اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024م
عاجل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحل ليس في الحرب على لبنان وإنما بالتوقيع على اتفاق بشأن غزة
  • الدفاع المدني: انتشال جثامين 3 شهداء من شقة سكنية تعرضت لقصف إسرائيلي جنوب مدينة غزة
  • 3 مصابين بينهم طفلة جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين غرب مخيم النصيرات وسط القطاع
عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحل ليس في الحرب على لبنان وإنما بالتوقيع على اتفاق بشأن غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 3 شهداء من شقة سكنية تعرضت لقصف إسرائيلي جنوب مدينة غزةالكوفية 3 مصابين بينهم طفلة جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية «الخارجية» تطالب بتنفيذ فوري لمشروع القرار الفلسطيني المعتمد من الجمعية العامة للأمم المتحدةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خروج محطة ضخ الصرف الصحي المركزية عن الخدمة في الزوايدةالكوفية هيئة الأسرى: المعتقلون في سجن جلبوع يعيشون حياة جحيم وموتالكوفية هيئة الأسرى: مرض السكابيوس يهدد حياة المعتقلين الأشبال في سجن عوفرالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية الاحتلال يجدد قصفه لعدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية فيديو|| الاحتلال يهدم منزلا وبركسا وغرفتين زراعيتين في بيت عوا غرب الخليلالكوفية دلياني: دولة الاحتلال تُكثّف جرائم هدم المنازل لتعزيز سيطرتها على مفرق الشهداء ومحور صلاح الدينالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء قصف طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في مخيم جبالياالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مجلس التعاون الخليجي يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيليالكوفية مع اقتراب الأعياد اليهودية.. نتنياهو يبحث الوضع الراهن في المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية 5 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزةالكوفية

فيديو|| لبنان: 30 سيارة إسعاف تشارك في إخلاء جرحى تفجيرات اللاسلكي

17:17 - 17 سبتمبر - 2024
الكوفية:

بيروت: دفع الصليب الأحمر اللبناني بأكثر من 30 سيارة إسعاف، للمشاركة في إسعاف وإخلاء الجرحى جراء تفجيرات متعددة في الجنوب، والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشارت عبر صفحتها الرسمية بمنصة "إكس"، مساء الثلاثاء، إلى وضع 50 سيارة إسعاف إضافية في جبل لبنان وبيروت في حالة تأهب قصوى، لتساند في عمليات الإسعاف والإخلاء.

وقبل قليل، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، من وزير الصحة العامة فراس الأبيض، مغادرة الجلسة، واستنفار كل أجهزة الوزارة لمواكبة معالجة الجرحى في المستشفيات.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن المستشفيات استقبلت أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة، مشيرة إلى أن "الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين".

وطلبت في بيان، نقلته الوكالة الوطنية للإعلام، مساء اليوم الثلاثاء، من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية، ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حدوث الإصابات، الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية.

وناشدت المستشفيات البقاء على تنسيق مع وزارة الصحة العامة، لسرعة توزيع الإصابات، وضمان السرعة في بدء علاجها.

وتوجهت الوزارة بالطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية، "الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما هو حاصل".

وتعرضت أجهزة يحملها عدد من عناصر حزب الله إلى قرصنة إسرائيلية، الأمر الذي أدى إلى انفجارها بين أيديهم في مختلف المناطق اللبنانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق