اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزة
  • الأمم المتحدة: حوالي 37 مليون طن من الأنقاض في قطاع غزة وإزالتها قد تستغرق 14 عاماً
  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين بالقرب من وادي غزة شمال مخيم النصيرات
استشهاد 3 مواطنين جراء قصف للاحتلال قرب ‫وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية قبرص تؤكد استئناف إرسال مساعدات إلى غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية تحرك جديد لعائلات الرهائن الإسرائيليين في تل أبيبالكوفية العراق: إسرائيل تمنع الغذاء والدواء والسكن الآمن عن الفلسطينيينالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا أثناء مروره عبر حاجز بوابة عاطوف شرق طمونالكوفية حماس.. أزمة مكان أم خيارات؟الكوفية الأمم المتحدة: حوالي 37 مليون طن من الأنقاض في قطاع غزة وإزالتها قد تستغرق 14 عاماًالكوفية غالبية إسرائيلية تطالب باستقالة قادة الجيش والمخابراتالكوفية 3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين بالقرب من وادي غزة شمال مخيم النصيراتالكوفية الصحة: جميع مواطني قطاع غزة يشربون مياه غير آمنة وتعرض حياتهم للخطرالكوفية حماس تحذر من إيجاد بديل للإشراف على «أونروا»الكوفية البحرين: موقفنا ثابت من دعم القضية الفلسطينية ولا بديل عن حل الدولتينالكوفية الصحة: سكان قطاع غزة يشربون مياها غير آمنة ولا يمكن فحص مياه الشرب أو معالجتهاالكوفية الهلال الأحمر: الاحتلال يتعمد استهداف فرق الإنقاذ والإسعاف أثناء عملها الميدانيالكوفية لابيد مطالبا نتنياهو بالاستقالة: الجيش لم يعد لديه ما يكفي من الجنودالكوفية مراسلنا: عدد من الشهداء في قصف مدفعي على خان يونسالكوفية مراسلنا: شهيد في استهداف خيم النازحين في شرق رفحالكوفية وزير الخارجية الأردني: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

أبو حبل: "المركزية" فاقدة للصلاحية وقرارتها باطلة

08:08 - 19 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: عقب نائب امين سر الهيئة السياسية في حركة فتح- ساحة غزة، جمال أبو حبل، على قرارات اللجنة المركزية لحركة فتح، قائلًا، " لجنة فاقدة للصلاحية وليس من حقها اتخاذ قرارات وما اتخذته من قرارات باطلة ولا ترقى لمستوى لجنة مركزية لفتح التي نعرفها".

وأضاف، "كلها قرارات توزيع مناصب للمكوث أطول فترة ممكنة على سدة القيادة وهي قرارات يفرضها عباس ولن يستطيع أحد في المركزية أن يقول له لا".

يذكرأن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت في اجتماعها، أمس الثلاثاء، تجديد الثقة بالرئيس عباس رئيسًا لفتح، وعزام الأحمد ممثلًا للحركة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وحسين الشيخ مرشحًا لحركة فتح في اللجنة التنفيذية، وروحي فتوح مرشحًا لحركة فتح لرئاسة المجلس الوطني الفلسطيني.

وحول دور دولة الجزائر في تحقيق المصالحة الفلسطينية، قال أبو حبل، "مادام العنوان عزام الأحمد  فلنقرأ الفاتحة، لأنه معروفًا بمسلكه التخريبي".

وأضاف، "إن أردت أن تخرب شيء أرسل له عزام، لأنهم جماعة تستغل الوضع مع الاحتلال لتبقى أكثر فترة ممكنة جاثمة على صدورنا".

يشار إلى أن وسائل إعلام جزائرية، أعلنت عن وصول وفود 6 فصائل فلسطينية إلى الجزائر صباح يوم الأحد، لبحث ملف المصالحة مع جهات سيادية عليا في البلاد وتضم الفصائل الـ6: فتح، حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية – "القيادة العامة".

وختم القيادي أبو حبل، قائلًا، " لم تكن فتح منذ انطلاقتها عونا للاحتلال، بل انطلقت من أجل دحر الاحتلال واقتلاعه من أرضنا، لكن في ظل هذه القيادة الفاشلة انقلبت الأمور وأصبحت فتح الثورة، فتح الثروة والتنسيق الأمني مع الاحتلال ضد شعبها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق