اليوم الخميس 16 مايو 2024م
عاجل
  • استشهاد الصحفي محمود جحجوح برفقة عدد من أفراد عائلته في قصف الاحتلال لمنزله شمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود خلال المعارك في قطاع غزة وإصابة 3 آخرين
استشهاد الصحفي محمود جحجوح برفقة عدد من أفراد عائلته في قصف الاحتلال لمنزله شمال قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيليالكوفية الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود شمال غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلواد شرق رام اللهالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود خلال المعارك في قطاع غزة وإصابة 3 آخرينالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ223 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار في منطقة حي الجنينة شرقي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية فيديو | استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية في القدس المحتلةالكوفية دلياني: نتنياهو يستخدم حياة أهلنا بغزة كورقة سياسيةالكوفية مراسلنا: وصول إصابة خطيرة للمستشفى الميداني الإماراتي جراء قصف منزل في مدينة رفحالكوفية صور | وصول إصابة خطيرة للمستشفى الميداني الإماراتي جراء قصف منزل في رفح جنوب القطاعالكوفية 3 شهداء بينهم طفل وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في شارع الصحابة بمدينة غزةالكوفية شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة جحجوح في منطقة ايو إسكندر بحي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية شرطة الاحتلال تطلق النار على شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في القدس المحتلةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية تعزيزات لقوات الاحتلال برفقة جرافة تقتحم مدينة طولكرمالكوفية شهداء ومصابون جراء غارات للاحتلال على عدة مناطق وسط قطاع غزةالكوفية

مسؤول أممي: الدول "الأكثر فقرا" تحتاج إلى 6.7 مليار دولار لمواجهة كورونا

07:07 - 07 مايو - 2020
الكوفية:

واشنطن: أصدرت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، نداء لجمع 6.7 مليار دولار لحماية ملايين الأرواح ووقف انتشار فيروس كورونا في الدول ذات الأوضاع الهشة.

ودعا منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، مارك لوكوك،  إلى اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة لتجنب أكثر الآثار المزعزعة للاستقرار لجائحة كورونا.

ووجه نداء لجمع  6.7 مليار دولار أمريكي وإعلان خطة عالمية محدّثة لمكافحة فيروس كورونا في الدول ذات الأوضاع الهشة.

وقال لوكوك، في بيان، إن فيروس كورونا وصل إلى جميع دول العالم، وأنه ليس من المتوقع الوصول إلى ذروة المرض في الدول الأكثر فقرا إلا خلال الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة.

وبدأت هناك بالفعل مؤشرات على تراجع الدخول واختفاء الوظائف وانخفاض إمدادات الغذاء وارتفاع الأسعار، كما بدأ الأطفال في خسارة اللقاحات والوجبات.

وأضاف: "جائحة كورونا تؤلمنا جميعا. لكن الآثار الأكثر تدميرا وزعزعة للاستقرار سوف تكون في الدول الأكثر فقرا ".

وتابع: "إذا ما لم نتخذ إجراء الآن، فعلينا أن نكون مستعدين لارتفاع كبير في الصراعات والجوع والفقر، وسنتعامل مع الآثار غير المباشرة لسنوات كثيرة قادمة. وهذا سيكون أكثر إيلاما وأكثر تكلفة للجميع".

وتسبب كورونا في وفاة 260 ألفاً و546 شخصاً وإصابة أكثر من 3 ملايين و710 آلاف و240 إصابة في 195 دولة ومنطقة حتى أمس الأربعاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق