اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
مستوطنون يقتحمون تجمعا بدويا شمال أريحاالكوفية قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من يعبدالكوفية القناة الـ14: درجات الحرارة قد تلعب دورا في تأجيل عملية رفح البريةالكوفية يسرائيل هيوم: الأمم المتحدة لم تثبت تورط "أونروا" في دعم حركة حماسالكوفية القناة السابعة: وزارة المالية تدرس زيادة الضرائب في الأشهر المقبلة لتمويل الحرب على غزةالكوفية القناة السابعة: الجيش الإسرائيلي يعلن تعبئة لواءين للقتال في قطاع غزةالكوفية معاريف: الجيش الإسرائيلي يدور في حلقة مفرغةالكوفية معاريف: هذه هي العملية المخطط لها قبل دخول رفحالكوفية يديعوت أحرونوت: مجلس الشيوخ الأمريكي يقر حزمة مساعدات لإسرائيلالكوفية يديعوت أحرونوت: بعد "حاليفا".. استقالة رئيس الأركان و"الشاباك" تقتربالكوفية قطر واليونان تبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة وإنهاء حرب غزةالكوفية مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية: إسرائيل أحالت المنظومة الصحية في غزة إلى دمار شاملالكوفية مسئول عسكري:جيشنا يستعد لإطلاق عملية رفح على الفورالكوفية جيش الاحتلال يعلن ضرب 40 هدفا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية مسئول عسكري: إسرائيل ستوسع المنطقة الإنسانية إذا قررت إجتياح رفحالكوفية قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية طبيب أردني: المعدات الطبية في غزة خارج الخدمة وحياة المرضى مهددةالكوفية مراسلنا: شهيد وجرحى في قصف الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونسالكوفية مراسلنا: وصول شهيد "أشلاء" إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد قصفه بشكل مباشر في منطقة المواصيالكوفية منظمة الأغذية العالمية: سجلنا عددا متزايدا من الأطفال الذين يعانون سوء التغذية في قطاع غزةالكوفية

محللون يطالبون السلطة الفلسطينية بدعم مخيم جنين سياسيا وعسكريا

23:23 - 12 إبريل - 2022
الكوفية:

قال عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح شامي الشامي،إن مخيم جنين يواجه إجراءات أمنية إسرائيلية غير مسبوقة، يسعى الاحتلال من خلالها تقسيم مدينة جنين إلى ثلاث مناطق من أجل السيطرة عليها واعتقال المطلوبين من كل الفصائل الفلسطينية، وذلك بهدف كسر الروح المعنوية لأهالي جنين والمقاومة الباسلة بشكل عام.

ودعا الشامي، السلطة الفلسطينية بالإلتحام مع الجماهير الباسلة ودعم مدينة جنين سياسيا عسكريا، وذلك من خلال تعزيز وحدة شعبنا في الميدان وبالقرار السياسي حتى نكون موحدين، أمام الهجمة الإسرائيلية تجاه مدينة جنين.

وفي ذات السياق ،قال الأسير المحرر والمبعد إلى قطاع غزة مصطفي المسلماني، إن الاحتلال يسعى دوما إلى كسر الروح المعنوية لأبناء شعبنا في كافة محافظات الوطن ،وذلك بهدف التسليم بسياسة التعايش مع الاحتلال والقبول بكل مخططاته الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف ،أن مخيم جنين سيبقي عنوان المقاومة وقبلة المقاومين في فلسطين، لردع الاحتلال وعصابات مستوطنيه، مشيرا إلى أن مخيم جنين شكل نموذجا وطنيا مشرفا في العام 2002، في مقاومة الاحتلال الغاصب إلى أرض فلسطين.

وأشار، إلى أن حكومة الاحتلال تسعى إلى تشديد الحصار والخناق على مداخل ومخارج مدينة جنين ،بهدف تركيع أهلها الصامدين أمام جرائم الاحتلال.

وطالب المسلماني،المقاومين بضرورة أخذ الحيطة والحذر من محاولات غدر الاحتلال لاستهداف المرابطين على تخوم المخيم، ناهيك عن محاولات الاحتلال من تصوير المقاومة الفلسطينية بأنها "إرهاب" أمام الرأي العام العالمي، وذلك من خلال إعطائه الذرائع للدخول إلى المخيم.

ودعا المسلماني ،الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بمساندة أهلنا في الضفة،وذلك من خلال تكثيف عمليات إطلاق النار واقتحام معسكرات جيش الاحتلال ومستوطنات الغلاف مع القطاع.

وأكد المسلماني، أن الوحدة الوطنية الضامن الوحيد  للاستمرار مقاومة الاحتلال، وذلك من خلال توحيد العمل في الميدان من أجل إفشال مخططات الاحتلال إلى اقتحام المخيم.

ومن جانبه، قال القيادي في حركة فتح خضر عدنان، إن المقاومة في مدينة جنين موحدة بكافة توجهاتها السياسية، مضيفا بأن الاحتلال يحاول الاستفراد في مدينة جنين دون المحافظات الأخرى للقضاء على روح المقاومة فيها.

وطالب عدنان ، السلطة الفلسطينية بضرورة دعم المقاومة سياسيا وعسكريا من أجل تعزير روح المقاومة بين أبناء شعبنا في كل مكان،مشيرا إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تتقدم الصفوف في المقاومة وأبنائها يقومون بتنفيذ العمليات الفدائية جنبا إلى جنب،مع كتائب شهداء الأقصي وكل قوى المقاومة في جنين.

وبدوه قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إنه من المطلوب تغيير الخطاب السياسي من قبل السلطة الفلسطينية تجاه حكومة الاحتلال، في ظل الهجمة الإسرائيلية المستمرة على  أبناء شعبنا في كل مكان.

وأضاف، أن الاحتلال يسعي للاستفراد في مدينة جنين، وذلك من أجل تقطيع أوصالها وعزلها عن باقي محافظات الوطن.

وطالب أبو يوسف،بضرورة إنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ،وذلك من خلال توحيد الميدان وتوحيد القرار السياسي ، لنكون أكثر قوة وتأثيرا في دولة الاحتلال.

دعا أبو يوسف، مجلس الأمن والأمم المتحدة بسرعة التدخل لوقف الهجمة الإسرائيلية على أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

    

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق