اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: غارة جوية تستهدف محيط شارع الفالوجا في حي الجنينة شرق رفح
  • مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • مراسلنا: تجدد القصف المدفعي شرقي خانيونس
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي الجنينة في مدينة رفح
  • مراسلنا: غارة جوية تستهدف حي الجنينة بمدينة رفح
  • "الأونروا":مقتل 429 نازحا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالة منذ بدء الحرب في غزة
  • مراسلنا: غارة حربية تستهدف شقة سكنية في محيط مسجد الإيبكي بحي التفاح شرقي مدينة غزة
  • كتائب القسام: استهدفنا تجمعا لقوات العدو غرب محور نتساريم بقذائف هاون
  • 10شهداء وعدد من الجرحى بقصف لعيادة الشيوكي للأسنان في ساحة الشوا شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: 7 شهداء وعدد من الجرحى بقصف للاحتلال بمحيط مسجد الأيبكي شرق مدينة غزة
  • إصابات بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة راضي في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • الأونروا: تعرضت مباني الوكالة في غزة إلى 368 هجوما منذ بدء الحرب على القطاع
  • مراسلنا: غارة جوية تستهدف منطقة الجوازات وسط مدينة رفح
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر عددا من المنازل في محيط المقبرة الشرقية بمدينة رفح جنوب القطاع
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يدمر عدداً من المنازل في محيط المقبرة الشرقية بمدينة رفح
الأردن يدين اعتداء المستوطنين على مقر الأونروا في القدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف محيط شارع الفالوجا في حي الجنينة شرق رفحالكوفية النمس: العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي في غزةالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال تواصل قصفها للساحل الغربي للمحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: تجدد القصف المدفعي شرقي خانيونسالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من بلدة طمون جنوب طوباسالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل قصف المناطق الشرقية لرفح جنوب القطاعالكوفية جرحى في قصف مكثف لبلدات بجنوب لبنانالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية تواصل قصف المنطقة الوسطى من القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي الجنينة في مدينة رفحالكوفية عدوان: الاحتلال يواصل إغلاق معبر كرم أبو سالم ويمنع إدخال المساعداتالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف حي الجنينة بمدينة رفحالكوفية "الأونروا":مقتل 429 نازحا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالة منذ بدء الحرب في غزةالكوفية مراسلنا: غارة حربية تستهدف شقة سكنية في محيط مسجد الإيبكي بحي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية كتائب القسام: استهدفنا تجمعا لقوات العدو غرب محور نتساريم بقذائف هاونالكوفية 10شهداء وعدد من الجرحى بقصف لعيادة الشيوكي للأسنان في ساحة الشوا شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 7 شهداء وعدد من الجرحى بقصف للاحتلال بمحيط مسجد الأيبكي شرق مدينة غزةالكوفية إصابات بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة راضي في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

إنصاف المرأة واجب وطني

14:14 - 07 مارس - 2022
سامية البن
الكوفية:

في الثامن من آذار يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي عامة، ويحتفل شعبنا الفلسطيني بهذا اليوم  بشكل خاص، لأنه يكتسب قيمة من النضال المشترك بين نساء العالم من اجل نيل الحرية والكرامة والتخلص من أشكال الاضطهاد والعنصرية والتمييز .

 هذا اليوم له قيمته الاستثنائية حيث تعاني المرأة الفلسطينية الاضطهاد والقهر والألم  بفعل الاحتلال، وتصاعد وتيرة الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال ومستوطنيها، مخالفة بذلك القانون الدولي لحقوق المرأة والشعب الفلسطيني .

 فكل عام والمرأة الفلسطينية المكافحة بخير، كل عام ونجاحاتها تزدهر فهي النور في الظلمات، والأمل عند اليأس، المرأة هي عماد الأسرة والمجتمع .

على الرغم من ان المرأة تشكل نصف المجتمع تقريبا إلا أنها لم تجد فرصتها الكاملة في مجتمعاتنا العربية عامة والفلسطينية خاصة .

واذا ما تحدثنا عن المرأة في يومها العالمي لابد ان لا ننسى المرأة الفلسطينية المناضلة، التي تنظر إليها بعض المؤسسات المدنية ، وغيرها ، بما في ذلك  الفصائل الفلسطينية  التي ترى في المرأة لأنها ضعيفة ولا تستطيع ان تحل مكان الرجل ، في عملها التنظيمي والحركي وبالتالي لم تعطى المرأة مكانتها ودورها التي تستحقه ، منكرين مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة رغم انها تشارك بجدارة  لو سنحت لها الفرصة  للعمل في مواقع  قيادية وسيادية.

وهنا لابد أن أسجل بكلمات من الفخر والاعتزاز، أن حركة فتح وتيارها الأشم أتاح للمرأة مكانة للمشاركة بشكل فاعل وأصبحت في مواقع قيادية في التنظيم  ونأمل أن يكون لها النصيب الأكبر في كافة الميادين والمواقع.

وبالرغم من الظروف الصعبة والقاسية التي مرت بها المرأة على مدار سنين الكفاح والنضال ، ولكنها قاومت وصمدت ولن ننسى ان المرأه الفلسطينيه هي حفيدة نسوه عظام، حملن لواء الثوره والحريه وتحدين الحصار والجوع والالم ، واصبحت مشاركتها بنسبة كبيره في الهيئات القياديه من فترة تشكيل تيارنا الاشم ، الذي دعم ويدعم وجود المراة ووصولها الى المكانة التنظيمية والحركية التي تليق بتضحياتها .

وهنا لابد أن أتقدم  بالشكر لقيادة التيار وعلى رأسهم الأخ محمد دحلان "أبوفادي" على دعمه للمراه الفلسطينية، وكلي أمل أن تكونفي النظام السياسي المستقبلي .

المرأة الفلسطينية هي أم الشهيد، وزوجة الشهيد، وأم الأسير، وزوجة الأسير، فكل التحيه للمرأه الفلسطينيه في كل بقاع الارض ؛وكل عام والمراه بخير والفلسطينية بألف خير.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق