اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام الله
إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ خلف منجرة العشي في حي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية

الغنوشي يفلت من اقتراع سحب الثقة.. ونواب: الجلسة خلت من معايير الديمقراطية

12:12 - 30 يوليو - 2020
الكوفية:

متابعات: انتهت عملية التصويت التي أجراها، البرلمان التونسي، اليوم الخميس، من أجل إسقاط الثقة عن رئيسه راشد الغنوشي، بإسقاط لائحة سحب الثقة.
وفشلت لائحة سحب الثقة من الغنوشي في الحصول على النصاب القانوني (109) نواب، بسبب غياب عدد كبير من أعضاء البرلمان، وامتناع آخرين عن التصويت.
وشارك في التصويت 133 نائباً منهم 97 نائباً وافقوا على سحب الثقة، فيما رفض اللائحة 16 نائباً، وكان عدد الأصوات الملغاة 16 صوتاً، إلى جانب ورقتين ملغاتين.
وقالت النائب عن الحزب الدستوري الحر عواطف قريش، في تصريحات صحفية، إن رئيس البرلمان راشد الغنوشي، سقط سياسيا حتى وإن لم تنجح عملية سحب الثقة.
وأوضحت النائب عن الحزب الدستوري الحر في تونس، هاجر النيفر شقرو، في وقت سابق اليوم، إن "حركة النهضة تقدم رشاوى للنواب لإقناعهم بالامتناع عن التصويت لصالح سحب الثقة من الغنوشي".
وقال النائب عن حركة النهضة عماد الخميري، إن نواب الحركة لم يكونوا من الأطراف المطالبين بسحب الثقة من رئيس البرلمان.
وأشار الخميري إلى أن جلسة التصويت على سحب الثقة من رئيس البرلمان لم تراع أبسط أبجديات الديمقراطية وهي اعتماد الخلوة.
هذا وأعلن البرلمان التونسي، أن 127 نائبا شاركوا بالتصويت في الاقتراع على سحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق