولة الاحتلال، خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إذناً للمشاركات فيها بارتداء الأثواب الفلسطينية.
وتداولت صفحات ومواقع إخبارية عبرية، صورًا لعدد من المتسابقات وهُنّ يرتدين الأثواب الفلسطينية، ويقمن بإعداد أطباق فلسطينية متنوعة كـ ورق العنب والمعمول الفلسطيني.
وعلقت ملكة جمال الفلبين بياتريس غوميز، على مجموعة صور نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، تجمعها بأخريات وهُنّ يرتدين الأثواب الفلسطينية، ويقمن بإعداد الطعام الفلسطيني، بـ "نختبر الثقافة الإسرائيلية".


وشاركت ملكة الجمال غوميز، صورها ووضعت إشارة للصفحة الرسمية لموقع "زيارة إسرائيل" التابعة لهيئة السياحة الإسرائيلية، وكتبت عبارة "حياة بدوية"، مستخدمة هاشتاغ "#زيارة إسرائيل"، كنوع من الترويج للثقافة البدوية التي نسبتها المتسابقة لـ "إسرائيل".
وشاركت شابقتها، ممثلة أوكرانيا في المسابقة هانا نبيلياخ، وشاركت صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تُعد المعمول الكعك المعروف برمزيته في الثقافة الفلسطينية، دون أن تشير إلى ذلك، وكتبت "لقد توقفنا عند مستوطنة بدوية في إسرائيل وانغمسنا في ثقافتهم وتقاليدهم".
الصور المتداولة تأتي في ختام زيارة نظمها القائمون على مسابقة ملكة جمال الكون لمناطق فلسطينية عدة، والتي بدأت في القدس المحتلة وزيارة لإحدى القرى البدوية، وانتهت في مدينة "إيلات" التي بُنيت على أنقاض بلدة صيد الفلسطينية، التي كانت تسمى أم الرشراش قبل النكبة الفلسطينية عام 1948. وستقام المسابقة في 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
وعلى النقيض، قرر مانديلا مانديلا، حفيد الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، الفائزات بملكة جمال جنوب أفريقيا السابقة إلى مقاطعة الحدث، احتجاجًا على نظام الفصل العنصري الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.
كما انسحبت ملكة جمال اليونان رافاييلا بلاستيرا من المسابقة فيما أعلنت ماليزيا أنها لن ترسل متسابقتها لـ "إسرائيل".
وأثار نشر الصور وتداولها على نطاق واسع من قبل المتسابقات والمواقع الإسرائيلية، حالة من الغضب في صفوف الفلسطينيين، الذين أكدوا أن هذا يأتي في سياق الإصرار الإسرائيلي على سرقة الثقافة الفلسطينية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق