اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • حزب الله: استهدف مجاهدونا موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة
القناة الـ13: إما التوصل لصفقة أو الاستعداد لعملية برية في رفحالكوفية «هاليفي» لجنود الاحتياط: الهجوم على غزة سيكون قويا وسنعيد المستوطنين إلى الغلافالكوفية لأول مرة منذ اندلاع الحرب: فتح معبر إيرز لإدخال المساعدات الإنسانيةالكوفية ضابط التحقيقات مع "السنوار" في السجن: "السنوار" لن يقبل بأي صفقة تبادل للأسرىالكوفية "نتنياهو" لـ"بلينكين": لن نوافق على اتفاق صفقة مع حماس من بنودها وقف الحرب على غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: تسريح قوات من الاحتياط المخصصة لعملية رفحالكوفية يديعوت أحرونوت: مخاوف من دخول إسرائيل القائمة السوداء للأمم المتحدة إلى جانب داعش والقاعدةالكوفية "الملكية لشؤون القدس": ما يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون من الاحتلال مروّعالكوفية حزب الله: استهدف مجاهدونا موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلًا لعائلة السرحي في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلًا لعائلة الخولي في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية ياغي: «حماس» تطلب توضيحا بشأن عدة شروط غير مفهوم في اقتراح الهدنةالكوفية عبد القادر: الحرب على غزة جعلت فلسطين قضية مجتمعية أمريكية تزعج الإدارة الحاكمةالكوفية العاهل الأردني يجدد التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزةالكوفية ملحم: الولايات المتحدة تضغط على نتنياهو لرفض إتمام صفقة تبادل لإشعال المنطقةالكوفية في اليوم العالمي للعمال.. شبان يعملون في ورشة غسيل وتنظيف في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية نقابة الصحفيين: 135 شهيدا من العاملين في القطاع الإعلامي في فلسطينالكوفية مباشر|| تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيداالكوفية مؤرخة أميركية: ما تشهده الجامعات في الولايات المتحدة غير مسبوق منذ حرب فيتنامالكوفية

بالصور|| فيروس كورونا يغير عادات شهر رمضان في العالم

11:11 - 04 مايو - 2020
الكوفية:

متابعات: وسط غموض هائل حول المستقبل، أجبر وباء كورونا المستجد المسلمون حول العالم على محاولة التكيف مع طقوس شهر رمضان 2020 المعظم من داخل المنازل بدلا من المساجد، وعبر الإنترنت بدلا من التعامل الشخصي مع الآخرين.

ويُعَد رمضان بالنسبة لـ1.8 مليار مسلم حول العالم شهرا اجتماعيا وروحانيا، ووقتا لتجمع العائلة والأصدقاء، والتركيز على الصيام والصلاة وقراءة القرآن.

لكن بسبب وباء كورونا المستجد، فإن رمضان هذا العام مختلف تماما عن السنوات السابقة في أنحاء العالم؛ وأجبر المسلمين على تبني تعديلات على أساليب قضائهم هذا الشهر المقدس تجنبا لمخاطر التقاط عدوى كوفيد-19.  

وتقلصت مآدب الطعام الممتدة التي يلتف حولها حشود من الأقارب إلى وجبات متواضعة يجتمع عليها أفراد العائلة المقربون ويقيمون في منزل واحد فقط مع الاكتفاء بالمقابلات الافتراضية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وبعد ما كان الأئمة يقودون الصلوات في المساجد المكتظة بالمصلين، أغلقت المساجد أبوابها وأصبح الأئمة والدعاة يلقون دروس دين عبر تطبيق زوم.

ومنعت أوامر البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي صخب ليالي رمضان في مدن العالم ذات أعداد المسلمين الكبيرة من القاهرة وجاكرتا إلى ديربورن وميشيغان. 
ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا مصورا يرصد محاولات تأقلم المسلمين حول العالم مع التغييرات التي فرضها كورونا المستجد على طقوس رمضان.

رجل يؤدي صلاة الظهر فوق سطح منزله في مدينة القدس

 

إمام المسجد الوطني في كوالالمبور بماليزيا يؤدي صلاة تراويح شهر رمضان 2020 مع مساعديه

عاملون بأحد مطاعم القاهرة يجهزون وجبات إفطار لتوزيعها على الفقراء أول أيام رمضان 2020

د. صالح خلقي، رئيس اللجنة الدينية في المركز الإسلامي بجنوب كاليفورنيا، يؤم مصلين من منزله عبر البث المباشر خلال شهر رمضان 2020

شراء الطعام من أحد أسواق ميانمار في أولى ليالي رمضان 2020 والحرص على الإجراءات الوقائية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد

أحد العاملين في ساحة المسجد الجامع في نيودلهي عشية رمضان 2020

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق