اليوم السبت 19 أكتوبر 2024م
صافرات الإنذار تدوي في الجولان السوري المحتلالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "أفني ايتان" جنوب الجولان خشية من تسلل طائرات مسيّرةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف أرضًا زراعية قرب بيارة حلاوة بمنطقة الزرقا في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم ية الجاروشية شمال طولكرم بالضفة الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين على حاجز عسكري عند مدخل قرية يبرود شرق رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارة على شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقتل جنديان في جيش الاحتلال وإصابة ضابط شمال غزةالكوفية مقترح إسرائيلي يتعلق بتوزيع شركات أمريكية الطعام في شمال غزةالكوفية كاميرا الكوفية ترصد الأوضاع الميدانية والإنسانية في مخيم جبالياالكوفية حصار للمستشفيات واقتحام لمراكز الإيواء.. توسيع العملية العسكرية على شمال غزةالكوفية حزب الله يدخل مرحلة جديدة من حربه ضد الاحتلال.. فما هي؟الكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل الجنديين "أوفير بركوفيتش" و"إليشاي يونغ" خلال معركة مع المقاومة شمال قطاع غزةالكوفية استهدافات جوية ومدفعية بشكل جنوني في المحافظة الوسطى.. مراسلنا يرصد أخر التطوراتالكوفية استهداف ممنهج وحصار محكم.. ماذا يريد الاحتلال من مستشفيات قطاع غزة؟الكوفية جيش الاحتلال يقصف مستشفيات شمال غزة ويفرض حصارا شاملا على المتواجدين بداخلهاالكوفية تقرير عبري "مفاجىء" عن فرض صفقة تبادل على حماس بعد اغتيال السنوارالكوفية تطورات اليوم الـ379 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إطلاق قنابل إنارة في جنوب مدينة غزةالكوفية مسؤولون إسرائيليون: وصول طائرة مُسّيرة إلى منزل نتنياهو فشل أمني خطيرالكوفية الصحة اللبنانية: 2448 شهيدا و11471 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مختلف مناطق لبنانالكوفية

خشية تفشي "كورونا"..

الأورومتوسطي يطالب اليونان بإخلاء مخيمات اللجوء فورا

14:14 - 26 إبريل - 2020
الكوفية:

جنيف: أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن قلقه البالغ إزاء مصير آلاف طالبي اللجوء المحاصرين في مخيمات اللاجئين اليونانية سيئة السمعة مثل مخيم "موريا".

ودعا المرصد، السلطات اليونانية إلى إخلاء مخيمات اللاجئين المكتظة وغير الصحية على الفور وتوفير السكن الملائم لطالبي اللجوء وسط مخاطر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد مشددا على اليونان ملزمة بموجب القانون الدولي بضمان سلامة ورفاهية جميع طالبي اللجوء المحتجزين لديها ولا سيما أولئك الأكثر عرضة لوباء كورونا.

وأوضح، ان الكثافة الخطيرة وازدحام طالبي اللجوء في المخيمات اليونانية إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية غير الملائمة، تشكل خطرًا كبيرًا على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد.

وحث المرصد الحقوقي الدولي حكومة اليونان على إخلاء جميع مخيمات اللاجئين، وإطلاق سراح جميع طالبي اللجوء من الحبس أو الاحتجاز، وتزويدهم بالسكن اللائق، وتمكينهم من الوصول إلى الرعاية الصحية خلال الوباءن مطالبا مفوضية الاتحاد الأوروبي وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى التدخل وتقديم مساعدة اليونان، سواء من خلال الدعم المالي أو إعادة توزيع طالبي اللجوء بين دول الاتحاد لتخفيف الضغط على اليونان والدول الأخرى في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأعلنت السلطات اليونانية، الثلاثاء الماضي، تسجيل حالات إصابة بكورونا بين طالبي لجوء يقيمون في فندق (يخدم كمخيم للاجئين) بمنطقة بورتشيلي في شبه جزيرة بيلوبونيز (شبة جزيرة المورة).

وأكدت أن أكثر من 150 من بين 470 شخصًا يقيمون في الفندق، ثبتت إصابتهم بالفيروس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق