اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثف
  • مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة
مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثفالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية الاحتلال يقصف مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بشكل مكثف مناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحهالكوفية حالة الطقس اليوم الاثنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية إعلام أمريكي: اعتقال محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية بايدن ونتنياهو يناقشان خطة اجتياح رفح جنوب القطاعالكوفية بلينكن يزور "إسرائيل" والأردن لبحث جهود وقف العدوان على غزةالكوفية السعودية: المجتمع الدولي خذل سكان قطاع غزةالكوفية 22 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على منازل عدة في رفح ومدينة غزةالكوفية مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية

عمر: تيار الإصلاح أثبت أنه الرافعة الوطنية للقضية الفلسطينية

12:12 - 16 ديسمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أكد الكاتب والمحلل السياسي د. عماد عمر، أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أثبت اليوم من خلال مؤتمره التنظيمي، أنه الرافعة الوطنية الحقيقية للقضية الفلسطينية والشراكة الوطنية والسياسية.

وبارك عمر في تصريح، ما أسماه العرس الديموقراطي الكبير، لتيار الإصلاح الديمقراطي في فتح وقيادته، والذي جاء في وقت تتوق فيه الأجيال بأكملها إلى ممارسة هذا المسار الديموقراطي".

وأضاف عمر، "إن هذا العرس الذي نُظم اليوم هو نتاج جديد للحالة الفلسطينية يعبر عن طموح أجيال بأكملها، ونأمل أن تصل الحالة الفلسطينية إليه وتحتذي به، خاصة أننا فيه ظل مرحلة، فيها الديموقراطيات مغيبة عن كافة المؤسسات السياسية أو المنظمات الشعبية أو الجامعات، أو كل أشكال الممارسة الديموقراطية  وهي  بالفعل غائبة عن المشهد الفلسطيني برمته".

وتابع، "اليوم في هذا المؤتمر شهدنا حالة فريدة من نوعها، ونأمل أن يكون هذا المؤتمر هو بادرة وباكورة أعمال تنتقل إلى باقي الفصائل، أو باقي المؤسسات السياسية التابعة للنظام السياسي الفلسطيني، وحتى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، لنتمكن من بناء نظام سياسي جديد يتميز  بالديمقراطية والشراكة السياسية".

وشدد عمر على أن ما جاء في خطاب محمد دحلان يحمل في طياته الكثير من الحرص على وحدة حركة فتح، من خلال الرسائل التي حملها، وما يخاطب الوضع الداخلي الفلسطيني،  أو المتعلق بحل الدولتين وحل الدولة الواحدة أو فيما  يتعلق بتقديم يد العون والمساعدة للمواطن الفلسطيني الذي تعودنا عليه دائما من هذا التيار بتقديم المساعد  والمعونة الى أبناء شعبنا وتعزيز كل مقومات الصمود لأبناء شعبنا.

وأردف، " رأينا هذا التيار وهو يقف إلى جانب أبناء شعبنا في أوقات الحروب والأزمات التي سادت على قطاع غزة، ورأينا كيف يدخل هذا التيار البسمة إلى بيت كل فلسطيني عبر المشاريع الإغاثية".

 ولفت إلى أن التيار أثبت أنه يسير على نهج الشهيد الراحل ياسر عرفات  الذي عودنا أن  يدخل البسمة الى قلوب  ووجوه كل بيت فلسطيني .

وأشار إلى أن دورة الشهيد ابو علي شاهين مقارنة بالمؤتمر الـ87 المنوي عقده، بينها  فوارق من حيث خطاب المحبة وخطاب الحرص وخطاب القوة والتأكيد على وحدة الحركة ووحدة الحالة الفلسطينية.

وأكد عمر على أن المؤتمر ينادي بتعزيز العلاقات الوطنية بين الفصائل وكل أشكال العمل الوطني، منوهًا إلى أن المؤتمر يعزز تدافع الأجيال  ويجمع  بين جيل الشباب وجيل الوسط والجيل السابق و يسعى الى ضخ دماء جديدة في عروق الحركة كي تبقى متمسكة بثوابتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق