اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخية
سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية جنوب أفريقيا: قضية الإبادة ضد إسرائيل بالعدل الدولية زادت الدعم لفلسطينالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: حصيلة عدوان الاحتلال على غزة ارتفعت إلى 35303 شهيدا و79261 مصابا منذ السابع من أكتوبرالكوفية

"الوحدة" منهجنا والشراكة السياسية خيارنا..

فيديو|| الكتري لـ"الكوفية": تيار الإصلاح يبذل جهودا كبيرة لإنقاذ شعبنا لكنها غير كافية

15:15 - 31 يوليو - 2020
الكوفية:

غزة: هنأ القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الدكتور نبيل الكتري، اليوم الجمعة، جماهير الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال الكتري، في تصريحات خاصة بـ"الكوفية"، إن "هذا العيد يأتي كسابقيه فشعبنا لا يزال يرزح تحت الاحتلال، ولم ينل حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية"، لافتا إلى أن شعبنا مُصر على مواصلة نضاله وكفاحه، لكن هذا النضال والكفاح منقوص في ظل الانقسام الفلسطيني.

وأضاف، "لا زلنا نراوح مكاننا في ملف إتمام الصالحة الفلسطينية في ظل دعوات لمهرجانات ولقاءات سياسية، وكان من المفترض أن يسبق تلك اللقاءات إجراءات عملية على أرض الواقع كإطلاق سراح المعتقلين السياسيين"، مشيرا إلى أن "اللقاء على أرضية لا تبنى فيها المواقف والتفاهمات الدقيقة والمحسوبة لا يمكن أن يصل بنا إلى شراكة سياسية حقيقية".

وأوضح، أن "المهرجان المزمع إقامته في غزة يهدف لإيصال رسالة للمجتمع الدولي أن شعبنا الفلسطيني يلتف حول قيادته السياسية وموقفه السياسي الموحد، لكن على أرض الواقع لم تتخذ هذه القيادة السياسية خطوات عملية لإنهاء الانقسام".

وأكد الكتري، أن "تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يحاول قدر المستطاع تقديم المساعدات لأبناء قطاع غزة لتعزيز صمودهم، لكن هذه المساعدات جزئية ولا تسد حاجة الناس رغم أن قطاع كبير يستفيد من المساعدات التي نقدمها".

وأعرب عن أمله بتقديم مساعدات حقيقة للآلاف من طلابنا المتفوقين الذين احتفل بهم الجميع، مبينا أنهم سيفقدون الأمل بمن احتفل بهم حينما يعجزوا عن استكمال مسيرتهم العلمية بسبب الظروف المعيشية الصعبة.

وشدد على أن تيار الإصلاح لا يستطيع أن يغطي هذ الكم الهائل من معاناة شعبنا، فهذا مشروع دولة وسلطة وطنية وبحاجة لتكاتف جميع الجهود وليس التيار وحده.

واختتم الكتري، تصريحاته لـ"الكوفية" قائلا، "نحاول أن نخفف من آلام شعبنا ويبذل قائد تيار الإصلاح الديمقراطي، النائب محمد دحلان جهودا كبيرة للحصول على مساعدات من أجل إنقاذ مستقبل شبابنا، هذا يحتاج إلى تظافر كل الجهود الفلسطينية وإنقاذ الموقف الفلسطيني من خلال قيادة واحدة وشراكة حقيقة لكل الأطياف الفلسطينية وضمان حق حرية الرأي والتعبير وإجراء انتخابات حرة يختار شعبنا من خلالها من يمثله، إضافة إلى إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية صاحبة المشروع الوطني لنستكمل معا وسويا بناء الدولة الفلسطينية المحتلة".  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق