اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

دونالد ترامب يدشن الطريق نحو ولاية ثانية

10:10 - 07 فبراير - 2020
د. وجيه أبو ظريفة
الكوفية:

مجلس الشيوخ الأمريكي يبرئ الرئيس دونالد ترامب من كل التهم الموجهة له كما كان متوقعًا ولم تتعدى المسالة محاولة للديموقراطيين لتشويه دونالد ترامب ولكن لم تنجح المحاولة مما يمهد الطريق لإعادة انتخاب ترامب لولاية جديدة.

استطاع دونالد ترامب على مدار اشهر طويلة من المحاكمة من اعادة ان يعيد اصطفاف الحزب الجمهوري باكمله خلفه وان يسكت كل الأصوات التي كان يراهن عليها الديموقراطيين.

رغم براءة ترامب الا ان التصويت يظهر ان المجال السياسي الأمريكي منقسم بحدة وان الحزبين يأخذان المجتمع باكمله نحو الانقسام الحقيقي مما يهدد ان لا تعبر نتيجة الانتخابات القادمة  عن رأي الشارع الأمريكي بل تأتي تعبيرًا عن حاله الاصطفاف السياسي لدى الحزبين الكبيرين الذين بدأت كثير من الأصوات بالمطالبة بتغيير النظام الانتخابي في الولايات المتحدة الامريكية ليصبح التصويت الشعبي العام هو القانون الانتخابي.

ترامب استطاع ان يستخدم المحاكمة لمهاجمة خصومه وليظهر جدوى سياساته مما جعل  استطلاعات الراي تعطيه نسبة عالية من التأييد بل تصل نسبة التأييد له في الحزب الجمهوري الي ما يقارب الإجماع.

في كل الأحوال هذه النتيجة هي نتاج عملية ديموقراطية ولكن تحمل في طياتها عوامل سياسية كبيره وربما أهمها ان علي الفلسطينيين ان يواجهوا الحقيقة ان ترامب قد يكون اقرب إلى ان يستمر في البيت الأبيض لخمس سنوات قادمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق