اليوم الخميس 02 مايو 2024م
د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال في مدينة قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عبد الله حسن حرب من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية 57 نائبا ديمقراطيا يوقعون رسالة تدعو بايدن لثني نتنياهو عن شن هجوم شامل على رفح جنوب القطاعالكوفية مظاهرات في لوس أنجلوس تطالب بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في بلدة كفر قليل جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية

مستعدون لخدمتكم حال وقوع أي طارئ..

"مستقبل وطن" تقدم إرشادات للمواطنين للتعامل مع المنخفض الجوي

17:17 - 07 يناير - 2020
الكوفية:

غزة: قدمت مجموعات "مستقبل وطن" الكشفية، اليوم الثلاثاء، إرشادات للمواطنين حول التعامل مع المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية.

وذكرت مجوعات "مستقبل وطن" في بيان وصل "الكوفية" نسخة عنه، "تجنبا للحرائق وحدوث الكوارث نتيجة المنخفض الجوي، نتمنى عليكم أهلنا تخزين المواد القابلة للاشتعال في أمكن آمنة وبعيدة عن متناول الأطفال، وبعيدا عن التمديدات الكهربائية والمداخن"، داعية لتفقد التمديدات الكهربائية وعمل الصيانة اللازمة لها.

وأكدت على "ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل الواقعة في المناطق المنخفضة والقريبة من مجاري السيول"، مطالبة "بتثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح، خصوصا على أسطح البيانات، تحسبا لسقوط أي جسم قد يتسبب في إصابة المارين بالقرب من المكان".

وأهابت بالمواطنين، "تنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات، خوفا من تدفق المياه إلى المنازل، وعدم استخدام المدافئ لأغراض تسخين الماء والطهي وتجفيف الملابس".

كما دعت، إلى مراقبة المدفأة باستمرار، وعدم الذهاب دون إطفائها خوفا من الحريق أو الاختناق، ببالإضافة لتجديد الاكسجين في الغرفة كل ساعتين عن طريق فتح الباب أو الشباك لفترة قصيرة".

وأشارت إلى "أهمية الاحتفاظ ببطانية حريق مناسبة لاستخدمها في حال الطوارئ، وتكون صالح للاستعمال والتدرب على استخدامها"، لافتة إلى "عدم استخدام الشموع بالقرب من الأثاث والسجاد".

واختتمت "مستقل وطن" بالقول، "في حال الطوارئ وطلب المساعدة، لا تترددوا في الاتصال على فريق الطوارئ والازمات التابع للجنة مستقبل وطن الكشفية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق