اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • "أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزة
  • "أونروا": مقتل 10 آلاف امرأة وجرح 19 ألفا أخريات في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: نأمل في عدم شن أي عملية عسكرية في رفح
"أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزةالكوفية "أونروا": مقتل 10 آلاف امرأة وجرح 19 ألفا أخريات في قطاع غزةالكوفية الصحة العالمية: نأمل في عدم شن أي عملية عسكرية في رفحالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من بلدة جبع جنوب جنينالكوفية الاحتلال يمنع المزارعين من استخدام مضخات المياه في الأغوار الشماليةالكوفية الأمم المتحدة: إعادة إعمار قطاع غزة قد يستغرق 80 عاما وبتكلفة 40 مليار دولارالكوفية البرلمان العربي: الصحافة العربية لها دور ريادي في كشف جرائم الاحتلال في فلسطينالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو| مستوطنون يقتحمون جبل العرمة في بيتا جنوب نابلسالكوفية طلبة يرفعون علم فلسطين على سارية طويلة وسط جامعة جورج واشنطنالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين من نابلس ويقتحم قرى في المحافظةالكوفية قوة خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوبي جنين وتحاصر أحد المنازلالكوفية د. الدقران: المنظومة الصحية في مستشفى شهداء الأقصى شبه منهارة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية نشوان: ارتفاع مستويات الفقر والمجاعة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيليالكوفية ياغي: المحاولات المصرية وحديث رئيس المكتب السياسي لحماس يبشران بوجود تقدم إيجابي في مفاوضات القاهرةالكوفية حرب: الظروف مهيئة في مفاوضات القاهرة للوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزةالكوفية عشرات الطلاب يعتصمون داخل الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك رفضا للعدوان على غزةالكوفية جمهورية ترينيداد وتوباغو تقرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطينالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

ردا على الصور المسيئة..

تيار الإصلاح يفتتح معرضا يضم 120 صورة للشهيد الراحل "ياسر عرفات"

14:14 - 02 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: افتتح تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة غزة، ولجنة التعبئة الفكرية، معرض الصور تحت عنوان "عرفات هوية وطن".

وقص أمين سر حركة فتح ساحة غزة د.صلاح العويصي، في قص شريط الافتتاح بحضور قيادات بحضور قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي وشخصيات وطنية واعتبارية ووجهاء ومخاتير.

وضم المعرض 120 صورة من سيرة الشهيد الراحل ياسر عرفات "أبوعمار"، ومحطاته النضالية والثورية.

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح- ساحة غزة ، د. صلاح العويصي ، إن "هذا المعرض يأتي كرد على الصور المسيئة التي أساءت لياسر عرفات الجبل الشامخ، الذي أعاد للقضية الفلسطينية توازنها، والتي عرفت من خلاله، لكن للأسف صور مسيئة في عقر دار مؤسسة تدّعي أنها مؤسسة ياسر عرفات".

وأضاف العويصي، "جئنا اليوم باسم كل أبناء حركة فتح والشرفاء من أبناء شعبنا لنقول إن هذه الصور؛ هي الصور الحقيقية في هذا المعرض والتي تعبر عن أصالة ياسر عرفات وتجربته التي امتدت على عشرات السنوات وأعادت للشعب الفلسطيني قضيته الوطنية".

وتابع العويصي، أن "انعقاد المجلس المركزي في الأيام المقبلة يعد ترسيخ للانقسام الفلسطيني وضرب للوحدة الوطنية الفلسطينية في مهدها، وسيعزز الانقسام ويسيء لشعبنا، وسيكون هناك تفكك كبير في مجتمعنا الفلسطيني على إثر انعقاد هذا المجلس الذي سيكون بمثابة اعلان براءة لشعبنا من هذا المجلس ومكوناته".

وأكد العويصي أن النهج الذي يمارسه عباس واللجنة المركزية على مدار أكثر من 11 عامًا أساء لهذه الحركة ومزقها، لافتًأ إلى أنه يمارس عملية إقصاء ممنهجه، هو وفريق اللجنة المركزية الحالي، بحق الأخ الكبير المناضل محمد دحلان مرورًا بالأخ مروان البرغوثي وناصر القدوة، وتتويجاً بمئات الكوادر الذي سيتم ذبحهم من الوريد الى الوريد إذا ما عقد المؤتمر الـ8 في شهر مارس/آذار المقبل.  .

 من جانبه،  قال أمين سر لجنة التعبئة الفكرية أحمد نصر، " من خلال هذا المعرض نُجسد الصورة الحقيقية لياسر عرفات، الذي نراه من منظور فدائي ووطني، وليس من منظور صيني أو برازيلي".

وأضاف نصر، " هذا المعرض جاء ردًاعلى المعرض المُسيء الذي نظمته مؤسسة الراحل ياسر عرفات معرض كاريكاتير في متحف "أبو عمار" في رام الله، الذي ضم رسومًا مهينة ومسيئة للراحل عرفات".

وأكد نصر، أن المعرض يضم الصورة التي يعرفها المواطن الفلسطيني عن ياسر عرفات، وليست الصورة المبتدعة الهزلية التي أنتجها معرض الرسوم في رام الله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق