اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غربي مدينة غزة
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط مجمع أنصار الحكومي غربي مدينة غزة
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا في حي الجنينة شرق رفح إلى 4
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط منطقة الدعوة شرق النصيرات وسط القطاع
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مقتل 3 جنود بجيش الاحتلال وإصابة 11 آخرين في كمين للمقاومة وسط القطاعالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غربي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط مجمع أنصار الحكومي غربي مدينة غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا في حي الجنينة شرق رفح إلى 4الكوفية آلاف المستوطنين يتظاهرون مجددا ضد نتنياهو للمطالبة بإبرام صفقة تبادلالكوفية 4 شهداء بينهم سيدتان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط منطقة الدعوة شرق النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: تحذيرات من انتشار الأمراض والأوبئة بين صفوف النازحين في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية العجرمي: موافقة حركة حماس و حكومة الاحتلال على المقترح المصري قد يؤدي إلى وقف شامل لإطلاق نارالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المنيراوي في حي البرازيل بمدينة رفحالكوفية مراسلتنا: شهيد وعشرات الإصابات جراء عدة استهدافات نفذها الاحتلال في النصيرات وسط القطاعالكوفية المدرس محمد الخضري يدشن مبادرة تعليمية للطلبة النازحين في مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عابود غرب رام اللهالكوفية إطلاق نار مكثف شرق مخيم البريج تزامنا مع إطلاق قذائف مدفعيةالكوفية الاحتلال يعتقل خمسة شبان في البلدة القديمة من الخليلالكوفية

بدعم إمارتي وجهود القائد دحلان..

بالصور.. تيار الإصلاح ينفذ مشاريع إغاثية وطبية وإنسانية في غزة خلال عام 2021

14:14 - 01 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: قدم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة غزة، العديد من المشاريع خلال العام 2021م، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبجهود من القائد الفلسطيني محمد دحلان "أبو فادي".

وجاءت المشاريع متنوعة ما بين مشاريع إغاثية وطبية وإنسانية، وذلك لخدمة لأبناء قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم، في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع، وتفشي وباء كورونا، والحصار المفروض على غزة.

وتمثلت المشاريع الإغاثية والطبية والإنسانية في الآتي:

  • 21 فبراير/شباط

بجهود النائب دحلان: وصول 20 ألف جرعة من لقاح كورونا لــقطاع غزة بدعم إماراتي

وصلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري 20 ألف جرعة من لقاحات كورونا تبرعت بها دولة الإمارات الشقيقة لمواجهة فايروس كورونا وإبقاء منحنى الوباء مستقرًا.

وتأتي هذه اللقاحات بجهود من النائب قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان.

بدوره، قال د. سفيان أبو زايده القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي، إنه سيتم التبرع بهذه الكمية الي وزارة الصحة في غزة، وستشكل شبكة أمان للمرضى وكبار السن الاكثر عرضه للإصابة بخطر فايروس كورونا.

  •  2  مــارس/آذار

بجهود القائد محمد دحلان.. وصول محطة "أكسجين 2" إلى قطاع غزة بدعم من دولة الإمارات

وصلت المحطة الثانية لإنتاج الأكسجين بجميع ملحقاتها قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر معبر كرم أبو سالم، بجهود من القائد الوطني محمد دحلان، وتنسيق بين كتلة فتح البرلمانية ووزارة التنمية الاجتماعية في غزة.

وتعتبر هذه القافلة، استكمالًا للمساعدات الإمارتية التي وصلت قطاع غزة، فيما تتضمن القافلة مساعدات طبية مقدمة لوزارة الصحة في قطاع غزة؛ لتعزيز الجهود الصحية في مواجهة جائحة كورونا

.

  • 8  مـارس/آذار

حركة فتح بساحة غزة تُسلم منحة القائد محمد دحلان للمزارعين المتضررين من المنخفض الجوي

سلمت حركة فتح بساحة غزة، منحة القائد محمد دحلان لمزارعي التوت الأرضي المتضررين من المنخفض الجوي في بيت لاهيا شمال القطاع.

بدوره، قال أمين سر الهيئة السياسية في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، د. سفيان أبو زايدة، إن " النائب محمد دحلان استجاب على الفور لمناشدة المزارعين المتضررين من المنخفض الجوي، لتعويض خسارتهم".

  • 11مارس/آذار

بجهود النائب دحلان.. وصول 40 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى قطاع غزة بدعم إماراتي

استقبل، تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، شحنة اللقاحات التي وعد القائد محمد دحلان بإرسالها إلى قطاع غزة، وتأتي هذه الجهود في إطار دعم القطاع الصحي في لمواجهة فايروس كورونا.

بدوره،  قال الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عماد محسن خلال استقبال 40 ألف جرعة في قطاع غزة، إن " دولة الإمارات لم تتوانى لحظة في تقديم الدعم لقطاع غزة، مشيراً إلى أن للإمارات بصمة واضحة في كل مكان يتواجد فيه الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والخارج".

وأوضح أنه تم تخصيص 20 ألف جرعة للضفة الغربية دعماً للطواقم الطبية، مشيراً إلى أن هذه اللقاحات بأذن الله ستنقذ الأرواح.

وأكد محسن، أن هذه الدفعة ليست الأخيرة وأن هناك دفعات أخرى، مشدداً على أن تيار الإصلاح الديمقراطي بقيادة النائب دحلان يواصل الليل والنهار من أجل ايصال المساعدات لأبناء شعبنا الفلسطيني من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية المختلفة.

  • 19مايو/أيار

تيار الإصلاح الديمقراطي يزود البلديات في قطاع غزة بـ130 ألف لتر من السولار

زود تيار الإصلاح الديمقراطي، البلديات في قطاع غزة بـ130 ألف لتر من السولار، بمبلغ 200 ألف دولار.

من جانبه، قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح د. سفيان أبو زايدة، إن "العدوان على غزة له تداعيات كثيرة، من ضمن هذه التداعيات هو انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، وكذلك انقطاع متواصل للمياه في غالبية المناطق وذلك لعدم توفر الوقود اللازم لتشغيل مواتير المياه، وتوقف مضخات الصرف الصحي  عن العمل".

وأضاف أبو زايدة في تغريدة له عبر حسابه "فيسبوك"، "تيار الاصلاح الديمقراطي ومن منطلق الشعور بالمسؤولية الوطنية و من باب تعزيز صمود شعبنا المكلوم في غزة، سيعمل على  تزويد البلديات في القطاع بـ130 ألف لتر من السولار بمبلغ 200 ألف دولار".

وأوضح أن هذه الكمية كما فهمنا من الحكم المحلي تكفي لسد العجز لمدة أسبوعين، مشيراً إلى أن هذا الجهد المتواضع تعد أقل الواجب الذي يمكن تقديمه في هذه الظروف الصعبة.

وفي ختام حديثه، أردف،  "نعاهد شعبنا أن نكون دوما المدافعين عن قضيته الوطنية والأمناء على حماية جبهته الداخلية وتعزيز مناعته الوطنية".

  • 6  يونيو/حزيران

تيار الإصلاح يُسلم 10 سيارات إسعاف و30 ألف جرعة من لقاح كورونا لصحة غزة

سلم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح وزارة الصحة في غزة 10 سيارات اسعاف و 3 ألف جرعة من لقاح كورونا، لمساندة وزارة الصحة ودعم أهلنا في قطاع غزة وخاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، وفي ظل جائحة كورونا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده أمام برج الجلاء بحضور قيادات تيار الاصلاح الديمقراطي، لتسليم الاسعافات واللقاحات لوزارة الصحة.

  •  20  يونيو/حزيران

وصول 20 سيارة إسعاف مجهزة إلى قطاع غزة

وصل20 سيارة إسعاف مجهزة بجهود النائب محمد دحلان، وبدعم كريم من دولة الإمارات العربية الشقيقة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وفي وقت سابق، سلم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح؛ وزارة الصحة في غزة 10 سيارات إسعاف، و 3 الف للقاح كورونا، وذلك لمساندة وزارة الصحة الفلسطينية، ودعم أهلنا في قطاع غزة وخاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، وفي ظل جائحة كورونا.

  •   28  يونيو/حزيران

بجهود القائد محمد دحلان.. الطيبي يكشف التفاصيل الكاملة لمشروع بناء مستشفى الشيخ "محمد بن زايد" في غزة

قال الدكتور جواد الطيبي وزير الصحة الفلسطيني السابق، إن دعم المؤسسات الصحية في قطاع غزة ضرورة وطنية، مشيرًا إلى أن النائب محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، يتابع شخصيًا احتياجات المستشفيات ويعمل على توفير المستلزمات الطبية لها.

وأضاف الطيبي، "بعد زيادة الحالات المرضية جراء تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، بشكل متفاقم وازدحام المستشفيات خاصة المستشفى الأوروبي بمرضى كورونا، وإشغال جميع أسرة العناية المركزة في قطاع غزة؛ أصبحت ضرورة دعم المؤسسة الصحية بأسرة جديدة للعناية المركزة وأسرة طوارئ وميدانية، حتى نستطيع أن نقدم لشعبنا الخدمة اللازمة وخاصة في فترة الانتشار السريع لفيروس كورونا".

  • 12 أغسطس/آب

بدعم النائب محمد دحلان.. توقيع اتفاقية لإنارة شوارع مدينة خانيونس

أعلن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة، عن توقيع اتفاقية لمشروع إنارة شوارع مدينة خانيونس المقدم من مكتب النائب محمد دحلان لصالح بلدية خانيونس، في قاعة البلدية.

بدوره، قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، د. عماد محسن، إن "توقيع اتفاقية المشروع جاءت بعد مناشدة وجهتها بلدية خانيونس للنائب القائد محمد دحلان من أجل تزويد البلدية بفوانيس الإنارة التي تخدم هذه المدينة التي تغرق في الظلام في ظل الحصار المفروض على شعبنا وعدم توفر الإمكانات اللازمة للبلديات".

  • 16 سبتمبر/أيلول

ضمن مشروع "بسمة أمل".. تيار الإصلاح يسلم التنمية الاجتماعية أدوات طبية لذوي الاعاقة

سَلمت تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح-* ساحة غزة، وزارة التنمية الاجتماعية الدفعة الأولى من الاحتياجات الطبية الخاصة بذوي الاعاقة والهمم العالية.

وشملت الدفعة الطبية، كراسي متحركة وفرشات هوائية وعكازات للمسنين، وذلك ضمن مشروع "بسمة أمل" الذي تنفذه حركة فتح ساحة غزة بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية.

  •  30 سبتمبر/أيلول

بدعم إماراتي وبجهود النائب دحلان..  بناء المستشفى الميداني الإماراتي في غزة

قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي صلاح أبو ختله، في مؤتمر صحفي عقده في معبر رفح، حضره القيادي في حركة حماس غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، " نستقبل 39 شاحنة محملة بمعدات ومستلزمات لتجهيز المستشفى الإماراتي - مستشفى الشيخ محمد بن زايد- داخل مستشفى غزة الأوروبي، وسيارتي إطفاء مقدمة لجهاز الدفاع المدني، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وبجهود من النائب محمد دحلان".

وأوضح أبو ختله، أن تيار الإصلاح الديمقراطي قدم سيارتي مطافي للدفاع المدني في غزة، وذلك ضمن سلسلة يقوم بها التيار في دعم جهاز الدفاع المدني وتطوير أدواته، بالإضافة إلى المساعدات للمستشفى الميداني الإماراتي المقام على المستشفى الأوروبي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق