اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 15 متظاهرا ضد العدوان على غزة في جامعة فوردهام
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون في رام الله
  • رئيس جامعة كاليفورينا: الهجوم على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس أمر غير مقبول على الإطلاق
  • جامعة تكساس في دالاس تعلن اعتقال 17 متظاهرا مناهضا لحرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليل
  • مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكية
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل 15 متظاهرا ضد العدوان على غزة في جامعة فوردهامالكوفية فيديو | الآلاف يتظاهرون بنيويورك دعما لغزة.. واعتقالات في الجامعاتالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية رئيس جامعة كاليفورينا: الهجوم على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس أمر غير مقبول على الإطلاقالكوفية جامعة تكساس في دالاس تعلن اعتقال 17 متظاهرا مناهضا لحرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية مسؤول أممي: عدد القنابل والصواريخ الملقاة على غزة لم يسبق له مثيل منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكيةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية "أونروا" تحذر من أزدياد الأوضاع سوء بالضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الآلاف يخرجون في مسيرات مناصرة لغزة بشوراع نيويوركالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العزة في بيت لحمالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية

وفرض عقوبات على الاحتلال..

البرلمان البلجيكي يصوّت على مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين

09:09 - 25 يونيو - 2020
الكوفية:

بروكسل: يعقد البرلمان البلجيكي اليوم الخميس، جلسة للتصويت على مشروع قرار للاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، إضافة إلى مقترح لفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي حال نفذ مخطط ضم أجزاء من الضفة الفلسطينية المحتلة.

ويعتبر مقترح القرار بمثابة مساهمة من بلجيكا في الحل القائم على التعايش بين دولتين، وسيصوت عليه أعضاء البرلمان وعددهم 150 نائبًا، بعد تبنيه من قبل لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان قبل أسبوعين.

ويعتبر مشروع القرار، أن ضم الاحتلال الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الفلسطينية يجب إدانته أوروبياً باعتباره لا يختلف عن ضم روسيا للقرم.

وتبنى مشروع القرار نواب من الأحزاب الاشتراكية واليسارية، فيما يعارضه اليمين المتطرف والحزب الديمقراطي المسيحي، ونواب قوميون.

وأبدت دول أوروبية عدة معارضتها لمخطط ضم الاحتلال لأجزاء من الضفة الفلسطينية المحتلة لسيادته، على اعتبار أنه يخالف القانون الدولي، ويقضي على حل الدولتين وفرص السلام بالشرق الأوسط.

وتعتزم حكومة الاحتلال البدء بمخطط الضم المدعوم من الإدارة الأمريكية مطلع تموز/يوليو المقبل، والذي سيطال نحو 30 بالمئة من المساحة الإجمالية للضفة المحتلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق