اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 15 متظاهرا ضد العدوان على غزة في جامعة فوردهام
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون في رام الله
  • رئيس جامعة كاليفورينا: الهجوم على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس أمر غير مقبول على الإطلاق
  • جامعة تكساس في دالاس تعلن اعتقال 17 متظاهرا مناهضا لحرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليل
  • مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة حوسان ببيت لحم
الشرطة الأمريكية تعتقل 15 متظاهرا ضد العدوان على غزة في جامعة فوردهامالكوفية فيديو | الآلاف يتظاهرون بنيويورك دعما لغزة.. واعتقالات في الجامعاتالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون في رام اللهالكوفية رئيس جامعة كاليفورينا: الهجوم على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس أمر غير مقبول على الإطلاقالكوفية جامعة تكساس في دالاس تعلن اعتقال 17 متظاهرا مناهضا لحرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكيةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية "أونروا" تحذر من أزدياد الأوضاع سوء بالضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الآلاف يخرجون في مسيرات مناصرة لغزة بشوراع نيويوركالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العزة في بيت لحمالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية

د. أبو زايدة يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء محمد اشتية

08:08 - 29 يوليو - 2020
الكوفية:

وجه القيادي بحركة فتح الدكتور سفيان أبو زايدة، رسالة إلى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، طالبه فيها بصفته الرسمية إجبار وزير المالية تنفيذ أمر المحكمة العليا باعادة راتبه الذي تم وقفه منذ قرابة العام.

وقال أبو زايدة وهو وزير فلسطيني أسبق، في نص رسالته "بصفتك رئيس الوزراء و المسؤول المباشر عن الوزير شكري بشارة وزير المالية أحيطكم علمًا أنه يرفض حتى الآن تنفيذ قرار المحكمة العليا بإعادة راتبي التقاعدي المسلوب و الصادر بتاريخ 2020/1/29.

وتابع، عدم احترام قرارات المحاكم من قبل السلطة التنفيذية  هو أمر ليس فقط مخالف للقانون الفلسطيني بل أيضًا أمر معيب في حق سلطة تخاطب المجتمع الدولي بضرورة إلزام الاحتلال الاسرائيلي باحترام القانون الدولي.

وأضاف، أن "عدم احترام القانون الفلسطيني واحترام قرارات المحاكم الفلسطينية ، خاصة فيما يتعلق بمن تم قطع رواتبهم دون اي وجه حق و اصدرت المحاكم الفلسطينية  قرارات باعادتها هو امر معيب في حق النظام السياسي الفلسطيني و هو يشكل طعنه في رواية السلطة التي تدعي انها تحترم القانون و تحترم القضاء".

وأشار أبو زايدة إلى أن عدم تنفيذ وزير المالية لقرارات المحاكم الفلسطينية يستجلب  الكثير من الشكوك حول الجهة التي تعطي تعليمات لوزير المالية و التي قد تعتبر نفسها فوق القانون و اكبر من قرارات القضاء.

وتابع، أما فيما يتعلق بتجديد جواز سفري الأحمر كوزير سابق ووفقًا للقانون الفلسطيني ، وبصفتك وزيرًا للداخلية أيضًا فإنني أنتظر أن تعطي أوامرك لوكيل وزارة الداخلية بتجديد الجواز دون أي إعاقات احترامًا للقانون الفلسطيني الذي جاء بك إلى هذا المنصب.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق