اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: طائرات الاحتلال تنفذ غارات تستهدف بلدات الشعيتية والرمادية وقانا والبرج الشمالي جنوب لبنان
هل جهّزت إيران سلاحها النووي؟الكوفية رسائل ساخنة تضرب أهداف نتنياهوالكوفية تطورات اليوم الـ 370 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربيةالكوفية تطورات اليوم الـ 18 من عدوان الاحتلال المتواصل على لبنانالكوفية الدفاع المدني: الاحتلال يعزل شمال قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وإصابة جنديّ في معارك الجنوب اللبنانيالكوفية الاحتلال يهدم 4 منازل غرب سلفيتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تنفذ غارات تستهدف بلدات الشعيتية والرمادية وقانا والبرج الشمالي جنوب لبنانالكوفية جيش الاحتلال: مقتل ضابط من اللواء 228 وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك بجنوب لبنانالكوفية دلياني: العدالة لفلسطين واجب أخلاقي إنساني.. وقوى عُظمى متواطئة بجرائم ذبح الاطفال والنساء في غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 370 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا شرق خان يونسالكوفية 4 شهداء وإصابات في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة العمور بمنطقة الفخاري شرق مدينة خانيونسالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابين من بيت أمرالكوفية فيديو | 3 شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الخدمات الطبية: انتشال إصابات في قصف مدفعي استهدف شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الأحمر: قوات الاحتلال تحتجز أحد طواقمنا في مخيم الفارعة جنوبي طوباسالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة أبو مهادي غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

دلياني: العدالة لفلسطين واجب أخلاقي إنساني.. وقوى عُظمى متواطئة بجرائم ذبح الاطفال والنساء في غزة

05:05 - 10 أكتوبر - 2024
الكوفية:

أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، أن التقارير الدولية الأخيرة الصادرة عن هيئات مستقلة أماطت اللثام عن مستوى غير مسبوق من الوحشية الممنهجة التي تستهدف النساء والأطفال في غزة على يد جيش دولة الاحتلال، ما يتجاوز فظائع أي حرب أو صراع في العالم على مدى العشرين عامًا الماضية.

 

دلياني شدد على أن استهداف دولة الاحتلال للمدنيين بشكلٍ ممنهج ومقصود، وخاصة النساء والأطفال، يكشف عن الطبيعة الإبادية لحملتها الوحشية المستمرة منذ أكثر من عام، وذلك تحت أنظار عالم يتبنى الصمت والتواطؤ. وأوضح أن القوى العالمية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، بموقفها الرافض لاتخاذ خطوات جادة لوقف جرائم الإبادة، واستمرارها في توفير الدعم العسكري لدولة الاحتلال، هي بالواقع شريكة في التطهير العرقي المستمر ضد شعبنا الفلسطيني.

 

وأضاف دلياني: "العالم يشهد إبادة جماعية مكشوفة، ولم يعد هناك أي مبرر للمجتمع الدولي للتستر خلف أعذارٍ واهية. إن ما ترتكبه دولة الاحتلال هو جزء من استراتيجية صهيونية طويلة الأمد تهدف إلى محو الوجود الفلسطيني".

 

واستطرد قائلاً: "إن الكارثة الإنسانية في غزة وصلت إلى مستوياتٍ غير مسبوقة، إذ تحطمت كل جوانب الحياة نتيجة عقود من الاحتلال والحصار غير القانوني وحرب الابادة. المستشفيات، المدارس، المنازل، وحتى الأراضي الزراعية، تتعرض للقصف والتدمير المستمر، ما يترك أهلنا في القطاع بلا دواء، ولا غذاء، ولا مأوى، ولا أمان".

 

واستنكر دلياني وحشية استهداف الأمهات والأطفال، الذين يلجؤون من ما يُسمى ب "منطقة آمنة" إلى أخرى، ليجدوا أنفسهم عرضة لنيران الاحتلال في كل مكان يلجؤون اليه. وكشف عن استشهاد أكثر من 16,456 طفلاً فلسطينيًا في غزة خلال العام الماضي، مؤكدًا أن أجيالاً كاملة تُمحى أمام أعين العالم، في وقت يُحرم فيه أطفال غزة من أبسط حقوقهم الطبيعية في التعلم والنمو واللعب، ليكون الموت والدمار هو مستقبلهم المسروق.

 

وختم دلياني بدعوةٍ ملحة لوقف فوري لجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال في غزة، مطالبًا برفع الحصار غير القانوني بشكلٍ كامل ومحاسبة الاحتلال أمام المجتمع الدولي وفقًا لأحكام القانون الدولي. وقال: "إن العدالة لفلسطين هي واجبٌ أخلاقيٌّ على الإنسانية جمعاء. على العالم أن يختار بين الاستمرار في التواطؤ مع الجريمة أو الانتصار للعدالة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق