اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو| مستوطنون يقتحمون جبل العرمة في بيتا جنوب نابلسالكوفية طلبة يرفعون علم فلسطين على سارية طويلة وسط جامعة جورج واشنطنالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين من نابلس ويقتحم قرى في المحافظةالكوفية قوة خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوبي جنين وتحاصر أحد المنازلالكوفية د. الدقران: المنظومة الصحية في مستشفى شهداء الأقصى شبه منهارة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية نشوان: ارتفاع مستويات الفقر والمجاعة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيليالكوفية ياغي: المحاولات المصرية وحديث رئيس المكتب السياسي لحماس يبشران بوجود تقدم إيجابي في مفاوضات القاهرةالكوفية حرب: الظروف مهيئة في مفاوضات القاهرة للوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزةالكوفية عشرات الطلاب يعتصمون داخل الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك رفضا للعدوان على غزةالكوفية جمهورية ترينيداد وتوباغو تقرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطينالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تونس واليابان يدعوان الاحتلال لوقف العدوان على غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين شمال رفح إلى 6 بينهم أطفالالكوفية أبو عطيوي: في اليوم العالمي لحرية الصحافة نودع أكثر من 140 شهيدا صحفيا ارتقوا جراء قصف الاحتلالالكوفية الاحتلال يعلن مقتل "درور أور" الأسير الإسرائيلي لدى المقاومة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة شاهين شمال رفحالكوفية جامعة سياتل في واشنطن تنضم لانتفاضة الطلاب في أمريكا ضد عدوان الاحتلال على غزةالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليلالكوفية

بالفيديو.. "عرفات هوية وطن".. معرض فني يرد على الإساءة للرمز الخالد أبو عمار

17:17 - 03 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: افتتحت لجنة التعبئة الفكرية في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح- ساحة غزة، أمس الأربعاء، معرض صور بعنوان "عرفات هوية وطن" في غزة.

وجاء المعرض ردًا على معرض الصور الكاريكاتورية الذي نظمته مؤسسة ياسر عرفات في رام الله، المسيئ لشخص الراحل الرمز عرفات.

كاميرا "الكوفية" رصدت وقائع المعرض الذى أعاد تصوير الراحل ياسر عرفات بمكانته الحقيقية بعد أن حاول البعض، الإساءة لمكانة للياسر.

من جانبه، قال أمين سر محافظة غزة أحمد أبو العطا، إن " المعرض يقدم رسالة للتأكيد على الإرث التاريخي للزعيم الخالد فينا ياسر عرفات، الذي طبع في قلوبنا وفي وجداننا أجمل الصور وعزف أروع الألحان"، لافتًا إلى الياسر رسم أجمل الصور من خلال زعامته وقيادتيه بالبندقية والإنسانية.

وأضاف أبو العطا في تصريحات لـ"الكوفية"، " جئنا للمشاركة في المعرش للتأكيد على زعامة الرمز عرفات لكل حركات التحرير الفلسطيني، حيث سموه قيادي حركات التحرري أمثال ماندليا بـ -أبو حركات التحرر-".

من جهتها، أكدت نائب أمين سر حركة فتح- ساحة غزة د. سميرة دحلان،  على أن

المرأة الفلسطينية حاضرة ولها بصمة في كل مناحي الحياة، مشيرة إلى دورها في المشاركة بمعرض "عرفات هوية وطن".

وقالت دحلان في تصريحات لـ"الكوفية"، " نشارك في المعرض، لنؤكد أن العرفات حي فينا وهو حاضر في نفوسنا، فقد غاب جسدًا ولكنه متواجد روحًا".

وأضافت، "كلنا كشعب فلسطيني نحيي القائد ياسر عرفات؛ لما له فضل على الشعب والقضية الفلسطينية فهو مؤسسة منظمة التحرير".

وشددت دحلان على أن الرئيس الراحل ياسر عرفات، طالب بالوحدة الوطنية لكافة الفصائل، لافتة إلى تقديم المسيئين الذين لمن تجرأوا على الإساءة للرمز أبو عمار للمحاكمة.

بدورها، أكدت أمين سر مجلس المرأة في حركو فتح- ساحة غزة ماجدة رابعة، أن فكرة هذا المعرض ردًا على المعرض المسيء للقائد الرمز الراحل ياسر عرفات، الذى أقيم  في مؤسسة تحمل اسم القائد عرفات.

ولفتت رابعة في تصريحات لـ"الكوفية" إلى أن المعرض يجسد صور أبو عمار في كافة مراحله العمرية ونضاله، منوهة إلى أن كل صورة تحمل موقف وحكاية للياسر.

إلى ذلك، أكد أمين سر لجنة التعبئة الفكرية- ساحة غزة أحمد نصر، أن هذا المعرض ردًا على المعرض الذي حاول إخراج صورة القائد ياسرعرفات بصورة غير لائقة به، فهنا نجسد الصورة الحقيقية له كثائر وفدائي ومناضل ومؤسس للثورة الفلسطينية المعاصرة التي تعد أشرف ثورة عرفها العالم".

وأضاف نصر في تصريحات لـ"الكوفية"، "جال الرمز عرفات أصقاع الأرض باحثًا عن حلول لهموم الشعب الفلسطيني"، لافتًا إلى القائمين على المعرض المسيء أظهروا الياسر بصورة لا تليق بالياسر تحت مبررات واهية لا قيمة لها".

وأردف، "نحن لا نري ياسر عرفات إلا بمنظور ثوري ووطني، فكل صورة لياسر عرفات هنا، تحمل حكاية وطن وقصة ثائر ومتمرس". 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق